like facebook


views : 95023 | replycount : 18
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19
  1. #1
    faithful غير متواجد حالياً موقوف Baaned
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    I.Q/S.Y
    العمر
    32
    الردود
    3,847
    بصراحه شفت ان الموضوع شاغل المنتدى عن اللعق والمص ولقيت كثير ناس محتاره
    بالحكم
    فحبيت انقل لكم الموووضوع الفتوى للفائدة
    وجبت لكم فتاوى عشان تعرفون بعض اراء العلمااء

    هذا نص الفتوى لشيخ سليمان العوده
    حكم الشرع في الجنس الفموي
    من اكثر الاستفسارات التي تصل الى قصيمي نت السؤال عن حكم الشرع في الجنس الفموي ولحس ولعق الزوجين للاجهزة التناسلية لكل منها اثناء الجماع
    وللاجابة على هذه التساؤلات شرعيا اورد لكم فتوى للشيخ سلمان العودة
    **********************************

    السؤال
    سالني احدهم عن الحكم الشرعي عن مسالة مص او لعق الرجل لفرج المراة او العكس اجلكم الله هل هو حرام


    الجواب
    يجوز لكل من الزوجين الاستمتاع من الاخر بكل شئ ما خلا الدبر والحيضة للاحاديث الواردة انظر ما رواه البخاري 302 ومسلم 293 وفي الحيض نص قراني انظر سورة البقرة الاية 222


    الشيخ سلمان بن فهد العودة



    **********************************
    فتوى للشيخ علي جمعه محمد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فضيلة االشيخ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي سؤال استحي ان اطرحه على المشايخ والعلماء مشافهة
    يقول السؤال واتمنى ان يتسع صدرك للجواب والتوضيح فيه
    -وهو
    هل يجوز للرجل وهو يجامع زوجته ان يقبل فرج زوجته
    ان تمص هي او تلعق ذكر زوجها
    وان تقوم الزوجة باثارة نفسها بيدها والزوج يقوم بعملية الايلاج في نفس الوقت في فرجها لتكتمل الشهوة من كليهما
    ما هي الحدود المسموح بها في عملية الجماع
    وكلي امل بالاجابة على هذه الاسئلة


    الجواب

    قال تعالى "نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم وقدموا لانفسكم " [سورة البقرة] وفي التفسير ان التقدمة هي القبلة وفي الحديث اجعل بينك وبين امراتك رسول والرسول القبلة ويجوز للرجل والمراة الاستمتاع بكل انواع التلذذ فيما عدا الايلاج في الدبر؛ فانه محرم اما ما ورد في السؤال من المص واللعق والتقبيل وما لم يرد من اللمس وما يسمى بالجنس الشفوي بالكلام فكله مباح فعل اغلبه السلف الصالح رضوان الله عليهم اجمعين وعلى المسلم ان يكتفي بزوجته وحلاله وان يجعل هذا مانعا له من الوقوع في الحرام ومن النظر الحرام وعليه ان يعلم ان الجنس انما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية وليس الجنس ضرورة كالاكل والشرب كما يراه الفكر الغربي المنحل والله اعلم

    الشيخ علي جمعة محمد



    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    فتوى اخرى في هذا الصدد
    رقم الفتوى
    43
    المفتي
    ا.د احمد الحجي الكردي
    خبير في الموسوعة الفقهية وعضو هيئة الافتاء في دولة الكويت
    تاريخ النشر
    2005-11-19
    عنوان الفتوى
    الجنس الفموي بين الزوجين
    السؤال
    ماحكم الجنس الفموي بين الزوجين وما الدليل الشرعي عليه
    الفتوى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين وعلى اله واصحابه اجمعين والتابعين ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين وبعد:
    فلا مانع من ذلك بشرط الطهارة والنزع قبل خروج المذي لنجاسته
    والله تعالى اعلم
    \


    ‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘ ‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘ ‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘ ‘‘‘‘‘‘‘‘‘

    حكم مص الاعضاء التناسلية بين الزوجين العنوان
    ما حكم مص الزوجة ذكر زوجها و ما حكم لحس الرجل فرج زوجته من الداخل في وقت خروج بعض النجاسات سواء من الذكر او من الفرج افتونا ماجورين و جزاكم الله بما هو اهله امين السؤال
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اما بعد:

