like facebook


views : 188900 | replycount : 110
صفحة 1 من 12 12311 ... الاخيرةالاخيرة
النتائج 1 الى 10 من 111
  1. #1
    متزوجه
    متزوجه غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    233
    لا حرج في الدين بحث مستفيض عن الختان وخاصة الاناث

    الختان بكسر الخاء اسم لفعل الخاتن ويسمى به موضع الختن ايضا ومنه الحديث النبوي [اذا التقى الختانان وجب الغسل] والاقلف من لم يختتن. والقلفة والغرلة بمعنى واحد وهي الجلدة التي تقطع والتي تغطي الحشفة عادة،ويسمى الختان في حق الانثى " خفضا ". وختان الرجل هو الحرف المستدير على اسفل الحشفة واما ختان المراة فهي الجلدة كعرف الديك فوق الفرج تعرف بالبظر، وهو عضو انتصابي عند المراة مثل القضيب لكنه صغير الحجم ولا تخترقه قناة البول.

    حصري:موسعة الختان للذكروالانثى بالصور) circumcision.jpg


    تشير المصادر التاريخية الى ان بعض الاقوام القديمة قد عرفت الختان.وفي انجيل برنابا اشارة الى ان ادم عليه السلام كان اول من اختتن وانه فعله بعد توبته من اكل الشجرة ولعل ذريته من بعده تركوا سنته حتى امر الله سبحانه نبيه ابراهيم عليه السلام باحيائها
    حصري:موسعة الختان للذكروالانثى بالصور) _37099_cicumcision34.

    وقد وجدت الواح طينية ترجع الى الحضارتين البابلية والسومرية [3500 ق.م] ذكرت تفاصيل عن عملية الختان ، كما وجدت لوحة في قبر عنخ امون [2200 ق.م] تصف عملية الختان عند الفراعنة وتشير الى انهم طبقوا مرهما مخدرا على الحشفة قبل الشروع في اجرائها، وانهم كانوا يجرون الختان لغرض صحي.

    واهتم اليهود بالختان واعتبر التلمود من لم يختتن من الوثنيين الاشرار فقد جاء في سفر التثنية: " اختتنوا للرب وانزعوا غرل قلوبكم يا رجال يهوذا وسكان اورشليم ".

    اما في النصرانية فالاصل فيها الختان، وتشير نصوص من انجيل برنابا الى ان المسيح قد اختتن وانه امر اتباعه بالختان، لكن النصارى لا يختتنون .

    اما العرب في جاهليتهم فقد كانوا يختتنون اتباعا لسنة ابيهم ابراهيم. وذكر القرطبي اجماع العلماء على ان ابراهيم عليه السلام اول من اختتن. فقد ورد عن ابي هريرة tان النبي r قال: " كان ابراهيم اول من اختتن، واول من راى الشيب واول من قص شاربه واول من استحد " .

    وقد فصل ابن القيم في ختان النبي r على ثلاثة اقوال، ويرى انها كلها تعتمد على احاديث ضعيفة، او انه ليس لها اسناد قائم او ان في اسنادها عدة مجاهيل مع التناقض الكبير في متونها. فالقول الاول وهو ان النبي r ولد مختونا، فهو علاوة على ضعف اسناده، فهو يتناقض مع حديث صحيح اعتبر فيه النبي r ان الختان من الفطرة، ذلك ان الابتلاء مع الصبر مما يضاعف اجر المبتلى وثوابه، والاليق بحال النبي r الا يسلب هذه الفضيلة. والقول الثاني ان الملك ختنه حين شق صدره لا يصح له اسناد مطلقا، والارجح القول الثالث وهو ان جده عبد المطلب ختنه على عادة العرب وسماه محمدا واقام له وليمة يوم سابعه.

    الختان في السنة النبوية المطهرة:

    دعا الاسلام الى الختان دعوة صريحة وجعله على راس خصال الفطرة البشرية، فقد اخرج البخاري ومسلم عن ابي هريرة t ان النبي r قال: "الفطرة خمس: الختان والاستحداد وقص الشارب وتقليم الاظافر ونتف الابط ".

