like facebook


views : 2813 | replycount : 1
النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1
    فتنة خليجية غير متواجد حاليا صاحب امتياز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    1,116
    علمي -------التعامل مع التواءم عندما علمت بامر حملي لتواءم حاولت جاهده ان اجمع اكبرقدر ممكن من المعلومات عن التواءم حتى اكتسب المعرفه عن كيفيه التعامل مع الوضع الجديد
    وجدت هذا الموضوع الدي اعجبني فرايت وضعه هنا حتى تستفيد منه الاخواتباذن الله

    ملاحظه
    الموضوع اكيد 4444444444444444منننن ننقول
    اغلب الامهات اللاتى لديهن توائم فى سن المدرسة ترين ان الحياة كانت من الممكن ان تكون اسهل فى الايام الاولى بعد الولادة اذا كن قد توقعن الامور على حقيقتها وخططن لها مسبقا.

    يجب ان تقوم الام ببعض التخطيط مسبقا، فاذا لم تكونى قد خططت لذلك بعد، اختلى بنفسك بعض الوقت ودونى كل الاشياء التى تحتاج الى تعديل فى اسلوب حياتك حتى تلائم الضيفين الجديدين.

    تقول سلوى – والدة التوامين على وعليا: "الامر لا يتوقف فقط على ان يكون لديك ما يكفى من الاشياء (رغم ان تجهيز كل الاحتياجات اللازمة امر هام)، لكن الاهم هو تحديد اولوياتك وكيف ستسير الامور بعد ان تستقبلى تواميك."

    . ورغم ان هناك الكثير من الاشياء التى لا يمكن التخطيط لها الا ان التنظيم سيساعدك كثيرا. اليك بعض الاشياء التى يمكنك وضعها فى الاعتبار:

    سرير واحد ام اثنين؟

    سواء اخترت شراء سرير واحد او اثنين، غالبا ما ستجدين نفسك في البداية تضعين الطفلين في سرير واحد. كثير من الامهات تفضلن وضع التوائم معا في سرير واحد موازيا لسريرهن لتسهيل عملية الرضاعة الليلية. بالاضافة الى ان الكتب المتخصصة في الموضوعات الخاصة بالتوائم تقول ان وضع التوامين معا في سرير واحد خلال الشهور الاولى يجعلهما يشعران بالامان اكثر. تذكرى ايضا ان حجم التوائم عادة يكون اقل من حجم الاطفال العاديين فلن يحتاجا لمساحة السريرين فى البداية. لكن ضعى فى اعتبارك ان حجم التوامين سيزيد وان التوائم ليسوا دائما لهم نفس الطباع، فقد لا يهدا احد التوامين طوال الليل بينما قد يحب الاخر النوم فى هدوء.

    ليلى والدة التوامتين هنا وجنة، اشترت سريرين لكن خلال الشهور الاولى كانت تضع التوامتين معا فى سرير واحد لان حجمهما كان صغيرا للغاية. تقول ليلى: "عندما اصبح عمر التوامتين 6 او 7 شهور اصبحت كل منهما تنام فى سرير منفصل عندما ترغبان هما فى ذلك لكن احيانا كانتا تفضلان النوم معا فى سرير واحد."

    المساحة ايضا عامل مهم، فاذا كان لديك اطفال اكبر ولا يوجد مكان لسريرين من اجل التوامين، فيمكنك حينئذ الاكتفاء بسرير واحد حتى يكبر التوامين ويستطيعا النوم فى سرير عادى بسور لحمايتهما. السراير التى تتكون من دورين او السراير العريضة تحل مشكلة المساحة اذا كانت مساحة البيت لا تسمح بان يكون لكل طفل غرفة مستقلة.

    اماكن التخزين

    الاطفال يحتاجون لكثير من الاشياء، وبالطبع اذا كان هناك اكثر من طفل يجب ان تعرفى اين ستضعين كل هذه الاشياء. الارفف حيث يمكنك وضع كل مستلزمات التغيير لطفلك مثل الحفاظات، الفوط، البافتات، الكريمات، والغيارات الداخلية تسهل عليك اخذ ما تحتاجينه من هذه الاشياء لكن اذا لم تكونى حريصة، فيمكن ان تصبح هذه الارفف فوضى. بعد ان تستقبلى تواميك، يمكنك ان تعرفى بالتقريب عدد المرات التى يحتاجان فيها للتغيير وبالتالى يمكنك تجهيز كل احتياجاتهما اليومية على الارفف مع ترك بقية الاشياء فى الدولاب المغلق بعيدا عن النظر. فى نهاية كل يوم، جهزى احتياجات الطفلين لليوم التالى حتى لا تضطرين للجرى هنا وهناك للبحث عما تحتاجينه وتتركين طفلك عاريا.