    فيجوز لكل من الزوجين ان يستمتع بجسد الاخر قال تعالى: هن لباس لكم وانتم لباس لهن [البقرة: 187] وقال: نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم [البقرة: 223] لكن يراعى في ذلك امران
    الاول: اجتناب ما نص على تحريمه وهو: 1 اتيان المراة في دبرها فهذا كبيرة من الكبائر وهو نوع من اللواط 2 اتيان المراة في قبلها وهي حائض لقوله تعالى: فاعتزلوا النساء في المحيض [البقرة: 222] والمقصود اعتزال جماعهن وكذا في النفاس حتى تطهر وتغتسل
    مركز الفتوى باشراف د.عبدالله الفقيه المفتي

    فتوى اخرى

    اذا ارادت الزوجة مص ذكر الرجل ووافق الرجل وهي لاتريد ان يمص لها زوجها ماهو الحكم بذلك وجزاكم الله خيرا..... السؤال
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اما بعد:

    فانه يجوز لكل من الزوجين ان يستمتع بالاخر بكل انواع الاستمتاع الا ما ورد النص بتحريمه وهو اتيان المراة في دبرها او مجامعتها اثناء الحيض او النفاس.

    مركز الفتوى باشراف د.عبدالله الفقيه المفتي

    ارجوا من المشرفين التثبيت فالموضوع شاغل الجميع



    التعديل الأخير تم بواسطة faithful ; 10/10/2008 الساعة 05:12 PM

  2. #2
    faithful غير متواجد حالياً موقوف Baaned
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    I.Q/S.Y
    العمر
    32
    الردود
    3,847
    اتمنى من جميع الاعضاء قراءه هذا الموضوع واعطاء ارائهم فيه وخصوصا الاخ بهاء مون وسكر بنات
    وارجوا التثبيت
    طبعا وهذه فتاوى شرعيه يعني مو جايب الكلام من بيتي واللي يريد يتاكد يدخل على مواقع هؤلاء لعلماء ويقرا فتاويهم وانا اعطيت ارقام الفتاوى كمان

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    102
    اسمعنى يا اخى احب اقول لك شيئ هذة الفتوى كلها قراءتها من فترة طويلة وربما اكثر منها مع احترمى للجميع من افتوى فيها او لغيرها لكن ايضا احب اوضح شيئ اخار وهو لما نزلت الموضوع بتاع الجنس الفموى ما قولت انه حرام ولا الشيخ قال ذلك ده اولا للاايضح ولكن
    انا قولت انها افعال غريبة شاذة وبعيدة كل البعد عن اخلاقنا وعاداتنا وقيمنا بكافه اشكالها وايضا نتج عنها امراض قد تسيب الاثنين معاااااااا
    كمان شيئ كل فتوى تصدر من اى شيخ حفظهم الله جميعا قد تصدر وتلاام او تنفع اشخاص وقد لا تنفع الاخرين
    ودة بياتى دور تعدد الفتوى من الشيوخ منهم من يحللها ومنهم من يحرمها ومنهم قد يشكك بها ويدرسها من حيث القراءن والسنه وايضا والاهم يكون مطلعا عن العلم بمعنى ايه على العلم الاطباء به ومدى تاثيرة على العلاقة الزوجية هل ياثر ام لا حتى لو كان ياثر لشخص واحد من هنا تعددت الفتوى منهم من يحرمها ومنهم من يحللها
    ثم انت بنفسك لو دققت فى الفتوى الا انت منزلها لبداء الشك فيها وتكن بها القيل والقال مثل الفتوى
    خبير في الموسوعة الفقهية وعضو هيئة الافتاء في دولة الكويت
    تاريخ النشر
    2005-11-19
    عنوان الفتوى
    الجنس الفموي بين الزوجين
    السؤال
    ماحكم الجنس الفموي بين الزوجين وما الدليل الشرعي عليه
    الفتوى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين وعلى اله واصحابه اجمعين والتابعين ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين وبعد:
    فلا مانع من ذلك بشرط الطهارة والنزع قبل خروج المذي لنجاسته
    والله تعالى اعلم
    ثم اضيف واقلك شيئ هام ايضا ان الفتوى تتعدد على مر الايام مع تطور العلم انا مش لية دعوة بلشيوخ الذين يفتوىمن الكتاب والسنى بدون التطلع على العلم خصوص لو كان موضوع جنسى ويهم الطرفين يجب ان يسئل اهل العلم والاطباء والاطلع لكى يفتى فتوى صحيحة ولو نفترض انه غير حرام دة فرض طبعا العلم يتطور لو كان حلال النهاردة ربما غذا ياتى بامراض كثيرة
    واحب اضيف لحضرتك واقولك ان يوجد جراثيم كثيرة فى فم الانسان سوء رجل او امراءة لدرجة قراءت مقال ان اللبانه التى يمضغه الانسان فى نقطة ايجابية والاخرى سلبية بمعنى انك وانت تمضغ اللبانه فا انت تشغل الدماغ وتجعل درجة الذكاء تكون اعلى بمعدل ما وايضا النقطة السلبية بها انك وانتى تمضغها تجعل الجراثيم تنزل الى المعدة ومنها الى قلبك ولقدر الله ربما تصيب بها الفم يحتوى على جراثيم كثيرة المهم

