قصص مثيرة


ازواج وزوجات.. خفايا ومستظرفات
قصص مثيرة.. من واقع الحياة الزوجية

قصص مثيرة az-zo-1.gif

جو الحياة الزوجية مهما اشبع بالحب، وافعم بالود، وندي بالحنان.. يظل جوا رتيبا، تصبح فيه ملامح الجمال شيئا عاديا، وهدووه امرا روتينيا، ما لم يحل ببعض (التعكير) الذي يقطع رتابته، ويعيد اليه بهجته، ويصنع ضحكة رائعة في افواه اهله!
في هذه الرحلة سنمر عبر عالم غريب بعض الشيء.. انه عالم (الشغب الزوجي)، الذي استخلصه لنا الاحبة المشاركون من حياتهم الزوجية، ومن حياة اقربائهم ومن يعرفون عنهم. وقبل ان نبدا.. نريد ان نطلب العذر من جميع القراء الكرام.. حيث تم اعادة صياغة معظم المشاركات، وقد حرصنا في ذلك اشد الحرص على عدم المساس بسلسة الاحداث، وحاولنا ان نورد الحوارات كما وردت الينا دون اي تغيير الا للضرورة القصوى، وبما لا يسبب اي اختلال في المعنى، لتنتظم جميع المواقف المنشورة في مجموعاتها على نفس واحد.. فلا يعمل اختلاف اساليب السرد على تشتيت ذهن القارئ في جولته بين اعجب احداث سنة الحياة..

و.. هناك امر لا نستطيع الفوات دونه، على الرغم من احساسنا الجامح بسامكم منه.. انه اعتذارنا لكل من تعبوا، وفكروا، وكتبوا، وارسلوا مشاركات رائعة، ثم لم يتسن لنا نشرها.. انها نتاج المعادلة الصعبة التي نقف امامها دائما عاجزين الا من الجهد البسيط الذي نبذله.. ويبقى عزاونا الوحيد هو انكم مساء، ومساء هي انتم..

عرض بهلواني
صاحبان.. طلب احدهما من الاخر ان يزوجه اخته بشرط ان ينظر اليها قبل ذلك، فوافق، ورسما خطة سرية للعملية.. دخلت الفتاة بالماء لاخيها الذي كان على السرير، ثم من باب المزاح اخرجت لسانها حتى اخره، وقامت بالقفز كما يفعل الحصان، والخاطب ينظر الى كل ذلك من تحت السرير، ثم خرجت.
العجيب ان الخاطب لم يتاذ من كل هذه (البهلوة)، بل خطبها بالفعل ثم تزوجها!

خالد سالمين هنيدي – الخبر

الا الخطيب
خطب طبيب احدى الفتيات، وذات يوم مرضت هذه الفتاة فذهبت الى احدى العيادات لحقن ابرة، قرا الطبيب اسمها فارتجفت وتعرقت من شدة الحياء، ان من عاداتنا الا يرى الخاطب خطيبته الا في يوم الدخلة! وقد كان ذلك الطبيب هو خطيبها.
امل ابو بكر عباد – حضرموت

لا انف ولا روية!!
في ايام الخطبة كنت اود روية خطيبي، وكان افضل توقيت لذلك هو عند خروجه من المجلس، اخبرني اخوتي انه على وشك الخروج، كان الوقت ليلا وكنت في الحوش فاسرعت اجرى واجرى و..... (بوو) لقد اصطدمت صدمة عنيفة بالباب الذي كان مغلقا ولم اره بسبب الظلام.. كاد انفي ان ينكسر، فلا انا رايت خطيبي ولا سلمت انفي!
ام سليمان – سدير

عرض تسويقي
في خطوبتها، دخلت اختي على خطيبها للنظرة الشرعية، فاستغرب اخي الصغير واخذ يخبر كل من ياتينا، وحين يرد على الهاتف لا ينسى – بالطبع – ان يبلغ اقاربنا باخر الاخبار: ابي سمح لرجل ان ينظر الى اختي!
فبينا له ان هذا الامر جائز شرعا ويسمى (النظرة الشرعية)، ففهم الامر اكثر من اللازم، وعندما جاء خطيب اختي في المرة الثانية قال له اخي: ترى فيه واحدة ثانية تبغى تشوفها؟!!!

