like facebook


views : 89850 | replycount : 2
النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1
    جميلة الرياض غير متواجد حاليا ملك المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    2,598
    والموضوع عن سرطان المخ ......

    ديكورات جبس بورد اقواس
    ديكورات جبس بورد للتلفزيون
    ديكورات جبس بورد للبلازما
    ديكورات جبس بورد للاسقف
    ديكورات جبس بورد للحائط
    ديكور جبس غرف نوم للعرسان
    ديكور جبس غرف نوم رومانسية
    ديكور جبس غرف نوم اولاد
    ديكور جبس غرف نوم بنات
    ديكور جبس غرف نوم كلاسيك
    ديكور جبس غرف نوم كويتيه

    فراشة حواء
    مجلة فراشة حواء



    اورام المخ لها انواع عديدة تتوقف على نوع النسيج المصاب والخلية التى سوف تتكاثر ، وهو ياتى باى مكان من تجويف عظام الجمجمة مثل التجويف الجانبى او الخلفى او الامامى . وليس له سبب موكد لكن هو مثل كل الاورام يوجد له مسببات كثيرة ( تلوث اشعاع سموم ) .
    لكن ضرورى يكون هناك العامل ( الجينى ) او يكون هناك ( جين ) يحمل صفات ( تبقى مستعدة ) لحين التعرض لعوامل مساعدة ، اعراضه تتوقف على المكان الذى يضغط عليه الورم من اجزاء المخ ( المخ يتحكم بكل اجهزة الجسم واحشائه ) وتبدا الاعراض من : صداع ثابت وقىء وتغيرات بالروية وزغللة وتنتهى بشلل فى مناطق متفرقة من الجسم .

    مصادر اورام المخ

    بعضها ينشا من انسجة السجايا المحيطة بالمخ وهذه يمكن استئصالها دون ان نلحق بالمخ اذى ولا تعاود الظهور مرة اخرى وقد يتم تركها دون تدخل جراحى وعلاج نوبات الصرع التى تنتج عنها ومتابعة الحالة من ان لاخر.. وهناك اورام تاتى من بقايا انسجة جنينية احتفظت بها الجمجمة داخلها، اما على شكل حويصلات مملوءة بسائل او على شكل كتل نسيجية قد تبقى سنين قد تحدث اضرارا او تكون على سطح المخ او فى اماكن من الجمجمة يمكن الوصول اليها جراحيا..
    اما الاورام القاسية فهى اورام ناشئة من الخلايا الضمامية داخل انسجة المخ، والخلايا الضمامية هى التى تمسك بالخلايا العصبية وتلك الخلايا لها انواع بعضها تنمو اورامها ببطء وقد تتحول الى حويصلة مملوءة بسائل، وتعلق بجدرانها تجمعات من الخلايا الضمامية السرطانية، وبعضها الاخر يفسد انسجة المخ، وقد تستاصل هذه الاورام استئصالا جزئيا او شبه كامل يتبعه علاج بالاشعة، ولكن الاستئصال يفقد بعض الوظائف العصبية حيث موضع الورم فقد يحدث شلل او فقد للاحساس او النطق

    اعراض الورم الخبيث

    ان الورم الخبيث بحجمه المتزايد يرفع الضغط داخل صندوق الجمجمة المقفل باحكام فينشا عن ذلك صداع ليس كمثله صداع ولا يقف امامه اى عقار مسكن ويصحب هذا الصداع عادة غثيان وقىء وغشاوة على البصر تجعل المريض ينظر الى الدنيا من خلال ضباب.

    وهناك تقنية جديدة لعلاج اورام المخ العميق

    وهو عبارة عن جهاز معجل خطي صغير محمول علي ذراع الي يتميز بقدرته علي علاج اورام المخ العميقة بدون مشرط او تخدير كلي وفي يوم واحد‏,‏ كما يعالج الكثير من اورام العمود الفقري واورام النخاع الشوكي والرئة والكبد والبنكرياس والبروستاتا‏.‏

    وهناك تجارب على لقاح جديد تبشر بعلاج سرطان المخ

    انتج باحثون في الولايات المتحدة لقاحا جديدا لعلاج السرطان يستهدف مساعدة الجسم على اكتشاف اورام المخ وتدميرها. واثبتت تجارب مبدئية للقاح على الفئران انه يقوم بتنشيط جهاز المناعة في الجسم ويساعده على منع حدوث السرطان اصلا.

    والفئران التي عولجت باللقاح الجديد لم تشف من السرطان فحسب وانما كانت محصنة ايضا عندما حاول الباحثون حقنها فيما بعد بخلايا سرطانية. وقال فريق مركز جونسون لابحاث السرطان في جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس ان بدء تجارب هذا الاسلوب على الانسان امامه طريق طويل لكنه يفتح سبلا جديدة في مجال ادوية السرطان.