    ثم انا هتركك مع مقالين ربما يكونوا واضحين اكثر من كلامى هذا والتعميم فى اى شيئ لا يجوز

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    102
    اريد معرفة اذا كان الجنس الفموي حلال ام حرام وشكرا

    اما بعد...
    فهذه اجابة سؤال السائلة عن حكم بعض العادات الافرنجية الوافدة في الجماع ؛ ومنها الجماع
    عن طريق الفم والتي كثر السؤال عنها في السنوات الاخيرة بسبب مشاهدة بعض الناس لافلام
    تصوير الفواحش التي ابتكراها الغرب ونشروها مع ما نشروا من قبائحهم وبثهم لافلام
    الفواحش حتى لوثوا بها فضاء الارض واقبل عليها للاسف بعض الناس دون مراقبة لله
    تعالى الذي يعلم السر واخفى ودون خوف من الله تعالى ودون ادراك لعواقب مشاهدتها؛

    من: تهييج للشهوات وجعل مشاهدها يعيش في عالم وهمي لا يقع على ارض الواقع
    وافساد غيرته بتكرار مشاهدة العورات المغلظة التي اوجب الله سترها واذهاب قوة شهوته
    وتسبب ضعف قوته في الجماع خاصة اذا تقدمت به السن والتسريع في عزوفه عن كل امراة
    يتزوجها لانه يرى انها لا تعطيه ما يراه من تصوير كاذب للجماع في هذه الافلام وتكرار
    تصوره لتلك الصور الفاضحة لاهل الفواحش من زناة ومومسات حتى وهو ياتي اهله كما
    اعترف بذلك كثير ممن انزلقوا في دهاليز هذه القاذورات ثم تاتي تبعات كثيرة غير ما ذكرت
    لمشاهدت افلام الفواحش؛ وهي: تقليد افعال الزناة والمومسات على نفسه واهله بعد ذلك
    ويا قبح فعل من احال داره من دار طهر وفضيلة الى دار يمارس فيها الفجرة والفاجرات قاذوراتهم !

    واعلمي ايتها السائلة ان الغربيين قد اصبحوا اشد من الحيوانات انحطاطا في هذا الباب،
    حيث اصبحوا يمارسون انواعا من الشذوذ يطلبون من ورائها ارواء شهواتهم التي تبلدت
    لكثرة ما ترى من صور فاضحة واجساد عارية وفواحش في كل مكان وصدق تعالى القائل
    [قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم] والقائل [وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن] فترى
    حكمة عظيمة من حكم غض البصر؛ وهي: الابقاء على قوة الشهوة عن طريق عدم ابتذالها
    واستنزافها بالطرق المشينة التي تميزت بها المدنية الغربية.

