like facebook


views : 37069 | replycount : 9
النتائج 1 الى 10 من 10
  1. #1
    جميلة الرياض غير متواجد حاليا ملك المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    2,598

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


    _ هذه ادعية من كتاب وجدته احدى الاخوات في مكة اسمه :

    ((( مفاتيح الفرج لترويح القلوب وتفريج الكروب)))

    من تحقيق الشيخ محمد صديق المنشاوي. ومنها :

    " اللهم اني اسالك باسمك المخزون والمكنون, الطاهر المقدس, الحي القيوم, الرحمن الرحيم ذي الجلال والاكرام, ان تصلي على سيدنا محمد.. وان تفعل بي كذا وكذا.. برحمتك يا ارحم الراحمين"


    وايضا :

    " حسبي الله لدنياي, حسبي الله لديني, حسبي الله الكريم لما اهمني, حسبي الله الحكيم القوي لمن بغى علي, حسبي الشديد لمن كادني بسوء, حسبي الله الرحيم عند الموت, حسبي الله الرووف عند المسالة في القبر, حسبي الله الكريم عند الحساب, حسبي الله اللطيف عند الميزان, حسبي الله القدير عند الصراط, حسبي الله لا اله الا هو, عليه توكلت, وهو رب العرض العظيم" ( من دعاء معروف الكرخي)

    وايضا :


    اللهم اني استخيرك, واحتجب بك من كل شي خلقته, واحترس بك من جميع خلقك, وكل ما ذرات وبرات, واحترس بك منهم وافوض امري اليك..." (دعاء انس بن مالك حين وقف امام الحجاج ليقتله فلم يقدر عليه)


    وايضا :
    دعاء الاستخارة
    اللهم اني تفاءلت بكتابك وامنت بك و توكلت عليك فارني في كتابك المكنون في سرك المكتوم في غيبك يا ذا ( الجلال و الاكرام يا ارحم الراحمين )
    ثم يفتح المصحف و ينظر في الصفحة التي على يمينه و يعد لفظ الجلالة الله في هذه الصفحة و بمقدار عدد لفظ الجلالة يعد من جانب الشمال اوراق و يعد الاوراق اسطر من الصفحة اليمنى و ينظر لاول حرف من السطر الاخير و انظر الحكمة تماما و التفصيل الاتي و لا شك في هذا الفال فانه بمنزلة الوحي:
    ا- له الخير و السرور في جميع الامور
    ب- له الخير و حصول المراد و الدولة
    ت- له الرزق و التوبه و العافية
    ث- له علو الامر والمنزلة في الدنيا و الاخرة
    ج- اجابة الفائدة الكثيرة من تلك النية وان سافر يكون مباركا
    ح حصول المراد و العزة و النصرة من الاصدقاء و الاقرباء
    خ- الاستغفار و الصبر على تلك النيه
    د- حصول المراد والدولة و الراحة
    ذ- قهر العدو باذن الله تعالى وحصول المراد و التوبة و العافية
    ر- حصول الدولة و له الراحة في تلك النيه
    ز- يصبر اياما و ان لم يصبر لم ينل مراده
    س- الفرح والسرور و حصول الخير و المقصود
    ش- الخوف و الحيلة من الناس ثم ايذائه من الاسان و اذا صبر وجد الظفر على اعدائه
    ص- الوصول الى المراد في تلك النيه بالسلام و لا يترك الحذر
    ض- يعطي الله له الحكومة و الرئاسةو القوة
    ط- فتح باب الخير وغلق باب الشر و يكون حاكما على القوم يقبل مراده
    ظ- حصول المراد في الدنيا و امانا في الاخرة
    ع- الاستغفار و التوبة والرجوع عن تلك النيه
    غ- فتح باب الخير وغلق باب الشر و نيل المراد بتلك النيه
    ف- اجتماع الامور المتفرقة
    ق- ايصال العز من الامراء ز الاكابر بالخير و الراحة
    ك- الصبر و الاستغفار من الملاهي و ان يتصدق من خالص ماله
    ل- ايصال المراد و الدولة و فتح الباب المغلق
    م- ملاقاة و قضاء من كل جانب فالصبر و الاستغفار اولى
    ن- تمام الراحة و الفرح والسرور في جميع الامور
    ه- حصول المراد و النصر على الاعداء
    و- دفع الاحتياج من الناس بالاستنفار والنعم
    ي- الخير والفرح و السلامة و السرور والعافية ولو سافر يكون مباركا
    لا- مشقة الامور فلا بد من الاستغفار و التوبة والصدقة والله اعلم