سحر عبد الله – ابها

دش لبني
بعد عقد قران اختي، جاء زوجها لزيارتنا ليلة يوم عاشوراء، وقد نوينا الصيام، وبعد ان استعد كل واحد منا للنوم بما فينا زوج اختي طلبت امي من اختي ان تاخذ له بعض الفاكهة والتمر وكوبا من اللبن ليتسحر قبل ان ينام.. اخذتها اختي، وما ان فتحت الباب – وكان الضوء مطفا – حتى تعثرت، وسقط ما معها على زوجها الذي افترش مكانا قرب الباب، وبدلا من ان يتسحر بالذي احضرته اغتسل به!!
همسة نور – الخرج

دعاء الدخول على.. الدابة
دخل على زوجته في ليلة زفافه مرتبكا يغالب رجفان قلبه، وارتعاش يديه، وضع يده على راسها.. ثم اخذ يردد الدعاء الماثور عند ركوب الدابة: (سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وانا الى ربنا لمنقلبون)!!.
ابراهيم عبد الله صبيح – تريم

معلم تاريخي
حكت احدى صديقاتي لي ان احدى الفتيات ليلة زواجها كانت تشعر بالخوف والقلق، احس زوجها بذلك فقرر النوم وتركها حتى تهدا وتشعر بالامان.
وكانت الفتاة قد شعرت برغبة شديدة في التبول، ولم يكن هناك حمام خاص بالغرفة، حيث كان يتطلب الذهاب الى الحمام منها المرور عبر الصالة، وكان اهل زوجها يتسامرون الى وقت متاخر من الليل.
وبعد ان فقدت القدرة على التحمل قررت التبول في ارضية الغرفة في الزاوية ظنا منها ان زوجها يغط في نوم عميق، وبعد ذلك نظفت المكان وكان شيئا لم يكن..
بعد مرور اسبوع على زواجها اضاعت المراة شيئا من اغراضها، فطلبت المساعدة من زوجها فرد عليها: لعله سقط منك في مكان بولتك الاولى!!.

همسة نور – الخرج

اللون واحد
حدثتني صديقتي عن اختها ان زوجها في ليلة الزفاف قدم اليها عصير (كوكتيل) ولم تكن تعرفه من قبل، وقال لها: اشربي، ولكنها اجابته بكل ثقة: لا احب عصير الطماطم!!
سحر عبد الله – ابها

اصبت بصمتك
دخل صديقي على زوجته ليلة زفافه وهو يعاني من الخوف الشديد، والارتباك.. اراد ان يفتح معها الحديث، ولم يكن يدري ماذا يقول، وفي الاخير فتح فمه وسالها: ما اسم اخيك صالح؟
فضحكت عروسه وضحك ثم زال الحاجز بينهما.

منصور على التميمي – تريم


لا تومل محتاجا
احدى الفتيات المغرمات بالخياطة، كانت صغيرة السن ولم يتسن لها شراء ماكينة خياطة، وفي احد الايام قالت لها خالتها: سوف يرزقك الله بزوج يشتري لك واحدة. فصارت تتمنى الزواج لاجل الماكينة، تقدم لها خاطب ذات يوم، وحين سالوها عن رايها اجابت بصوت مرتفع: (نعم)، وشرطت مهرها ماكينة. لقيت المسكينة ما لقيته من اخوتها جزاء تجروها على رفع صوتها بكلمة (نعم) ونسيانها للعادات والتقاليد، ثم اتى الزوج بالمهر كاملا مع الماكينة.
عند دخوله عليها في ليلة الزفاف خافت منه وارتعبت، ثم طلبت من اهلها ان يعيدوها الى بيتها، وهي تقول: لا اريد الزواج بل اريد الماكينة للخياطة فقط!!
منيرة العلي – الخرج