    فالغرب عندما استنزف شهواته في الحرام اصبح الجماع الانساني الكريم الذي ميز الله به
    الانسان عن الحيوان لا يروي غليله وتبلد احساسه تجاهه فصار يجري وراء امور شاذة ؛
    من لواط واغتصاب للاطفال وعنف يصل في بعض انواعه الى القتل بل الى تصميم الات
    للتعذيب الجسدي فلا يتلذذ احدهم الا بان يعذب من يريد مجامعته او يعذبه من يريد ان يفعل
    به ذلك بل تدنى حالهم الى مجامعة حيواناتهم وتقليدها في اوضاع جماعها بل هناك ابحاث
    جادة في مراكز ابحاثهم تشير الى ان مرض الايدز الذي جاء من عندهم كان سببه جماع
    الحيوانات واللواط

    وهذا هو السؤال المطروح ؛
    ((وهو: ما حكم تقليد الغرب الفاجر في تقليده الحيوانات في هذه الافعال؟)

    مع العلم ان الحيوانات التي تمارس هذه العادات لا تمارسها تلذذا بها ورغبة فيها ابتداء
    ولكنها افعال جبلها الله عليها من اجل حكمة التكاثر بينها حيث جعل الله تعالى عند انثى
    الحيوان وقت الاخصاب خاصية افراز مادة من فرجها لا يستطيع الذكر التعرف عليها الا
    بالشم واللعق فيفعل هذه الافعال مع الانثى لا تلذذا بها ولكن فحصا لما تفرزه من مادة
    لزجه فان وجدها نزا عليها حتى يحقق بتقدير الله تعالى التكاثر المطلوب لبقائه

    فجاء هؤلاء الانتان الباحثون عن انواع جديدة من انواع اللذة وقلدوا الحيوانات في هذا الفعل
    بحثا عن نوع جديد من الشهوة الشاذة التي عجزوا عن تحقيقها بالطرق التي خص وكرم الله
    تعالى بها الانسان ثم صوروا افعالهم هذه وبثوها ونشروها بين المسلمين فقلدهم من قلدهم
    منهم دون ادراك ووعي منهم لحقيقة هذه الفعال وحكمها.

    ثم اننا حتى نجيب عن هذا السؤال ينبغي علينا اولا ان نعرف حكم تقليد الكفرة فيما اختصوا
    به من افعال وحكم تقليد الحيوانات ثانيا وحكم مس الادمي فرجه وفرج غيره وبه يتضح
    المقصود ان شاء الله تعالى.

    اولا: حكم التشبه بالكفار فيما اختصوا به افعال:
    اتفق العلماء رحمهم الله تعالى على انه لا يجوز التشبه بالكفار مطلقا ؛
    للادلة الصريحة في النهي عن التشبه بهم بل والامر بتعمد مخالفتهم؛ فمنها:

    1 قول الله تبارك وتعالى [ولا تكونوا كالذين نسوا الله فانساهم انفسهم اولئك هم الفاسقون].
    2 وقوله تعالى [يا ايها الذين امنوا لا تكونوا كالذين كفروا].
    3 وعن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((الا كل شيء من امر الجاهلية تحت قدمي موضوع) رواه مسلم.

    4 وعن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    ((لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه))
    قلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى قال: (فمن؟) متفق عليه.

    5 وعن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((خالفوا اولياء الشيطان بكل ما استطعتم) رواه الطبراني في الاوسط.

    6 وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((من تشبه بقوم فهو منهم) رواه الامام احمد وابو داود.

    7 وعن عمرو بن شعيب عن ابيه عن جده رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ليس منا من تشبه بغيرنا لا تشبهوا باليهود ولا بالنصارى) رواه الترمذي.

    8 وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((لا تشبهوا باليهود ولا بالنصارى) رواه الامام احمد والترمذي.

    9 وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((لا تشبهوا باهل الكتاب) رواه عبد الرزاق.
    10 وعن ابي امامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((خالفوا اهل الكتاب) رواه ابن ابي شيبة.

    11 وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((خالفوا المشركين) متفق عليه.

    12 وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((خالفوا المجوس) رواه مسلم.

    فهذه النصوص وغيرها كثير في الكتاب والسنة تدل دلالة ظاهرة على تحريم التشبه بالكفرة؛
    يهودا كانوا او نصارى او غيرهم من اهل الكفر بل وتنص على وجوب مخالفتهم فيما
    اختصوا به من افعال دينية او دنيوية وان يكون للمسلم تميزه عن بقية البشر وان
    يستعلي عن تقليد غيره.