    ________________________________
    وايضا :
    صفة عظيمة ماركة لقضاء جميع الحوائج تقرا بسم الله الرحمن الرحيم 786 تم تقول :

    اني اسالك بعظمة *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بجلال *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بجمال *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بكمال *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بسناء *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك ببهاء *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بثناء *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بالاء *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بضياء *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بنور *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بفضائل *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بتصريف *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بخصائص *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بمقام *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بلطائف *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك باسرار *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بهيبة *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك برقائق *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بدقائق *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بملوك *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بحروف *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بابتداء *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بانتهاء *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك بامداد *** بسم الله الرحمن الرحيم
    واسالك باحاطة *** بسم الله الرحمن الرحيم

    ان تدخلني في كنفها، وتمدني من مدادها، وترزقني بحقها، الهي …. الق لي مفتاح الاذن ..الذي هو كاف المعارف، حتى انطق في كل بداية باسمك البديع الباقي البار البارئ الباعث الباسط الباطن، الذي افتتحت به كل رقيم مسطور، فانت بديع كل شيء وباروه.

    لك الحمد يا بادىء كل بداية .

    لك الشكر يا باقي على كل نهاية.

    انت الباعث لكل خير، بالغ ايات الامور كلها، باسط ارزاق العالمين.

    بارك اللهم علي في الاخرين كما باركت على سيدنا ابراهيم، انه منك واليك، وانه بسم الله الرحمن الرحيم:

    الهي اسالك ببسم الله الرحمن الرحيم وبجاه سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، ان تفعل لي كذا وكذا.
    ( وتدعو بما تشاء ثم تختم بقولك):

    انك على كل شيء قدير .

    ****

    * من داوم على قراءة البسملة بعددها على حساب الجمل 786 مرة بنية خالصة في امر مهم في رضا الله تعالى وقضاء حاجته او لدفع الضرر من الاعداء والظالمين او في الطاعة او لجلب طلب الربح، يحصل له المطلوب ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.


    _ اعتذر عن الاطاله ولكن رغبت بوضع نماذج من الادعيه لتتطلعوا عليها ...


    فما راي فضيلتكم بهذا الكتاب وبهذه الادعيه ؟؟؟


    جزاكم الله عنا خير الجزاء ونفع بكم ..





  2. #2
    انين الدموع غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    3
    شكرا جزيلا اختي
    والله صدقتي
    احس هذا لكتاب معجزه. فعلا لترويح القلوب وتفريج القلوب . اقسم بالله كل ما اكون واقعه بمصيبه او ورطه ما حدا بيطلعني من اللي انا فيه غيره طبعا باذن ربنا
    لكل الناس وطن يعيشون فيه *** الا نحن فلنا وطنا يعيش فينا




    مع تحياتي*·.¸¸ ·ღ. فلسطينيه .¸¸.·*ღ´*

  3. #3
    alaajassim غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الردود
    2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قرات طريقة الاستخارة (دعاء الاستخارة
    اللهم اني تفاءلت بكتابك وامنت بك و توكلت عليك فارني في كتابك المكنون في سرك المكتوم في غيبك يا ذا ( الجلال و الاكرام يا ارحم الراحمين )
    ثم يفتح المصحف و ينظر في الصفحة التي على يمينه و يعد لفظ الجلالة الله في هذه الصفحة و بمقدار عدد لفظ الجلالة يعد من جانب الشمال اوراق و يعد الاوراق اسطر من الصفحة اليمنى و ينظر لاول حرف من السطر الاخير و انظر الحكمة تماما و التفصيل الاتي و لا شك في هذا الفال فانه بمنزلة الوحي)


    بس بصراحة مافهمتها ممكن توضيح اكثر؟؟

    مع الشكر

  4. #4
    DAREEN
    DAREEN غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    6,503
    شكراا

  5. #5
    ملاك_2 غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قرات طريقة الاستخارة (
    دعاء الاستخارة
    اللهم اني تفاءلت بكتابك وامنت بك و توكلت عليك فارني في كتابك المكنون في سرك المكتوم في غيبك يا ذا ( الجلال و الاكرام يا ارحم الراحمين )
    ثم يفتح المصحف و ينظر في الصفحة التي على يمينه و يعد لفظ الجلالة الله في هذه الصفحة و بمقدار عدد لفظ الجلالة يعد من جانب الشمال اوراق و يعد الاوراق اسطر من الصفحة اليمنى و ينظر لاول حرف من السطر الاخير و انظر الحكمة تماما و التفصيل الاتي و لا شك في هذا الفال فانه بمنزلة الوحي)


