like facebook


views : 2122 | replycount : 1
النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    928
    اكتشاف مادة نباتية تساعد في علاج اورام الدماغ



    علاج اورام الدماغ 0308s.jpg
    اكتشاف مادة نباتية تساعد في علاج اورام الدماغ اكتشف الباحثون الاميركيون مادة نباتية قد تساعد في تطوير طرق علاج جديدة لاكثر انواع سرطانات الدماغ عدوانية التي تصيب الاطفال.

    واوضح الباحثون في جامعة جونز هوبكنز الاميركية ان هذا المرض الذي يعرف بالورم البرعمي النخاعي, يمثل خمس حالات الاورام الدماغية التي تظهر عند الاطفال, ويمكنه الانتشار من الدماغ الى اجزاء اخرى في الجسم, ولا يتوافر له علاج فعال حاليا.

    وقد تمكن الباحثون من قتل خلايا هذا الورم المعزول من الفئران والخلايا الشبيهة به الماخوذة من الانسان بالمادة الكيميائية المستخلصة من نبتة زنبقة الذرة التي تنمو في المروج الجبلية غربي الولايات المتحدة.

    ولاحظ الباحثون ان لمادة "سايكلوبامين" قدرة على اعاقة اشارات النمو الصادرة عن بروتين "هيدجيهوج" والتي تلعب دورا مهما في توجيه نمو الانسجة اثناء النمو الجنيني, ولكن تنشيطها في مرحلة لاحقة قد يودي الى تشكل السرطان وخاصة في منطقة الدماغ التي تعرف بالمخيخ.

    واكتشف الباحثون ان مادة "سايكلوبامين" قللت نمو خلايا الورم المخيخي للفئران المنماة في المختبر وسببت تقلص الاورام المزروعة في الفئران ايضا, مشيرين الى ان هذه المادة تمكنت من القضاء على 99.9% من الخلايا السرطانية الماخوذة من سبعة مرضى خضعوا للجراحة لاستئصال هذا الورم.

    واشار الباحثون في التقرير الذي نشرته مجلة "العلم", الى وجود انواع اخرى من السرطانات المرتبطة باشارات بروتين "هيدجيهوج", ومنها ما يعرف "بغرن العضل المخطط", وهو سرطان العضلات عند الاطفال, وسرطان الخلية القاعدية في الجلد الاكثر شيوعا عند الكبار.

    ويرى خبراء الطب ان المادة النباتية المذكورة والمركبات الاخرى الشبيهة بها, قد تصبح ادوات مهمة في علاج الاورام الدماغية المخيخية في المستقبل من خلال تطوير عقاقير مضادة شديدة الفعالية.




  2. #2
    ""دلع"" غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الردود
    223
    الله يعطيك العافيه

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.