    ثانيا: حكم التشبه بالحيوانات:
    وردت ادلة كثيرة في الشرع الاسلامي المطهر تذم التشبه والتخلق بصفات
    واخلاق الحيوانات؛ فمن ذلك:

    1 قول الله تعالى [ولقد كرمنا بني ادم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات
    وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا] هذا بيان من الله تعالى ان من نعمه على بني ادم
    ان كرمهم بجميع وجوه الاكرام؛ من العلم والعقل والنطق وجمال وحسن الخلق وارسال
    الرسل وانزال الكتب وتيسير المراكب بانواعها والرزق بجميع اصنافه الماكول والمشروب
    والملبوس وزادهم ان فضلهم على خلقه بما خصهم من مناقب لا تكون للبهائم وغيرها من
    المخلوقات فحقه سبحانه بعد كل هذه النعم: ان يطاع فلا يعصى وان يشكر فلا يكفر وان
    يحافظ الانسان على نعمة تكريمه وتفضيله وتمييزه هذه فلا يزل بنفسه الى مرتبة هي اقل
    من مرتبة الشرف والتكريم التي حباه الله تعالى بها من تقليد للحيوانات ومن لا يليق به تقليدهم.

    2 قول الله تعالى [فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين
    كذبوا باياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون ساء مثلا القوم الذين كذبوا باياتنا وانفسهم كانوا يظلمون].

    وفي هذه الاية اشارة الى ان من نزل بمستواه الى دون مقام الانسان المحترم المكرم المفضل
    بحثا عن شهواته ورغباته فهو كالكلب وهو من اقبح الامثال التي ضربها الله عز وجل في
    متبعي الهوى المنقادين للشهوات.

    3 وعن عبد الرحمن بن شبل رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن
    ثلاث: عن نقرة الغراب وافتراش السبع وان يوطن الرجل المقام للصلاة كما يوطن البعير

    رواه الامام احمد وابو داود والنسائي وابن ماجه فهذا نهي منه صلى الله عليه وسلم
    عن تقليد الحيوانات في الهيئات؛ من غراب وسبع وبعير.

    ونقرة الغراب: اي انه يسجد سجودا سريعا لا يطمئن فيه فلا يكاد يمس وجهه الارض
    حتى يرفعه فيكون فعله كفعل الغراب اذا نقر الارض ينقرها سريعا ثم يرفع منقاره.

    وافتراش السبع: اي يفرش ساعديه على الارض اذا سجد كما تفعل سباع الحيوانات اذا جلست.

    وتوطن المقام للصلاة: اي يجعل لنفسه مكانا في المسجد لا يصلي الا فيه،
    فيكون في فعله كالبعير يوطن لنفسه مكانا في مناخه لا يبرك الا فيه.

    فهذا نهي منه صلى الله عليه وسلم عن تقليد هذه الحيوانات في بعض افعالها
    التي لا يظهر منها شديد قبح فكيف بغيرها من الافعال القبيحة؟

    4 وعن علي رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا علي لا تقع اقعاء الكلب)
    رواه ابن ماجه وهذا نهي منه صلى الله عليه وسلم عن تقليد الكلب في جلوسه.

    5 وعن انس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    ((اعتدلوا في السجود ولا يبسط احدكم ذراعيه انبساط الكلب) متفق عليه وهذا كذلك نهي
    منه صلى الله عليه وسلم عن تقليد الكلب في جلوسه فكيف بمن يقلده في نتنه وجماعه؟

    6 وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:
    ((ما لي اراكم رافعي ايديكم كانها اذناب خيل شمس اسكنوا في الصلاة) رواه مسلم.

    قال ابن دقيق العيد رحمه الله: ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الحكم مقرونا بعلته،
    وهو التشبه بالاشياء الخسيسة.

    وقال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: هذه القاعدة تقتضي بطريق التنبيه النهي عن التشبه
    بالبهائم مطلقا فيما هو من خصائصها وان لم يكن مذموما بعينه؛ لان ذلك يدعو الى فعل
    ما هو مذموم بعينه.

