like facebook


views : 11280 | replycount : 10
صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة
النتائج 1 الى 10 من 11
  1. #1
    راااايقه
    راااايقه غير متواجد حاليا عضو vip
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    بخياااالي
    الردود
    807
    الرسول حسم المسالة: افضل شيء للمتحابين .. الزواج


    "صافوراء" في حياء لوالدها : موسي قوي امين
    الحب ليس عورة .. لكنه غريزة فطرية يحترمها الاسلام

    ماذا تفعل عندما تواجهك متاعب الدنيا؟
    كيف تتصرف عندما تاتيك الازمات والمنغصات من كل حدب وصوب؟
    ماذا تفعل الفتاة عندما تحب شابا؟
    كيف تتصرف اذا احبت زميلها في الجامعة او زميلها في العمل او حتي ابن الجيران؟
    هل يجوز لها شرعا ان تكلمه وتطلب يده وتعلن عن رغبتها في الزواج منه.. ام الافضل لها شرعا ان تكتم هذا الحب في قلبها ولا تبوح به لاحد؟
    قالت لي طالبة جامعية: انها ارتبطت بقصة حب من طرف واحد مع زميلها في الجامعة. وانها لا تستطيع ان يمر يوم دون ان تراه؟ وهي محتارة.. هل تبوح له؟ هل تذهب اليه في البيت لتطلب يده؟ هل تخرج معه في الشارع وتحكي له عن ارتباطها به ام ان هذا يعد حراما؟
    اريد ان اقول ان الاسلام ليس ضد الحب لانه اصلا دين الحب. بشرط ان يودي هذا الحب الي غاية وهدف هو الزواج. لكن الحب من اجل الحب فقط مرفوض. لان عواقبه وخيمة.
    هذا هو النبي صلي الله عليه وسلم كان يحث المتحابين علي الزواج فقد ورد في حديث صحيح عن انس بن مالك رضي الله عنه "لم ير رسول الله صلي الله عليه وسلم للمتحابين افضل من الزواج" لان هدف الحب اساسا هو الزواج وتكوين اسرة..؟
    ونعود الي السوال كيف تتصرف الفتاة عندما تحب شابا؟ الشريعة الاسلامية تقول ان واجب الفتاة الا تكلم هذا الشاب. وانما تقول لولي امرها.. او تقول لامها عملا بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم "امروا النساء في بناتهن".
    وهذا هو الذي حكاه القران العظيم عن السيدة صافوراء ابنة شعيب عليه السلام حيث اعجبت بموسي عليه السلام بعد ان سقي لها اغنامها وذهبت الي ابيها تبدي اعجابها به بطريق التلميح وليس التصريح لانها ذات خلق وحياء.. حيث يقول الله تعالي: "قالت احداهما يا ابت استاجره ان خير من استاجرت القوي الامين" اذن فصافوراء ابدت اعجابها بموسي عليه السلام حينما قالت: يا ابت استاجره ان خير من استاجرت القوي الامين.. حيث اكدت انه قوي لانه حمل صخرة كبيرة لا يقدر علي حملها اقوي الرجال. واكدت اعجابها به لانه امين حيث امرها ان تسير خلفه وتشير له علي الطريق بحجر حيث كان الهواء يعبث بثبوها.
    وكان الاب شعيب في منتهي الذكاء حيث لاحظ اعجاب ابنته بموسي عليه السلام فقال لموسي: "اني اريد ان انكحك احدي ابنتي هاتين علي ان تاجرني ثماني حجج. فان اتممت عشرا فمن عندك وما اريد ان اشق عليك".
    وهكذا يعلمنا القران العظيم كيف نتعامل مع مثل هذه المواقف فهو ليس ضد الحب. ولكنه مع الحب الذي يودي الي الزواج والمشكلة هي اننا لا نتدبر ايات القران العظيم لنستخرج منها ما يفيدنا في امور ديننا ودنيانا وصدق الله العظيم اذ يقول: "افلا يتدبرون القران ام علي قلوب اقفالها".
    ان بعض الناس ينظرون للحب علي اساس انه عورة وهذا وهم فالاسلام دعا الي الحب. والحياة الزوجية اذا لم تقم علي الحب فلا قيمة لها. فالله عز وجل عندما تحدث عن الزواج جعل اساسه المودة والرحمة وهما درجة اعلي بكثير من الحب حيث يقول تعالي: "ومن اياته ان خلق لكن من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة" فلم يقل الله عز وجل "حبا ورحمة" وانما "مودة ورحمة".. لماذا؟
    لان المودة درجة اعلي بكثير من الحب. والبيوت لا تبني علي الحب وحده ولكن علي الترحم والتراحم. ولذلك وجدنا ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما جاءه رجل يريد ان يطلق زوجته قال له عمر: لماذا تريد طلاقها؟
    قال: لانني لا احبها. فساله عمر: منذ متي تزوجتها؟ فقال منذ عشر سنوات!! فضربه عمر بالدرة وقال له: بالله عليك.. كيف تاكلها لحما. ثم ترميها عظما!!
    ان الحب ليس حراما. ولكنه غريزة فطرية يحترمها الانسان ويضعها في اطارها الصحيح ولقد استطاع النبي صلي الله عليه وسلم بالحب وحده ان يحل اعتي المشاكل واصعبها.. والامثلة علي صدق ما نقول كثيرة ومتعددة:
    * هذه هي السيدة عائشة رضي الله عنها تملا بيتها بهجة وفرحا وتناقش رسول الله صلي الله عليه وسلم في الحب.. حيث سالته يا رسول الله: هل تحبني؟ فقال لها: نعم يا عائشة احبك؟ فقالت له: كيف حبك لي؟ فقال لها عليه السلام: حبي لك كعقدة الحبل؟
    وكل يومين او ثلاثة كانت السيدة عائشة رضي الله عنها تملا بيتها محبة وبهجة وتقول يا رسول الله: كيف حال العقدة؟ فيجيبها النبي صلي الله عليه وسلم: يا عائشة مازالت في مكانها.
    * ان السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها ذهبت لرسول الله صلي الله عليه وسلم وقالت له: ان نساءك يطلبن منك العدل في ابنة ابي قحافة تقصد السيدة عائشة رضي الله عنها!!
    فماذا فعل النبي صلي الله عليه وسلم وكيف تصرف؟
    انه عليه السلام حل هذه المشكلة بالحب حيث قال يا فاطمة اتحبين ما احب؟ قالت نعم: فقال عليه الصلاة والسلام انني احب هذه فاحبيها!!
    * جاءت فتاة الي رسول الله صلي الله عليه وسلم تشكو والدها قالت انه يريد ان يزوجها من شخص لا تحبه فقالت: ان ابي زوجني من ابن اخيه ليرفع بي خسيسته وانا له كارهة.. ولكن الرسول صلي الله عليه وسلم احترم قيمة الحب. وارسل الي ابيها فجاء فعرفه الحلال والحرام فقال الاب يا رسول الله: هي حرة.. سازوجها بمن تريد؟
    وهنا تقف الفتاة موقفا ابيا عظيما وتقول: يا رسول الله قد اجزت ما صنع ابي؟ ساتزوج ابن عمي. ولكن اردت ان اعلم النساء انه ليس للاباء من الامر شيء. ماذا تفعل الفتاة عندما تحب شابا؟ confused.png