قصص مثيرة az-zo-2.jpg

يا ناس ردوا فلوسي
خطب شاب فتاة، وظل طوال فترة الخطوبة يحسب المهر الذي بقي عليه لزوجته، ويعد الايام التي بقيت ليدخل عليها، حتى جاء يوم العرس، وما اطول ذلك اليوم للمستعجلين امثاله..
زفت زوجته اليه، وعندما دخل جلس بجانبها – ولا يزال اهلها عندها – حتى بدات تظهر عليها رعشة الخوف!، وحين اراد اهلها الخروج من عندها التصقت بهم كصمغ الفئران، تريد الخروج معهم!، حاولوا اقناعها فلم يفلحوا للاسف..
لقد ترك الزوج ليلته تلك يبيت وحيدا، الا من قهره على طول انتظاره وضياع فلوسه.
ابو جمال – صنعاء


ديكور مزيف
بعد يوم جميل مليء بالفرحة التي غمرت قلب العريس دخل على عروسه، فلم يتمالك نفسه من الاعجاب بها وهو يقول لها: ما رايت اجمل منك في حياتي.
وفي اليوم الثاني من عرسه استيقظا من نومهما، وقد ذهب مع اليوم الاول ذلك الجمال المصنوع من الاصباغ التي كانت على وجه العروس، فتفاجا العريس من تغير صورة زوجته وقال لها: هل انت التي زفت لي ليلة امس؟!!.
ابو جمال – صنعاء


تشرفنا
دخل الزوج ليلة زفافه، وكان مرتبكا، وعندما اراد ان يخاطب زوجته لم يجد ما يبدا معها به، وعندما فتح فمه سالها: ما اسمك؟
فقالت: اما حضرت عقد القران؟
علي عبيد باغزال – تريم
علي عبد الله عتاليل – تريم
فهمي سعيد باصبيح – تريم


الف مبروك
حدثني احد الاصدقاء في منطقتي انه كان يجلس مع زوجته في يوم من ايام شهر العسل، يسمعون شريط (السحر الحلال)، فقال لها بعد ان تاثر بما في الشريط: ساعطيك هدية لا تخطر على البال. بعد ايام قدم لها صندوقا ففرحت به فرحا شديدا، وتهلل وجهها، ثم اسرعت وفتحته و...
لقد كانت الهدية ثعبانا!!
كانت المراة من شدة الخوف تجري وهي تقول: ثع.. ثع.. ثع...،
سقط صديقي (الذي كان مشهورا – ولا يزال – بامساك الثعابين) من الضحك، ولا تسل عن حال الزوجة!.
خالد محمد عضلات – اب


يا سلام؟!!!
اراد احد الشباب ان يتزوج فتاة تساعد امه، لكنه نسي فاشترط ان تكون مثقفة ومتعلمة، خطبها ثم تزوجها، وبعد العرس كانت الام تعمل في البيت وهي مطمئنة الى ان زوجة ابنها سوف تعفيها من هذا العمل عما قريب لتاخذ حقها في الراحة بعد ان كبرت ووهن عظمها، مرت الايام وهم الزوجة الاكبر هو مطالعة الصحف وقراءة المصنفات! وتريد كل شيء جاهزا امامها لانها مشغولة!!
قرر زوجها تدبير حيلة مع امه ل (رد) الزوجة عن تماديها.. وفي اليوم التالي كان الزوج عائدا من وظيفته فراى امه وهي تكنس، فقال لها: يا امي انت كبيرة في السن ويجب ان تستريحي، دعيني اكنس انا. فاجابت امه: انت رجل، والكنس والطبخ من عمل المراة، ورفعا اصواتهما بالكلام.. فرفعت الزوجة عينيها عن القراءة وهي تقول: دعوا الصياح والجدل، الامر سهل، قسما العمل بينكما، يوم انت ويوم هي!!
نبيل محمد علي – تعز


اول الغيث
هناك قريبة لي شديدة الخجل، وفي اولى ايام زواجها كانت لا تتحدث مع زوجها الا قليلا لشدة خجلها، فنصحها اقاربها بان تحاول ان تمزح معه وتبادله الحديث.
ذات مرة هم زوجها بالنزول في الدرج، ومن باب المزاح المباح قامت بدفع زوجها الى الامام قليلا ليتدحرج الزوج الى اسفل السلم.. ثم.. سقطت مغشيا عليها!
مهرة القصيم