    وهذا كلام نفيس منه رحمه الله اي اذا كان الشارع الحكيم قد نهانا عن التشبه بالحيوان في
    افعاله عموما لخستها مقارنة بابن ادم؛ من جلوس وتناول للطعام فكيف بتقليده في انتن واقذر
    افعاله

    وهذه بعض الاحاديث في التشديد في تقليد الحيوان في افعاله وصفاته القذرة وفيها يظهر شدة
    قوله صلى الله عليه وسلم على من يقلدهم عمدا او يفعل فعلا لا يقصد به تقليد الحيوان لكن
    لكون هذا الفعل الخسيس من خصائص الحيوانات جاء النهي الشديد والذم لفاعله.

    1 فعن ابي ايوب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه راي في اظفار احدهم
    طولا فانكر عليه قائلا: (يدع احدكم اظفاره كاظفار الطير يجتمع فيها الجنابة والخبث والتفث))
    رواه الامام احمد.
    2 وعن ابن عباس رضي الله عنهما ان النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    ((ليس لنا مثل السوء: مثل الذي يرجع في صدقته كمثل الكلب يقيء ثم يعود في قيئه فياكله))
    متفق عليه.

    فهذه الادلة وغيرها تظهر لنا ان من تكريم الله تعالى لبني ادم ان حرم عليهم التشبه
    بالحيوانات ويشتد التحريم اذا كان التقليد في افعال الحيوانات القذرة وهذا من محاسن
    هذا الدين الحنيف وبذا يظهر لنا ان التشبه بالكفار حرام وان التشبه بالحيوانات حرام.

    انتظروا باقى الموضوع

  5. #5
    دمعة حب
    دمعة حب غير متواجد حالياً عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    العراق
    الردود
    546
    شكرا جزيلا وان شاء الله يلتزم الجميع بهذه الامور وكما قلت عاداتنا نحن العرب اصحاب القيم والمباديء يجب ان نلتزم بها وان نبتعد عن كل ماهو قادم من الغرب في نشر الفساد والابتعاد عن كل مافيه غضب الله تحياتي اليك وشكراعلى الموضوع

  6. #6
    سكر نبات 2000
    سكر نبات 2000 غير متواجد حالياً عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    333
    السلام عليكم هذه فتوى للشيخ العلامة عبد الله بن جبرين عن الجنس الفموي: شيخنا الفاضل سؤال قد يكون محرجا ولكن لابد منه
    ولا حياء في الدين فقد كثر هذه الايام الكلام عن جواز الجنس الفموي
    وهو((مباشرة الفم للفرج من كلا الزوجين))
    وقد سمعنا من يحرم ومن يحلل ذلك..وبعد هذا الخلاف اتفق الجميع على
    سؤالك عن حكمه في الشرع..علما ان بعض الدراسات الطبية الحديثة اثبتت
    ان هناك علاقة بين الجنس الفموي وبين سرطان الفم؟
    نرجو منك يا شيخنا ايضاح المسالة وجزاكم الله كل خير