    بس بصراحة مافهمتها ممكن توضيح اكثر؟؟
    ------------------------------------------------
    ياختي هذه الطريقه خاطئة وغير صحيحه وما وردت عن النبي صلى لله عليه وسلم
    وصفة الاستخارةالشرعية
    منقولة من موقع اليخ صالح المنجد حفظه الله
    كيفية صلاة الاستخارة وشرح دعائها
    السوال :
    كيف تكون صلاة الاستخارة ؟ وماهو الدعاء الذي يقال فيها ؟.


    الجواب :
    الحمد لله
    صفة صلاة الاستخارة قد رواها جابر بن عبد الله السلمي رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم اصحابه الاستخارة في الامور كلها كما يعلمهم السورة من القران يقول : " اذا هم احدكم بالامر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل اللهم اني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك واسالك من فضلك ، فانك تقدر ولا اقدر وتعلم ولا اعلم وانت علام الغيوب اللهم فان كنت تعلم هذا الامر ثم تسميه بعينه خيرا لي في عاجل امري واجله قال او في ديني ومعاشي وعاقبة امري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه اللهم وان كنت تعلم انه شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري او قال في عاجل امري واجله فاصرفني عنه [ واصرفه عني ] واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به . " رواه البخاري 6841 وله روايات اخرى في الترمذي والنسائي وابو داود وابن ماجة واحمد
    قال ابن حجر رحمه الله في شرح الحديث :
    الاستخارة : اسم ، واستخار الله طلب منه الخيرة , والمراد طلب خير الامرين لمن احتاج الى احدهما .
    قوله ( كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة .. في الامور كلها ) قال ابن ابي جمرة : هو عام اريد به الخصوص , فان الواجب والمستحب لا يستخار في فعلهما والحرام والمكروه لا يستخار في تركهما , فانحصر الامر في المباح وفي المستحب اذا تعارض منه امران ايهما يبدا به ويقتصر عليه . قلت : .. ويتناول العموم العظيم من الامور والحقير , فرب حقير يترتب عليه الامر العظيم .
    قوله ( اذا هم ) .. وقع في حديث ابن مسعود " اذا اراد احدكم امرا فليقل " .
    قوله ( فليركع ركعتين .. من غير الفريضة ) فيه احتراز عن صلاة الصبح مثلا .. وقال النووي في " الاذكار " : لو دعا بدعاء الاستخارة عقب راتبة صلاة الظهر مثلا او غيرها من النوافل الراتبة والمطلقة .. ويظهر ان يقال : ان نوى تلك الصلاة بعينها وصلاة الاستخارة معا اجزا , بخلاف ما اذا لم ينو .
    وقال ابن ابي جمرة . الحكمة في تقديم الصلاة على الدعاء ان المراد بالاستخارة حصول الجمع بين خيري الدنيا والاخرة فيحتاج الى قرع باب الملك , ولا شيء لذلك انجع ولا انجح من الصلاة لما فيها من تعظيم الله والثناء عليه والافتقار اليه مالا وحالا .
    وقوله ( ثم ليقل ) ظاهر في ان الدعاء المذكور يكون بعد الفراغ من الصلاة ويحتمل ان يكون الترتيب فيه بالنسبة لاذكار الصلاة ودعائها فيقوله بعد الفراغ وقبل السلام .
    قوله ( اللهم اني استخيرك بعلمك ) الباء للتعليل اي لانك اعلم , وكذا هي في قوله " بقدرتك " ويحتمل ان تكون للاستعانة .. وقوله " واستقدرك " .. معناه اطلب منك ان تجعل لي قدرة على المطلوب , ويحتمل ان يكون المعنى اطلب منك ان تقدره لي , والمراد بالتقدير التيسير .
    قوله ( واسالك من فضلك ) اشارة الى ان اعطاء الرب فضل منه , وليس لاحد عليه حق في نعمه كما هو مذهب اهل السنة .
    قوله ( فانك تقدر ولا اقدر , وتعلم ولا اعلم ) اشارة الى ان العلم والقدرة لله وحده , وليس للعبد من ذلك الا ما قدر الله له .
    قوله ( اللهم ان كنت تعلم ان هذا الامر ) .. في رواية .. " ثم يسميه بعينه " .. وظاهر سياقه ان ينطق به , ويحتمل ان يكتفي باستحضاره بقلبه عند الدعاء .
    قوله ( فاقدره لي ) .. اي نجزه لي " , وقيل معناه يسره لي .
    قوله ( فاصرفه عني واصرفني عنه ) اي حتى لا يبقى قلبه بعد صرف الامر عنه متعلقا به ,
    قوله ( ورضني ) .. اي اجعلني بذلك راضيا فلا اندم على طلبه ولا على وقوعه لاني لا اعلم عاقبته وان كنت حال طلبه راضيا به ..
    والسر فيه ان لا يبقى قلبه متعلقا به فلا يطمئن خاطره . والرضا سكون النفس الى القضاء .
    انتهى ملخصا من شرح الحافظ ابن حجر رحمه الله في شرح الحديث في كتاب الدعوات وكتاب التوحيد من صحيح البخاري .