    وذكرت الدكتورة ليندا لياو جراحة سرطان المخ التي قادت فريق الابحاث في مقال بمجلة ابحاث السرطان انهم بدووا بجرثومة قاموا بتوصيلها ببروتين يعمل كمولد مضاد. والمولدات المضادة علامات تتعرف عليها خلايا جهاز المناعة تهاجم الجراثيم والخلايا السرطانية. ويقوم الباحثون بتوصيل البروتين نفسه بخلايا ورم المخ البشري التي حقنوها تحت جلد فئران التجارب. وقالت لياو ان الجراثيم حثت جهاز المناعة على الاستجابة وتقلصت الاورام.

    ثم حقنوا خلايا المخ البشري المصابة بورم في مخ الفئران لكن لم يصب اي من الفئران باورام في المخ ويشير هذا الى ان اللقاح يعمل على منع السرطان.

    وقالت الدكتورة لياو انه بمجرد ان يجذب المولد المضاد خلايا المناعة فان خلايا المناعة تتعلم على نحو ما الشكل الذي تكون عليه الخلايا السرطانية وتكون مستعدة للهجوم عند ظهور خلايا الورم.

    ويعتبر هذا نبا سارا في مجال لقاحات السرطان لان لكل ورم او نوع من الخلايا السرطانية شكلا مختلفا. وكان يخشى من انه قد يكون من الضروري تصميم لقاحات السرطان لكل مريض وهو اسلوب غير ممكن في الوقت الحالي. لكن التجارب على الفئران لا تتطابق بدقة مع انواع السرطان الذي يصاب به البشر, ففئران التجارب تصاب بالسرطان عندما تحقن بخلايا سرطانية بينما البشر يصابون بالسرطان على مدى زمني وبسبب عيوب او اصابات جينية.

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    علاج لسرطان المخ
    مركب بروتيني من سم العقرب لعلاج سرطان المخ

    واشنطن (رويترز) :

    في دراسة نشرت نتائجها الجمعة وجد الاطباء املا جديدا في سم العقارب ضمن محاولات للبحث عن طرق لعلاج اورام المخ الخبيثة.
    واظهرت الدراسة ان نسخة تركيبية من البروتين الموجود في سم العقرب الاصفر العملاق اتخذت من خلايا الورم هدفا دون الاضرار بالخلايا السليمة لمرضى مصابين بسرطان المخ.

    وقال الدكتور ادم ماميلاك المولف الرئيس لمقالة ستنشر في عدد اغسطس من نشرة طب الاورام «اننا نجري اختبارات على عامل جديد لديه امكانية تاثير كبيرة على مرضى لم تجد معهم نفعا طرق العلاج حتى الان.»

    وشملت الدراسة 18 مريضا اجريت لهم اولا جراحة لاستئصال ورم خبيث يصيب الخلايا الدبقية وهي الخلايا الداعمة للمخ ثم حقن الاطباء المخ بمحلول مكون من اليود المشع وتي ام -106 وهو البروتين المركب.

    وتغلب المحلول على اغلب خلايا الورم المتبقية مما يوحي بانه يمكن ان يستخدم مع العلاج الكيميائي لمكافحة السرطان. وبقي مريضان ممن شملتهم الدراسة على قيد الحياة نحو ثلاث سنوات بعد الحصول على العلاج. وقال ماميلاك ان 14 الف شخص يصابون سنويا باورام خلايا المخ في الولايات المتحدة وان متوسط مدة بقائهم على قيد الحياة المتوقعة لا يتعدى بضعة اشهر لكن النتائج الموكدة عن ابحاث الحيوان اوضحت ان البروتين المركب من السم ثبط نمو الورم حتى دون استخدام مركب مشع.

    واضاف ماميلاك جراح الاعصاب بمركز سيناي الطبي بلوس انجليس «هل يعني ذلك ان العقار كان معجزة؟ كلا... لكننا اوضحنا انه امن وانه على الاقل يجب ان نتقدم.»

    وطورت شركة للصناعات مقرها بوسطن مركب سم العقرب وهو احد عدة عقاقير مشتقة حديثا من سموم تفرزها الحيوانات.

    ويبحث العلماء امكان استخدام سم الثعبان لوقف النزيف واستخدام سم حيواني اخر في علاج داء السكري وكذلك طوروا مسكنا للالام يعتمد على السم الذي يفرزه ثعبان بحري قاتل.

    ويقول مايكل ايجان رئيس الشركة المصنعة للمركب ان العمل على هذه البروتينات والجزيئات هو امتداد لدراسة علمية سابقة تتعلق بمشتقات النبات البسيطة التي استخدمت في عقاقير اساسية.

    وتعيش العقارب الصفراء العملاقة في الصحراء في الشرق الاوسط وتنمو ليصل طولها الى 10 سنتيمترات.


    ************************************************** *****

    http://www.nlm.nih.gov/medlineplus/t...es_50_no_0.htm





  2. #2
    محمدفدان غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الردود
    2
    الرجاء ارسال لي ماهي اورام المخ وطرق علاجه

  3. #3
    مجرووح قلبي غير متواجد حاليا عضو جميل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الردود
    112
    الله يكفينا شر الامراض ويشفي مرضى المسلمين

    يعطيك العافيه

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.