قصص سندريلا




السلام عليكم

راح أكتب كم قصه لسندريلا وانتو قرروا أي واحده الصح

يله أبدأ

بسم الله

سندريلا الأصلية التي ابهجت مغامراتها قلوب الكثيرين من الاولاد منذ اربعة آلاف سنة, كانت حسناء مصرية صبية وكان اسمها الحقيقي ((رودوبيس)) . وفي ذات صباح بينما كانت تستحم في مياه النيل, أبصرت نسرا يلتقط احد خفيها اللذين تركتهما على الرمل .وحمل الطائر الخف إلى ممفيس , على مسافة 500 ميل من ذلك المكان . وهناك اسقطه في حضن الملك المصري ميسيرينوس الذي كان يصرف إذ ذاك شؤون القضاء.

ودهش الفرعون لجمال الخف وصغر حجمه , وراحت مخيلته تعمل عملها , ووطد العزم على ايجاد صاحبته . ولكن الخف لم يكن يناسب غير قدم (( رودوبيس )) الدقيقة . وبعد لأي وجدها وتزوجها , وجعلها ملكة على مصر . وتكريما لها بنى الهرم الثالث في الجيزة , وهو نصب حقيقي لسندريلا .

ولم يكن الخف من زجاج , كما في القصة التي نعرفها , بل من الفرو . ذلك بأنه لما ترجمت القصة من الفرنسية إلى الانكليزية اخطأ المترجم فحسب أن كلمة (Vair)- وتعني بالفرنسية الفرو, بالانكليزية فير (Fur)-تعني بالفرنسية الزجاج (Verre) , فنقلها الى الانجليزية (Glass) .
ومنذ ذلك الحين باتت سندريلا وخفها الزجاجي يذكران معا .


قصة سندريلا الحقيقيه ........


بما انك زهقانه بقولك قصه ساندريلا مو المشهوره لا الحقيقه الاصليه


كان يا ما كان …في قديم الزمان…و سالف العصر و الأوان…كان فيه بنت بشعة شوي،لونها أسود كالليل،وشعرها فلافل...

(عكاريش يعني) بلإضافه إلى أنه خشن الملمس إذا لمسه أحد تنجرح يده يعني …وكان لسندريلا زوجة أب جميلة وحبوبة،

وعندها بنتين جميلتين، صرقوعة و صنقوحة( والنعم عاشت الأسامي) ، وكانت سندريلا دائماً تضرب زوجة أبيها، وتدوس فوق

صرقوعة و صنقوحة(شديدة) ، وكانت ملابسهما رثة وبالية بعكس سندريلا ذات الملابس الجميلة، الفخمة……وفي يوم من

الأيام وصلت إلى بيت سندريلا دعوة من الأمير سلوم البلاليط(حلو اسمه) لحضور حفلة يقيمها الأمير لاختيار عروسة يتزوجها

…وهنا صرخت سندريلا في وجه زوجة أبيها قائلة: (يلله جهزي أحلى الثياب علشان أروح بها حفل الأمير) قالت لها زوجة

أبيها: (وأنا مع صرقوعة و صنقوحة نبي نروح معك) فقالت سندريلا: (لا طبعاً…كافي أسمائكم من زينها يعني؟تبون تفشلونا؟)

وأمسكت بلملاّس وضربتهم به وقالت: (أنتوا أقعدوا اطبخوا و خمّوا وغسلوا)…ولبست سندريلا أجمل النفانيف ولبست حذائها

الزنوبة الماسي ؛وذهبت لحفل الأمير……وجلست صنقوحة و صرقوعة في المطبخ تبكيان،وفجأة!!!!!!!!!!!!:ظهرت لهما

الجنية وقالت لهم: (وش فيكم تصيحون؟؟؟؟؟؟) فقالوا لها نبي نروح حفل الأمير مع سندريلا بس ماعندنا ثياب حلوة نلبسها

فقالت لهما الجنية: (استحوا على وجيهكم؛ إلّي تروح أحش رجلها حش ( …

….وكان عند الباب آن ذاك عربة ذهبية يجرها حصانان أبيضان كانا في انتظار صرقوعه وصنقوحه ، فحولتهما الساحره إلى

فأران أسودان ، وحولت العربه إلى بطيخه خايسه .. وفي قصر الأمير … التقى سلوم البلاليط بسندريلا (لاه وأعجب بها بعد)

لأنه كان جيكراً(أقرع يعني) مثلها تماماً)وأخذا يتبادلان الأحاديث و يرقصان و فجأة!!!!!!!!