    اطلبى المساعدة

    اكتبى قائمة باسماء الناس الذين يمكنك ان تطلبى منهم المساعدة. سواء كانت هذه هى المرة الاولى التى تنجبين فيها او حتى اذا كنت قد انجبت من قبل ولديك خبرة، ستجدين ان التوائم لهم متطلبات اكثر وبالقطع ستحتاجين لمساعدة. فى الاسابيع الاولى ستحتاجين لوجود احد معك طوال الوقت، وكثير من الامهات اللاتى لا تفضلن وجود شغالة مقيمة، ستجدن ان ذلك قد اصبح امرا ضروريا بعد استقبال التوائم. اذا كانت ظروفك لا تسمح باقامة احد معك او اذا كنت لا تحبين ذلك، حاولى ايجاد شخص يباشر الاعباء المنزلية فى الايام الاولى من وصول التوامين، فلا يجب ان تنشغلى فى هذا الوقت بامور مثل الطهى، التسوق، او الاعمال المنزلية.

    مسئولية الاخوة

    اذا كان لديك اطفال اخرين، فيجب ان تعرفى من سيرعاهم عندما تكونين منشغلة بالتوامين، لذا يكون هذا وقتا مناسبا لاشراك زوجك فى رعاية الاطفال. اذا كان لديك طفل وتعتقدين انه فى سن مناسبة للذهاب الى الحضانة، من الممكن ان تحاولى ايجاد حضانة يذهب للعب فيها لبضع ساعات كل يوم. من الافضل ان يلتحق طفلك بالحضانة ويستقر بها قبل الثلاث شهور الاخيرة من الحمل، ولا تتركى هذا الامر حتى اخر لحظة، لان طفلك سيحتاج لبعض الوقت حتى يتواءم مع جو الحضانة الجديد، وبما ان اغلب التوائم يولدون قبل موعدهم، فلن يكون لديك الوقت او الطاقة لمساعدته على تخطى هذه الفترة الانتقالية فى حياته اذا انتظرت حتى اخر لحظة.

    سواء اخترت ادخال طفلك حضانة او ارساله لقضاء بعض الوقت عند بعض اقاربه، كونى حريصة على مشاعره. ان اسوا شئ قد يشعر به الطفل هو الشعور بان بيته وطفولته قد سلبهما منه هذان الغريبان! يمكنك ايضا اشراك طفلك الاكبر سنا فى رعاية المولودين الجديدين. تذكرى انك تحتاجين لكل المساعدة فى رعاية تواميك، فلا مانع من تقبل مساعدة طفلك فى بعض الامور مثل مساعدتك فى تحضير ادوات الحمام او مناولتك الحفاظة اثناء التغيير للتوامين.

    رضاعة طبيعية ام صناعية؟

    لا يمكنك تقرير ذلك قطعيا الا بعد الولادة، لكن يمكنك التفكير على الاقل فيما تنوين عليه. رغم انه من المفيد مناقشة هذا الامر مع متخصص او مع امهات اخريات الا انك انت التى تستطيعين تقييم ظروفك وتقرير هذا الامر. تعرفى على اهمية الرضاعة الطبيعية ثم اتبعى غريزتك. كثير من الامهات لا تعرفن ان لبنهن قد يكفى الطفلين ولذا تنصرفن عن الرضاعة الطبيعية من البداية. رغم ان ارضاع توامين قد يبدو غريبا ويحتاج الى مهارة الا انك اذا عرفت كيف تتعاملين مع طفليك، سيمكنك التحكم فى هذا الامر وارضاعهما معا. التدريب على ارضاع التوامين قبل الولادة باستخدام عروستين قد يفيدك.