    يارب ضاقت بي الدنيا واغلقت امامي الابواب..التفت عن يميني فاجد هما وعلى يساري السراب..اتساءل هل هدا بسبب دنوبي ام لزيادة الثواب..ولكن لي امل ورجاء فيك يا عزيز يا رحيم يا تواب.فلا تتركني فانا من دونك بلا احباب





    لا يفوتكم،،،ماراح تندموا،،،وعلى مسووليتي



    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
  2. احذر لسانك
  3. موضة الشباب الجديدة ، كهربني وانور لك .. ( صور )
  4. 5 دقائق في اليوم تقيك التعب والهم والكدر
  5. الاختصارات عالmsn
  6. انتبهوا للحاله التي شاعت بيننا..ادخلو


  7. #2
    غرراام
    غرراام غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الردود
    3,304

  8. #3
    nab3al7nan
    nab3al7nan غير متواجد حاليا صاحب امتياز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    يمنيه وافتخر والي مو عاجبه ينتحر(usa)
    الردود
    1,370

  9. #4
    عايشة بهواها
    عايشة بهواها غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    سعووودية...=)
    العمر
    21
    الردود
    4,978

  10. #5
    راااايقه
    راااايقه غير متواجد حاليا عضو vip
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    بخياااالي
    الردود
    807
    شكرا لمروركم على موضوعي
    يارب ضاقت بي الدنيا واغلقت امامي الابواب..التفت عن يميني فاجد هما وعلى يساري السراب..اتساءل هل هدا بسبب دنوبي ام لزيادة الثواب..ولكن لي امل ورجاء فيك يا عزيز يا رحيم يا تواب.فلا تتركني فانا من دونك بلا احباب





    لا يفوتكم،،،ماراح تندموا،،،وعلى مسووليتي



    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
  11. انتبهوا للحاله التي شاعت بيننا..ادخلو
  12. مجموعة من البرامج الاسلامية التي لايستغني عنها اي مسلم
  13. تبين ريحتك بعد الشور تطلع وااااااااو عندي لك طريقه روووعه --وبالصور--
  14. القصة التي ابكت المصطفى صلى الله علية وسلم
  15. التجارة مع الله.......... طريقك الى الجنة


  16. #6
    سونيادور
    سونيادور غير متواجد حاليا صاحب امتياز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    في عالمي الخاص بين همومي واحلامي
    الردود
    1,410

  17. #7
    امال666 غير متواجد حاليا عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الردود
    348

  18. #8
    سويلم
    سويلم غير متواجد حاليا مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الوطن العربي العظيم
    الردود
    8,783

  19. #9
    ام القرى غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الردود
    28
    مشكورين على الموضوع

  20. #10
    جداوويه
    جداوويه غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    جده...غير
    الردود
    64
    يسلموو عالموضوع الاكثر من رائع

صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.