دقت الساعة على الثانية عشرة تماماً في منتصف الليل ، وهنا تذكرت سندريلا أن هذا هو موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل

(جرح الزمن) فتركت القصر مسرعة و أخذت تركض قبل أن تفوتها الحلقة ، فلحق بها الأمير؛ لكنها و لثقل وزنها سدحت

الأمير على بطنه ، وداست فوقه فانغرز نعالها الزنوبة في ظهره … ثم أن الأمير حزن حزناً شديداً عليها لأنها الوحيدة التي

وافقت على الزواج منه……واعلن أن صاحبة الزنوبة هي التي ستكون عروسه ……….وفي اليوم التالي:أخذ الأمير يطرق

الأبواب ويسأل: (عندكم بنت تلبس نعال زنوبة ؟؟؟) وكانوا يردون عليه: (حتى لو عندنا ما نبي نعطيك بنتنا ، روح دور على

وحدة تناسبك) و تلقى الأمير المسكين العديد من التفلات ……..حتى وصل إلى بيت سندريلا و سأل : (عندكم بنت تلبس

هلنعال ) فقالت زوجة الأب: (كلنا في هلبيت نلبس هلنعال ) فقال سلوم : (أنا أريد صاحبة هلنعال و أشار إلى النعال المنغرز

في ظهره) فأرادت زوجة الأب أن تجربة فسدحت الأمير على بطنه وجربته ، وكذلك فعلت صرقوعه وصنقوحه … ولكن النعال

كان كبيراً جداً عليهم … فأراد الأمير أن يخرج من البيت … بعد أن تكسر ظهره ..فصاح الديك : ( كو كو

كووووووووووووووووووو كو ) سندريلا في الحمام .. وهنا خرجت سندريلا من الحمام … وسألها الأمير أن تجرب النعال ..

فخلعت سندريلا شحاطتها .. وسدحت الأمير على بطنه وجربت النعال .. فانغرز زياده في ظهره … فصرخ الأمير ((

عآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآه)) .. وجدتها .. وجدتها ..


وتزوج الأمير سلوم البلاليط من سندريلا ورحلا إلى مكان بعيد … وافتكت الناس من وجيههم .. وعاش الناس في سعادة وهناء



القصه الحقيقيه للسندريلا

الى اصحاب القلوب الرحيمه انظر الى قصه المعذبه سندريلا القصه الحقيقيه انها فتاه ايه فى الجمال بعد وفاه امها تزوج والدها بامراءه عندها ثلاث بنات من سن سندريلا وكانت تعامل سندريلا معامله سيئ وهذا موقف من المواقف التى قابلتها سندريلا فى حياتها


زوجت الاب : اصحى يابت قومى قامت ايمتك
سندريلا : معلش خمسه وهقوم شويه بس
زوجت الاب : يابت قومى متخلنيش اجيلك وانتى عرفه
قامت سندريلا من النوم وهى عماله تافاف وتسب وتلعن فى سرها
سندريلا : ايه الشياكه اللى انتم فيها ده لبسين كده الحته اللى على الحبل ومستحميين ريحين فين كده
زوجت الاب : ريحين حفله الامير ( لؤى) عامل حفله للموزز عشان يختار وحده ويتجوزها
سندريلا : خدونى معاكم بليز
زوجت الاب : نخدك ايه يا موكوسه انت خليكى هنا ندفىالبيت واجى القيه على سنجه عشره اوك
جلسه سندريلا تبكى وفجاءه خرج دخان من الاستشوار وطلع منه ساحره قالت لها مالك يا سندريلا
سندريلا : عيزه اروح حفله الامير بس معنديش فستان وهدومى مقطعه وشعرى منكوش والموبايل بتاعى قديم ومفيش رصيد وحالتى بالبلا
الساحره طلعت من جيب البنطلون تليفون دبل كاميرا واتصلت باتليه مدام لولا وقالت لهم عيزه فستان سهره بس يكون جميل طحن بالاكسسوارات بتعته واتصل بالكوافير بتعها عشان تظبطلى المسال
الساحره : عندى شرط
سندريلا : ايه هوه الشرط
الساحره : ترجعى قبل الساعه 12 عشان انا صعيديه ومعنديش بنات تتاخر بره البيت لوحدها اوك
سندريلا فى سرها ايه الساحره البيئه ده دقه قديمه
ونزلت سندريلا من البيت لقيت عربيه ايه مرسيدس عيون وركبت وراحت الحفله ولقه الامير هايص مع الموزز وعمال يرقص مع كل وحده شويه لحد لما جه دور سندريلا
الامير : انت اجمل وحده فى الحفله والباقى كله غفر
وفجاءه ترن ترن
الامير :ايه نص الرنه ده
سندريلا : لا ده الساحره بتدينى مزد كول عشان الساعه 12
وطلعت سندريلا تجرى بسرعه ولسؤ الحظ وقعت فرده من الجزمه بتاعت سندريلا
الامير : نده الوزير بتاعه ( ميدو) اسحب الجذمه ده على الاسكنر ووزعها فى القريه كلها عشان نلقى صحبتها
الوزير ميدو : اوك يا مان
واعد الوزير ميدو يدور فى البنات كلهم على بنت تيجى الجذمه على مقاسها ومفيش
ال يعنى مفيش حد رجله زى رجل سندريلا رجل معزه يعنى ولا ايه المهم
جت سندريلا وطلعت الجذمه على مقاسها واتجوزت الامير


وش رايكم أبغى ردود حلوه