استنتاج
صديق لي كان حديث عهد بالزواج، حدثني ان زوجته رات في منامها وكانه يغازل امراة شقراء، فاستيقظت فزعة حانقة، واخذت تشاكس زوجها، وتتهمه بالخيانة، فقيل لها ان زوجها بريء مما تتهمه به، اجابت: اذا كان زوجي يغازل الشقراوات في احلامي فماذا تراه يفعل في احلامه؟!!.
احمد عمران – صنعاء

قصص مثيرة az-zo-3.gif

هدية مكلفة
سافرنا في بداية زواجنا الى الخارج قبيل عيد الاضحى، واردنا ان نحتفل باول عيد يجمعنا، فخرج زوجي متحمسا ليشتري لي هدية بالمناسبة.. بعد ان خرج زوجي، وفجاة، انطفات الانوار، فاعتراني خوف شديد وانا واقفة في تلك الظلمة.. لقد اخذ زوجي معه بطاقة فتح الباب والتي هي ايضا مفتاح لكبس الاضاءة، حاولت مناداته من خلف الباب بدون جدوى، فاضطررت للخروج بحثا عنه.. تحسست جلبابي ثم خرجت ولم اجده، فرجعت الى الغرفة لاظل واقفة بجانب الباب ابكي على نفسي، فلا انا عثرت على زوجي، ولا انا صبرت على الظلام وجلست في غرفتي!
ام خزامى – الرياض


بسرعة.. بسرعة
في احدى الليالي عرضت احدى القنوات قصيدة موثرة ومحزنة من زوج يرثي زوجته، فقال زوجي: اتمنى ان اسجل هذه المرثية! سالته بكل براءة: ولم؟ فقال: حتى اذا توفيت اسمعها!!.
ام فيصل – مرات


تبادل (غزل)
سمع احد – المحسودين – جاره وهو يغازل زوجته: هل ترين القمر؟
اجابت نعم.
قال لها: انت اجمل منه.
فطرب وانتشى واسرع الى زوجته ليغمرها بكلام رقيق كالذي سمعه.. سالها: هل ترين القمر؟
فصاحت في وجهه وهي مكشرة: وهل انا عمياء؟
ام جهاد – حوطة بني تميم


امنية الرجل.. الزواج
اهدي لاحدهم ماء زمزم وهم يشرحون له حديث (ماء زمزم لما شرب له)، فقرر ان يستغل هذا الماء في اغلى امنياته.. ذهب الى زوجته يخبرها بانه سيشرب الماء ليعينه الله على الزواج بثانية.. فقامت ولم تقعد ولم يهدئ من روعها الا حكم احد اقاربها الذي اصلح بينهما وقضى بان تشرب من ماء زمزم بنية ان الله (لا يحقق رغبة زوجها)!
عبد الكريم شرف هاشم – صنعاء


قرابة بالقياس
في مرة من المرات كنت انا وزوجي واحد اقاربي نتجاذب اطراف الحديث، ثم اشتد الحوار بيننا حتى صار جدالا.. صمت زوجي قليلا وقال بهدوء: ما قرابتك بابليس؟!
فاجبته بهدوء تام: زوجي!..
اروى حارث – اليمن


وصف بالنظر
حكي لي ان امراة مصرية سالت زوجها: ماذا ترى في عيوني؟ اجابها: ارى الحنان والحب والرحمة.
سمعت تلك القصة امراة من تهامة فاحبت ان تسمع ذلك الوصف من فم زوجها.. سالته: ما تحيد في ايوني؟ (اي ماذا ترى في عيوني)، نظر الى عينيها بتفحص قائلا: احيد مغل يابسو، اي: ارى نمشا يابسا)!
زهراء محمد النهاري – باجل


فهم مغلوط
كان لدينا جهاز حاسوب قديم، وذات يوم طلب مني زوجي كتابة موضوع خاص لعمله، عندما خرج بدات الكتابة لكن الجهاز توقف، فقمت باصلاحه وكتبت الموضوع، وحين جاء زوجي اخبرته بما حصل، فقال: ماذا عملت فيه؟ فقلت بغضب: اصلا الجهاز قديم وخربان، فقال: ماذا عملت فيه؟ كررت بغضب مرة اخرى: يا سلام، انكسر ظهري وانا اكتب لك وتقول: ماذا عملت فيه؟ فقال: ماذا عملت فيه واشتغل الجهاز؟ ففهمت قصده، وضحكنا من سوء الفهم الذي حصل، ثم شرحت له كيف اصلحته!!.
ام عزام – مكة المكرمة



موانع نسائية لدخول الجنة!!