    الاسلام سوال وجواب
    الشيخ محمد صالح المنجد



  6. #6
    ملاك_2 غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    2
    ويا اخواتي كتاب مفاتيح الفرج فيه الاحاديث الصحيحه وفيه الغير صحيحه التي لم ترد عن النبي صلى الله عليه وسلم فلابد من تحرى الدقة حتى لا نكون من الذين يتبعون البدع
    وهذه بعض الاحاديث المغلوطه فيه
    تقييم كتاب " مفاتيح الفرج "
    السوال: ما رايكم في كتاب " مفاتيح الفرج " وقراءة الادعية الموجودة فيه ؟


    الجواب:
    الحمد لله
    هذا الكتاب اسمه " من مفاتيح الفرج لترويح القلوب وتفريج الكروب "، وهو من الكتب المعاصرة التي اشتهرت بين كثير من الناس ، ولها سوق رائجة في بعض البلدان .
    وقد اطلعنا عليه فوجدنا في اصل الكتاب وركنه الكثير من المخالفات الشرعية :
    اولا :
    مولفه غير معروف ولا مشهور ، يسمى في بعض الطبعات ب " محمد عطية خميس ، وعبد الوهاب ميت كيس "، وهذه اسماء غير معروفة بالعلم الشرعي والتحقيق ، ولا يكاد يعرف عنها خبر ولا اثر ، بل لا يظهر اسم المولف في كثير من الطبعات ، وهذا كاف في الشك في موضوع الكتاب وما فيه من اخبار .
    ثانيا :
    ركن الكتاب الاول هو التقول على الله بغير علم ، فقد ملاه بدعاوى ان من قال كذا حصل له كذا وكذا ، ومن قرا الايات الفلانية وقاه الله من جميع المصائب ، وهذا كله من التقول على الله بغير علم ، اذ لا يجوز ان ينسب الى كتاب الله الا ما نسبه اليه الشرع .
    ثالثا :
    ركن الكتاب الثاني هو الاحاديث الموضوعة والمكذوبة ، بل التي لا اصل لها ولم يروها اهل العلم في كتب السنة المعتمدة ، من ذلك مثلا :
    ( من قرا في ليلة ثلاثا وثلاثين اية لم يضره في تلك الليلة سبع ضار ولا لص فاجر ، وعوفي في نفسه وماله واهله حتى يصبح ) اورده (ص/8)
    ( من قرا اية الكرسي وخواتيم سورة البقرة عند الكرب اغاثه الله ) اورده (ص/11)
    ( من قرا في مصبح او ممسى قل ادعو الله او ادعوا الرحمن الى اخر السورة لم يمت في ذلك اليوم ولا تلك الليلة ) اورده (ص/11)
    رابعا :
    ركن الكتاب الثالث هي الروى والمنامات ، وهذه لا يجوز ان تعتمد في الاحكام الشرعية على انها مصادر تشريع ، بل الانسياق وراءها ، وشغل الناس بها ، وتقديرهم للحق والباطل ، والصواب والخطا ، من اعظم اودية الباطل والضلال ، دع ان ياخذوا من ذلك حكما شرعيا ، في عبادة او عقيدة ، فهذا اولى بالضلال والعياذ بالله .
    خامسا :
    ركن الكتاب الخامس هو الابتداع في تحديد اعداد المرات التي تقرا فيها الاذكار والايات ، فقال مثلا : تقرا " بسم الله الرحمن الرحيم " (786) مرة وذلك لقضاء الحوائج .
    وفي (ص/20) قال : " من كانت له حاجة فليقرا فاتحة الكتاب اربعين مرة بعد صلاة المغرب حتى يتم القراءة ، وقبل ان يقوم من مقامه فان حاجته تقضى لا محالة "
    وايضا قال : " من قرا ( قل هو الله احد ) (3626) مرة ، وهو على وضوء مستقبلا القبلة ، لم يكلم فيها احدا قضى الله حاجته بالغة ما بلغت " انتهى.
    سادسا :
