like facebook


views : 9046 | replycount : 4
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    مزيونه الحريم غير متواجد حالياً ملك المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    4,181
    معدل تقييم المستوى
    10

    كيف تعرفين صدق نواياه؟!

    الرجال عادة لا يكونون جادين في علاقاتهم بسبب عدم استعدادهم النفسي للارتباط ولكن الرجل يعرف من داخله انه جاهز للارتباط بدون أي تأثيرات خارجية لذلك نقدم نصيحة للنساء أن لا يحاولن الضغط على الرجل للارتباط لأنه عندما يكون مستعد ستجدينه هو الذي يسعى للزواج منك وليس العكس.

    أما كيف تعرفين أن الرجل أصبح جاهز للارتباط فالمسألة بسيطة فهناك سمات واضحة تظهر عند الرجال تستطيعين بواسطتها تحديد الرجل الجاهز للارتباط فعلا.

    احد الظواهر أن الرجل يصبح يميل أكثر إلى الجلوس في المنزل على الخروج والسهر مع الأصدقاء، ويكون هذا التصرف هو بداية الميل الطبيعي للاستقرار بحيث يصبح ينأى بنفسه عن الحفلات الصاخبة والعلاقات العابرة وتصبح نظرته أكثر عمقا وجدية تجاه علاقاته النسائية.

    كذلك يبدأ الرجل بالتفكير جديا بالارتباط عندما يتحسن وضعه المادي ويستقل أكثر وقل اعتماده على مساعدة الأهل.

    فلا تتوقعي من الرجل الذي يعاني كثيرا في تغطية مصاريفه الشهرية وفواتيره أن يفكر بإضافة عبئ مالي أخر وهو تأسيس منزل وتحمل مسؤولية عائلة.

    فالرجل الذي يفكر بالزواج هو شخص أصبح باستطاعته تغطية مصروفاته ويكون قد حقق نجاحا معقولا على مستوى العمل.

    للتأكد من جاهزية الرجل الفطرية للارتباط هي من خلال نظرته للأطفال حيث يبدأ الرجل بالتفكير أكثر في موضوع الإنجاب ويقوم بالكلام عن هذا الموضوع معك بل قد تجدينه ينظر بفرح إلى الأطفال في العائلة تجعلك تحسين بأنه قد غدا مستعدا للخطوة التالية.

    بالنهاية ستعرفين حتما انه قد وصل إلى مرحلة الاقتناع بالارتباط عندما تلحظين أن تصرفاته غدت أكثر مسؤولية عند تعامله معك وتبدئين بالإحساس انه يتصرف معك كأنكما مرتبطين فعلا حتى وان لم يكن يتخذ الخطوة الكبرى بعد.

    هذا وثبت علميا حسب العديد من الدراسات الاجتماعية أن تغييرات نفسية تطرأ على نفسية الرجل بحيث تفضح نيته بالارتباط و تجعل من السهل معرفة أنة ينوي التقدم لخطبة الفتاة قريبا.

    أما أهم المؤشرات التي تساعدك في توقع قرب موعد تقدمه لخطبتك فهي كالآتي:

     استخدام صيغة الجمع: حيث تلاحظين من خلال حديثة أنة يستخدم صيغة نحن بدل استخدام الضمير المفرد عند الحديث. عندها تعرفين أنة اصبح جاهز نفسيا للتخلص من حياة العزوبية والاتجاه نحو حياة اكثر استقرارا.

     عندما يميل اكثر للاجتماع بالعائلة: يجهد عندها الرجل بتدبير لقاءات عائلية لتعريفك على أفراد عائلته ويقوم هو كذلك بالتعرف على عائلتك بشكل اكبر. هذا يعني أنه جاد تماما في علاقته وأنه ينوي قريبا جدا أن يعرض عليك الارتباط.

     يبدأ الرجل بملاحظة الأعراس بصورة جدية: يصبح الرجل اكثر ملاحظة لما كان علية العرس الذي يحضره من ناحية ملاحظة فستان العرس و الأكل والموسيقى و الأزهار. عندها تعلمين تماما أنة يخطط للزواج في القريب العاجل.

     عندما يبدأ الرجل بالتخطيط لحياته: بحيث يصبح الرجل يتخلى عن إيقاع الحياة كشخص عازب و يبدأ بالحديث عن خططه للمستقبل وعن رؤيته للحياة خلال العشرة سنوات القادمة. عندها توقعي أن يتقدم لخطبتك في أي لحظة.

    هذا ومن جانب آخر، فمن المعروف أن فترة الخطوبة تعد من أجمل مراحل العلاقة بين الزوجين، لذلك يجب الاستمتاع بهذه الفترة قدر الإمكان إلا أن ذلك لا يعني أن تغفلي التفكير في المواضيع الأخرى الأكثر جدية.. عند ارتباطك بشخص تحبينه يجب أن تعرفي الكثير عنه بحيث يمكنك أن تعيشي معه طوال سنوات الزواج الطويلة.

     اسأليه لماذا يريد الارتباط بك؟

    إذا كان يريد أن ينجب أطفال أو كان جوابه انه مقدم على الزواج بسبب الوحدة أو انه يسعى للاستقلال عن عائلته أو انه يسعى الرخاء المادي فان تلك الأسباب لا تعد كافية للزواج. يجب أن تعرفي منه ماذا تريدان من الحياة كزوجين معا؟

     استفسري اكثر عن حياته الأسرية، هل عائلته مسيطرة؟

    بمعنى هل يتعين عليك أن تتواجدي كثيرا في منزل العائلة؟ ولا تنسي أن تتبيني ما هي التقاليد والعادات التي سيجلبها إلى منزل الزوجية؟ استفسري بالضبط عن أولوياته بالحياة وما هي نظرته في موضوع إنشاء العائلة؟

     موضوع الأولاد.

