like facebook


views : 4943 | replycount : 1
النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1
    حلوة الخبر غير متواجد حاليا امير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    1,970
    الاسلام دين يعرف قيمة الوقت، ويقدر خطورة الزمن، ويجعل من علامات الايمان وامارات التقى، ان يعي المسلم هذه الحقيقة ويسير على هديها،

    ديكورات جبس بورد اقواس
    ديكورات جبس بورد للتلفزيون
    ديكورات جبس بورد للبلازما
    ديكورات جبس بورد للاسقف
    ديكورات جبس بورد للحائط
    ديكور جبس غرف نوم للعرسان
    ديكور جبس غرف نوم رومانسية
    ديكور جبس غرف نوم اولاد
    ديكور جبس غرف نوم بنات
    ديكور جبس غرف نوم كلاسيك
    ديكور جبس غرف نوم كويتيه

    فراشة حواء
    مجلة فراشة حواء
    ويعتبر الذاهلين عن وجودهم خاسرين مضيعين. وقد بين المشرع ان للدهر تقلبات، فهو يوم سعد واقبال، ويوم تعس وادبار، ولهذا حض واعتبر
    ان الراشد الفطن من اهتبل الفرصة ولم يفوتها، ليحقق من خلالها ما يطمح اليه من نجاح وانتصار. يقول جل وتعالى:
    “ومن رحمته، جعل لكم الليل والنهار لتسكنوا فيه ولتبتغوا من فضله، ولعلكم تشكرون” (القصص 73).
    وفي حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قوله: “من فتح عليه باب من الخير، فلينتهزه فانه لا يدري متى يغلق عنه”
    وفي الحث على انتهاز الفرصة يقول المثل العربي: “صيدك لا تحرمه”
    ومن كلمات الحسن البصري: “ما من يوم ينشق فجره الا نادي مناد من قبل الحق:
    يا ابن ادم، انا خلق جديد، انا خلق جديد، وعلى عملك شهيد، فتزود مني بعمل صالح فاني لا اعود الى يوم القيامة”.


    وتحفل كتب الادب العربي بشواهد كثيرة من شعر العرب في هذا المجال، يقول ابوالفرج علي بن الحسين الملقب “ابن هندو”:

    اذا هبت رياحك فاغتنمها فعقبى كل خافقة سكون

    ولا تغفل عن الاحسان فيها فما تدري السكون متى يكون

    ولسالم الانباري بيتان في هذا المعنى يقول فيهما:

    تمتع من الدنيا بساعتك التي ظفرت بها ما لم تعقك العوائق

    فما يومك الماضي عليك بعائد ولا يومك الاتي به انت واثق

    كما يقول ابن المعتز:

    كم فرصة ذهبت فعادت غصة تشجي بطول تلهف وتردد

    وهذا من قبيل اغتنام الساعة التي انت فيها، وفي هذا يقول ابراهيم بن يحيى الغزي من ابيات:

    ما مضى فات والمومل غيب ولك الساعة التي انت فيها

    ويقول ابو العتاهية:

    حتى متى نحن في الايام نحسبها وانما نحن فيها بين يومين

    يوم تولى ويوم نحن نامله لعله اجلب اليومين للحين .

    ولابي العتاهية ايضا:

    انما انت طول عمرك ما عمرت في الساعة التي انت فيها

    ليس فيما مضى ولا في الذي لم يات من لذة لمستجليها

    وفي ابيات للمفوه الاودي قوله:

    انما نعمة قوم متعة وحياة المرء ثوب مستعار

    ولياليه الال للقوى ومدى قد تجتليها وشفار

    وصروف الدهر في اطباقه خلقة فيها ارتفاع وانحدار

    بينما الناس على عليائها

    اذ هووا في هوة منها وغاروا

    ويقول ابراهيم الغزي في معنى اغتنام الساعة:

    خذ ما صفا لك فالحياة غرور والدهر يعدل تارة ويجور

    بادر فان الوقت سيف قاطع والعمر جيش والشباب امير

    ومن لطيف الشعر في هذا المجال اخيرا قول ابن النقيب الكناني:

    الحمد اينع ما اجتناه المجتني والمجد ارفع ما ابتناه المبتني

    فاذا وليت وكان امرك نافذا فاذخر صنيعا في الولاية وابتني

    من قبل ان يسعى لها فتفوته ويقول عند فواتها يا ليتني!




  2. #2
    صعوط المجانين
    صعوط المجانين غير متواجد حاليا مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الردود
    65,657
    يعطيك الف عافيه ياالغلا

    ..
    رحلتم وتركتم بقايا رائحتكم الطيبه ..
    اعدكم جميعا // ستبغون في الذاكره مادمت حيا ..
    دمتم بسعاده لاتفارقكم ..~
    ..

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.