    جربى الاتى: اخلعى ناحيتى حمالة الصدر الخاصة بالرضاعة لكى ينكشف ثدييك، ثم امسكى باحدى العروستين وضعى جسمها تحت ذراعك بحيث يكون راسها مقابل لثديك وبقية جسمها بمواجهة ظهرك، وافعلى نفس الشئ مع العروسة الاخرى فى الجانب الاخر. ان وضع بعض الوسادات على ركبتيك سيساعد على سند راس الطفلين وتقريب فمهما من الحلمتين باقل جهد.
    الامهات اللاتى ترغبن فى ارضاع اطفالهن رضاعة طبيعية دون الاستعانة بلبن صناعى يجب ان تحصلن على بعض المساندة المعنوية من الازواج والاهل. تتذكر ليلى انه لولا اصرارها ومساندة زوجها احمد لكانت قد انصرفت عن الرضاعة الطبيعية من البداية.

    تقول ليلى بفخر: "اصرت اسرتى وطبيبى على ان الرضاعة الطبيعية لن تكفى وقد صعب ذلك على الامر اكثر. اول ايام كانت حقا صعبة حتى بدا اللبن فى التدفق ولكى يستمر اللبن فى التدفق كنت ارضعهما 20 ساعة كل يوم." رغم ان ذلك قد يبدو كثيرا الا ان ليلى تشعر ان الامر كان يستحق هذا العناء.

    وتضيف ليلى: "ليست كل امراة على استعداد للتضحية بكل هذا الوقت والجهد من اجل الرضاعة الطبيعية، لكن تصوروا مدى الفخر الذى شعرت به عندما وصل توامى الى عمر 5 شهور ولم يتذوقا اى شئ غير لبنى انا ولا حتى الماء!" لقد ظلت ليلى ترضع طفليها رضاعة طبيعية حتى عمر 22 شهرا.

    اذا قررت ان ترضعى اطفالك رضاعة طبيعية، يجب ان تتذكرى انه التزام قوى، واسالى نفسك ان كانت مسئولياتك ستعطيك الفرصة لاعطاء كل وقتك وجهدك من اجل الوفاء بهذا الالتزام. رغم ان الرضاعة الطبيعية هى افضل ما يمكنك تقديمه لاطفالك الصغار، الا ان ذلك يعنى عدم قدرة اى شخص اخر على مساعدتك فى اطعامهم الا اذا كنت تعصرين كمية من اللبن تكفى الطفلين. اذا كنت على سبيل المثال تديرين عملا خاصا وتضطرين للسفر كثيرا، ففى الغالب لا تكون الرضاعة الطبيعية مناسبة لك.

    بعض الامهات تجمعن بين الرضاعة الطبيعية والرضاعة الصناعية. فايزة التى لحسن حظها تسكن بجوار والدتها تتبع نظاما طريفا مع تواميها فتقول: "انا اترك احد التوامين مع والدتى لمدة 24 ساعة لكى ترضعه بالببرونة وتغير له وترعاه بينما اقوم انا بارضاع الاخر رضاعة طبيعية، وفى اليوم التالى نبدل الطفلين." رغم ان ذلك قد توثر على الترابط بين الام وطفلها، ولا تشعر الام بتجربة وجود توامين، الا ان هذه الطريقة نجحت مع فايزة وطفليها وقد اصبحا الان عمرهما 18 شهرا.

    الحامل فى توامين تكون قلقة بخصوص الرضعات الليلية لكن بمجرد وضع روتين معين تسير الامور على ما يرام. من الصعب التخطيط مسبقا لمسالة الرضعات الليلية لان الاطفال - حتى التوائم المتطابقين - يكون لكل منهم شخصيته المختلفة عن الاخر.

    تقول احدى الامهات ان احدى تواميها كانت تحارب حتى تاخذ ما يكفيها من الرضاعة بينما اخوها كان يسعد بمص اصبعه وانتظار دوره. اذا استيقظ احد التوامين للرضاعة الليلية، يمكنك ايقاظ التوام الاخر ليرضع ايضا او يمكنك النوم لبضع دقائق حتى يرغب هو فى الرضاعة. غالبا ما ستجربين الطريقتين حتى تعرفى الطريقة الانسب لكم انتم الثلاثة.

    اذا اخترت الرضاعة الصناعية، يجب ان تعلمى ان لها مشاكلها ايضا، فاللبن الصناعى له ثمنه لذا يجب ان تضعى ذلك فى الاعتبار. كما انك ستحتاجين دائما لتحضير ببرونات معقمة، فاسوا شئ هو ان تجدى تواميك يصرخان من الجوع ولا توجد اى ببرونة






  2. #2
    رووورو غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الردود
    10
    تسلموا

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.