قصص مثيرة az-zo-4.gif
كانت المشاعر فياضة، والارواح ولهى – او هكذا كنت احسبها – وانا اتحدث امام زوجتي عن الجنة وما اعد الله فيها للمتقين، وذكرت بعضا من ذلك النعيم مما ذكره الله في كتابه كالانهار من الماء واللبن والعسل المصفى والسرر والفرش والفواكه والاشجار و..... الخ، ثم ذكرت – وليتني لم اذكر – ما خص الله به عباده المومنين الرجال من الحور العين، وهنا تفتحت عينا زوجتي الطيبة حتى شعرت بلسع نظراتها في ظهري..
لم اكن اعرف – بالطبع – ماذا ورائي، ولعلمي الشديد بان زوجتي تتمتع – والحمد لله – بصفة الجبن الشديد من اي دودة غريبة على ناظريها فقد ظننت ان شيئا ما يتمشى على الجدار الذي من خلفي، وتذكرت حينها كيف كان العلماء لا يقطعون الحديث مهما دهاهم من امر، فاحببت ان اكون مثلهم لاسيما وانه لا مكان للحشرات اللادغة (او ما اسميها بلسان زوجتي: وحوش مفترسة) في بيتي، وان ارهب ما يمكن ان يكون موجودا هو صرصور امريكي ذو اجنحة! اذن فلا حرج ان ظل حيا حتى اكمل حديثي بالدعاء بان يرزقنا الله الجنة..
وقبل ان التفت للوراء باغتتني زوجتي بسوال كالصاعقة: وهل ستتزوج علي في الجنة؟!
- اهدئي يا عزيزتي.. فاني اسال الله ان يرزقني واياك الجنة، ونتزوج هناك ثانية ونبدا حياتنا من جديد وتكونين جميلة جدا وو.. شابة.. وو...
كل ذلك وانا امط شفتي بشدة لاصنع ابتسامة عريضة تصلح لان تكون اعلانا لمعجون اسنان، وفي داخلي ادعو الله ان يمر هذا اليوم بخير!
صمتت زوجتي قليلا فاستجمعت لحظتها كل ما قراته عن (الحس العسكري) و(ملكة تقدير الموقف) و(الرد الانسب) و(الاجوبة المسكتة) التي قرات عنها – فيما قرات ان احدهم سال شخصا ان يعلمه احد الاجوبة المسكتة الالف التي يعلمها، فقال له: جواب اي كلام تريد؟ قال: اذا قال لي شخص انك احمق؟ فقال: قل له صدقت!.. – لا علينا من هذا الاستطراد الخارج عن السيطرة، المهم اني ضربت ضربتي القاضية لاسكت زوجتي تماما فقلت لها: ام انك لا تريدين ان تدخلي الجنة؟.
وليتني لم اسال هذا السوال.. بل ليتني لم افكر فيه وتمنيت لو كنت اعزب فلا تواخذني زوجتي على زلة اللسان هذه!.
- (هاه.. وتتزوج في الجنة وترتاح انت وزوجتك الجديدة وتتركني وحدي، وصدق المثل القائل: اكلتني لحمة ورميتني عظمة)!!! وبدات بوادر المواقف العصيبة التي دائما ما تهيجها هذه الغيرة غير المعقولة من قبل زوجتي..
صرفت ذهني عن التفكير في (الحس الجوابي المسكت) و(ملكة العسكري) و(الرد التقديري للموقف) و(الانسب)، تلك الاشياء التي كنت افكر فيها قبل قليل مع تعديل طفيف في ترتيب الكلمات لتكون جملا مفيدة!! واسترجعت وحوقلت، واستعذت بالله من الشيطان الرجيم، ثم تركت لساقي التفكير في الامر لانهاء ذلك الموقف العصيب!!.