    فيه من العبارات التي تشتبه بعبارات الباطنية التي لا يعرف معناها ، ولا يشهد لها شيء من الشريعة ، كقوله : اسالك بملوك بسم الله الرحمن الرحيم . اسالك بابتداء بسم الله الرحمن الرحيم . اسالك باسرار بسم الله الرحمن الرحيم . (ص/12)
    وفي (ص/19): " اللهم اني اسالك باسمك المخزون المكنون ".
    سابعا :
    يرجع الى بعض كتب الخرافات ، او السحر والكفر والشعوذة ، فينقل في (ص/14، 23) عن البوني في : " شمس المعارف ". وينقل في (ص/70) عن احمد البدوي، وعن احمد زيني دحلان، وغيرهم.
    وابتداعات اخرى كثيرة لا تكاد تحصى في مثل هذا الجواب المختصر :
    يقول الشيخ مشهور حسن سلمان :
    " هذا الكتاب جمعه مولفه من مجموعة من كتب الاوراد الصوفية التي تحتوي على اباطيل واكاذيب وخرافات .
    ففيه صلوات مبتدعة مثل : صلاة الحاجة لالف حاجة ، وصلاة دواء الشدة ، وصلاة الضائع والابق ، وصلاة جلال ، وصلاة الفاتح ، وصلاة الحبيب المحبوب ، والصلاة التفريجية ، والصلاة المنجية...الخ .
    وفيه توسلات مبتدعة ، مثل: توسله بالنبي صلى الله عليه وسلم ، وبالانبياء ، وباهل البيت ، وبالسيدة زينب .
    وفيه اوراد مخترعة ، وتخصيص سور معينة بعدد معين بالشفاء ، وانها منجيات بدون دليل شرعي .
    وفيه الشيء الكثير من الاحاديث الموضوعة والمكذوبة على على رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي لا تصح نسبتها اليه ، مثل حديث : ( لما اذنب ادم الذنب الذي اذنبه رفع راسه الى العرش فقال : اسالك بحق محمد الا غفرت لي ) موضوع كما قال الذهبي وغيره .
    وفيه ادعاءات مزعومة بان جامع كذا وقبر كذا يستجاب عنده الدعاء ، مثل زعمه بان جامع عمرو بن العاص بالقاهرة من الاماكن التي يستجاب فيها الدعاء ، وكذا قبر الامام احمد الدردير بالقاهرة ، وقبر السيدة زينب " انتهى.
    " كتب حذر منها العلماء " (2/211)
    والله اعلم .

  7. #7
    youkam غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الردود
    1
    جزاكم الله خير

  8. #8
    ابراهيم م غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الردود
    81
    بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله وبعد

    تنبيه هذا الكتاب (مفاتيح الفرج) فيه الكثير من الاخطاء وخاصة فى جانب العقيده
    وقد حذر من هذا الكتاب مجموعه من شيوخنا ومنهم من سمعت بنفسى وهو فضيله الشيخ ابو بكر الحنبلى من شيوخ قناه الرحمه
    فيجب ترك قراءة هذا الكتاب و بدلا منه نقرا الكتب الصحيحه ومنها كتاب حصن المسلم وكتاب صحيح الكلم الطيب

  9. #9
    صعوط المجانين
    صعوط المجانين غير متواجد حاليا مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الردود
    65,657
    يعطيك الف عافيه ياالغلا ......

    ..
    رحلتم وتركتم بقايا رائحتكم الطيبه ..
    اعدكم جميعا // ستبغون في الذاكره مادمت حيا ..
    دمتم بسعاده لاتفارقكم ..~
    ..

  10. #10
    سارة بنت الجزائر
    سارة بنت الجزائر غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الجزائر
    العمر
    23
    الردود
    3,259














    ظل الظلام>> منورة توقيعي


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.