    اجاب فضيلته لا شك ان هذا عمل يستقذر وانه شيئا مما يانفه المرء العاقل من ان يعمله حتى النظر الى الفرج مجرد ينظر الرجل الى فرج امراته او نظر المراة الى فرج زوجها فقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها قالت " ما رايت فرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك قالت " ماراه مني ولا رايته منه " اي كل منا لم ينظر الى عورة الاخر التي هي الفرج بمجرد النظر فكيف يصل الامر الى ان يضع فمه على هذا الفرج الذي هو مخرج الدم والبول وكذلك المراة تضع فمها على هذا المخرج الذي هو مخرج البول ومخرج المني ونحو ذلك فيكون هذا مستقذرا ولكن لا يصل الامر الى الاثم ولا الى التحريم لان التحريم تابع الى الدليل القويم والرجل قد ابيح له الاستمتاع بزوجته على مايقدرعليه وعلى ما يباح له
    واذا قال ان النظر الى الفرج قد يثير الشهوة ويحرك الشهوة كان في ذلك مناطق محدده وكذلك ايضا بالنسبة للمراة
    وعل كل حال يتضح لنا بعدم النظر الى العورة وبعدم الجنس الفموي كما يعبر عليه التقبيل للفرج من كلا الزوجين نقول انه شيء مستنكر في الطباع ............."
    هذا والله اعلم.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    102
    اقتباس المشاركة الاصلية كتبت بواسطة دمعة حب مشاهدة المشاركة
    شكرا جزيلا وان شاء الله يلتزم الجميع بهذه الامور وكما قلت عاداتنا نحن العرب اصحاب القيم والمباديء يجب ان نلتزم بها وان نبتعد عن كل ماهو قادم من الغرب في نشر الفساد والابتعاد عن كل مافيه غضب الله تحياتي اليك وشكراعلى الموضوع
    جزاكى الله كل خيرا ايتها الاخت الكريمه اللهم اهدينا الى طريق الحق والحقيقة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    102
    اعتقد انك سبقتينى بهذا الموضوع الذى كنت ادخرة ولعله خيرة
    واضيف
    ان المناطق التناسلية من اكثر المواضع التي يكثر بها الجراثيم لكونها قليلة التهوية وكذلك قربها من مخارج الفضلات ومن الافضل الابتعاد عن الجنس الفموي لهذه الاسباب حتى لو كان في ذلك متعة ولكن المتعة ايضا تحدث بمجرد ملامسة الاعضاء او استعمال اليدين وغيرها اما الفم واللسان ففي ذلك سهولة لانتقال العدوى ان كان احد الزوجين مصابا فعلى الاقل لو حدثت الاصابة على الاعضاء التناسلية فان هذا اهون من اصابة الفم والاغشية المخاطية المبطنة للفم.
    انصح بالابتعاد عنها لما فيه من اضرار ولو كان فيها متعة
    اسال الله لك التوفيق
    وصدقنى يااخى سوء كانا قريبا او بعيد القريب سياتى التحريم قريباااااا قريبااا اذا كانت هذة حجتك ولا يوجد نص تحريمى وارجو من الله من العلماء الاطلاع على العلم بكافة انواعه وليس فقط الاطلاع على السنه والقراءن

  9. #9
    faithful غير متواجد حالياً موقوف Baaned
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    I.Q/S.Y
    العمر
    32
    الردود
    3,847
    والله يااخي انا اوعدك انشاء الله من يجي تحريم صريح بالجنس الفموي انا اتركه هذا وعد مني واني متاكد مراح يجي اي عالم يحرم الجنس الفموي لان مايكدر يحرف بالقران والسنه ومع ذلك انا اضل معك على الوعد
    بالنسبه لسكر بنات انا انقهر عليكم صدكني يعني الواحد حرام يشوف فرج زوجته والمراة حرام تشوف قضيب زوجها والله يااخي مااعرف شلون انتو عايشين ومنين تجيبون هلكلام يعني لازم الرجل يجي ينام فوق زوجته مثل البهيمه بدون ان يلاعبه باي شي والله عمي حلوه هذه القيم
    الله يساعد نسوانكم عليكم ومع ذلك اكلكم لكم دينكم ولي ديني واني حر اذا حرام واذا حلال واذا قذر

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    102
    زوجها فقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها قالت " ما رايت فرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك قالت " ماراه مني ولا رايته منه

    انت حر فى تصرفاتك انت وغيرك ولكن لا تعممه وتقول جربوها وغيرة لانها ربما تقع فى قلب احد
    وهنا السؤال يطرح نفسة لو الزوجة لا تريد هذا الفعل الشاذ ايه الحل تتطلق ولا يروح يزنى بة ؟؟!!!
    انتم تجبرون نسائكم على افعال خارج نطاق العقل والمنطق بافعال الغرب الذى حذرنا الله منها واتمنا قراءة المقال مرة اخرى وانت حر تقتنع ام لا شيئ يرجع لك بلتاكيد ولكن لا تنسى ان كل ما يقال يقع تحت افشاء اسرار الزوجية التى خذرنا منها الرسول ولا اريد الاطالة اكثر من ذلك لان الموضوع منهى

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

من قرأ الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

بنات السعودية
Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.