    استفسري عن عدد الأطفال الذين يرغب بإنجابهم. وما هي طريقته في تربيتهم؟ اعرفي اكثر عن مدى الحرية التي سيسمح بها في منزله؟


     كذلك اعرفي منة مدى ميوله الدينية

    أي هل سيكون متزمتا في موضوع فرض طقوس العبادة عليك وعلى أطفاله. من المهم جدا التكلم بصراحة وانفتاح لأنك قد تكتشفين بعد فترة انك غير قادرة على التعامل معه لمجرد اختلاف في المعتقد أو وجهة النظر للدين.

    فمثلا قد تكونين تمارسين طقوس العبادة ويكون هو غير ملتزم بأي ديانة أو العكس، هذا الأمر قد لا يبدو في البداية موضوع خلاف والسبب بسيط وهو انك تحبينه جدا ولا ترين إلا نقاط الاتفاق بينكما.


     موضوع اتخاذ القرارات.

    هل سيقوم هو باتخاذ القرارات الحاسمة في الحياة أم أنها ستكون ثمرة نقاش مشترك بينكما؟ هل بإمكانكما أن تديرا نوع من الحوار الجدي دون أن ينتهي الموضوع بمشكلة؟

    جميع هذه الأمور و الكثير غيرها هي الأساس لعلاقة صحيحة بين أي شخصين يفكران بالارتباط. لذلك خصصي بعض الوقت أثناء الخطبة لمناقشة مثل هذه المواضيع، ولا تحاولي الحصول على سعادة مؤقتة، فمعرفتك لزوج المستقبل قد تعني سعادة تدوم طوال حياتك الزوجية.

    تقول إحدى الفتيات إنها حين كانت في التاسعة والعشرين قبل عدة سنوات، تمت خطوبتها إلى أحد الشبان. وبعد مرور شهرين على ذلك، سألته الفتاة عن موعد الزواج فأخبرها أن ذلك سيتم بعد عشرة شهور ووافقت بدورها على ذلك.

    ولكن حين بدأ الاثنان مناقشة حياتهما المستقبلية معا، وجدا أنهما لم يتفقا على شيء واحد. فقد كان الشاب يرغب في إنجاب الكثير من الأطفال بينما أن خطيبته لم ترغب في ذلك.

    كذلك أعرب الشاب عن حبه لوالديه وخططه لزيارات كثيرة لهما بينما أن خطيبته كانت ترغب في وضع حواجز بينه وبينهما.

    قالت الفتاة إنها في كل مرة كانت هي وخطيبها يحاولان التطرق إلى شيء، كان يستشيط غضبنا مما يجعلها تنسحب في المناقشة. وأخيرا سئم الاثنان من النزاع وعدم التيقن وقبل أسبوعين من حفلة الزواج، قام الاثنان بإلغاء كل شيء.

    وبعد أن أخذت الفتاة بإخبار صديقاتها بالقصة، وجدت أنها لم تكن الوحيدة التي حصل معها ذلك. فقد سمعت عن الكثير من الفتيات اللواتي تعرضن لمواقف مماثلة. ولذا قررت الفتاة تأليف كتاب لمساعدة النساء الأخريات بعنوان، "هناك تذهب العروس".

    وبحسب الدكتور سكوت ستانيلي، منسق مركز الدراسات الزوجية العائلية في جامعة دنفر، فإن المزيد من العرائس يفسحون الخطوبة في اللحظة الأخيرة قائلا، "تظهر الدراسات أن نسبة عالية من النساء يرغبن في الزواج ولكن الناس الآن يطيلون أمد الخطوبة ولذا فإن هناك فرصا كبيرة بأن يقوم الخطيبان بوضع أيديهم على بعض المشاكل قبل أن يصبحا تحت سقف واحد.

    ويعود سبب ذلك إلى الأعداد المتزايدة للأشخاص الذين يفسخون الخطوبة وخاصة بين المشاهير حيث تكون المرأة وافقت على الشخص الخطأ بالنسبة إليها. وعندها تشعر أنها ارتكبت خطأ حين اختارت فارس الأحلام المحتمل.

    وهناك الكثير من القصص المشابهة والأسباب التي أدت إلى القطيعة بين رجل وامرأة كانا يأملان بناء عائلة سعيدة. ولذا فإنه يجدر بالطرفين التمهل ودراسة كافة الجوانب السلبية والإيجابية في علاقتهما قبل اتخاذ قرار ربما يكون الأخطر في حياتهما





  2. #2
    المرتاح غير متواجد حالياً عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    عاصمة بلادي
    الردود
    437
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: كيف تعرفين صدق نواياه؟!

    كلام جميل .. وانا قرأته جيداً ..


    عمل وجهد تشكرون عليه .

    تحياتي

  3. #3
    الصورة الرمزية reham95mo
    reham95mo غير متواجد حالياً عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    egypt
    الردود
    396
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: كيف تعرفين صدق نواياه؟!

    When you're gone,
    The pieces of my heart are missing you!
    When you're gone,
    The face I came to know is missing too!
    When you're gone,
    The words I need to hear will always get me through the day...
    And make it OK...
    I miss you

  4. #4
    مجرد روح غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الردود
    85
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: كيف تعرفين صدق نواياه؟!

    يسلموووووووووووو

  5. #5
    algerienne24 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الردود
    53
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: كيف تعرفين صدق نواياه؟!

    شكرا على النصيحة

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.