    وجاءت دعوة الاسلام الى الختان متوافقة مع الحنيفية – ملة ابراهيم عليه السلام-، فكان الختان –كما اورد القرطبي عن عبد الله بن عباس– من الكلمات التي ابتلى بها ابراهيم ربه بهن فاتمهن واكملهن فجعله اماما للناس. كما ورد عن النبي r ما يوكد امتداحه لفعل ابراهيم هذا، فقد ورد عن ابي هريرة t ان النبي r قال: " اختتن ابراهيم بعدما مرت عليه ثمانون سنة، اختتن بالقدوم " رواه البخاري ومسلم، والقدوم الة صغيرة، وقيل هو موضع بالشام.

    وعن موسى بن علي اللخمي عن ابيه قال: " امر الله ابراهيم فاختتن بقدوم فاشتد عليه الوجع فاوحى الله عز وجل اليه، عجلت قبل ان نامرك بالالة، قال: يا رب كرهت ان اوخر امرك " اخرجه البيهقي بسند حسن.

    وعن شداد بن اوس tان النبيr قال: "الختان سنة للرجال، ومكرمة للنساء " اخرجه احمد في مسنده والبيهقي وقال حديث ضعيف منقطع.

    وعن كثيم بن كليب عن ابيه قال: جاء رجل الى النبي r فقال قد اسلمت فقال النبي r "الق عنك شعر الكفر واختتن" اخرجه احمد وابو داود، وقال السيوطي بضعفه وفي اسناده مجهولان (نيل الاوطار)، وقد اورده ابن حجر في التلخيص ولم يضعفه ولكن برواية: " من اسلم فليختتن ".

    الحكم الفقهي في الختان:

    يقول ابن القيم : اختلف الفقهاء في حكم الختان، فقال الاوزاعي ومالك والشافعي واحمد هو واجب، وشدد مالك حتى قال: من لم يختتن لم تجز امامته ولم تقبل شهادته. ونقل كثير من الفقهاء عن مالك انه سنة حتى قال القاضي عياض: الاختتان عند مالك وعامة العلماء سنة، لكن السنة عندهم ياثم بتركها فهم يطلقونها على مرتبة بين الفرض والندب. وقال الحسن البصري وابو حنيفة: لا يجب بل هو سنة، ونقل عنه قوله: قد اسلم مع رسول الله r الناس: الاسود والابيض فما فتش احدا.

    وخلاصة القول: ذهب الشافعية وبعض المالكية بوجوب الختان للرجال والنساء. وذهب مالك واصحابه الى انه سنة للرجال، ومستحب للنساء، وذهب احمد الى انه واجب في حق الرجال وسنة للنساء، وذهب ابو حنيفة الى انه سنة، لكن ياثم تاركه … ويتابع ابن القيم " ولا يخرج الختان عن كونه واجبا او سنة موكدة، لكنه في حق الرجال اكد لغلظ القلفة ووقوعها على الاحليل فيجتمع تحتها ما بقي من البول، ولا تتم الطهارة -المطلوبة في كل وقت والواجبة في الصلاة- الا بازالتها ".

    ويقول النووي : " ويجب الختان لقوله تعالى: ] ان اتبع ملة ابراهيم حنيفا [. ولانه لو لم يكن واجبا لما كشفت له العورة، لان كشف العورة محرم، فلما كشفت له العورة دل على وجوبه ".

    ويعدد ابن القيم المواضع التي يسقط فيها وجوب الختان: منها " ان يولد الرجل ولا قلفة له، وضعف المولود عن احتماله بحيث يخاف عليه من التلف، وان يسلم الرجل كبيرا ويخشى على نفسه منه، والموت فلا ينبغي ختان الميت باتفاق الامة ولان النبي r قد اخبر ان الميت يبعث يوم القيامة بغرلته غير مختون فليس ثمة فائدة من ختنه عند الموت ".

    وهنا ياتي دور الطب اذ يحدد امراضا تمنع حاملها من ان يعمد الى ختانه. منها اصابة الطفل بالتهاب الكبد الانتاني (اليرقان) او اصابته باحد الامراض النزفية كالناعور او نقص الفيتامين ك، او عندما يكون مصابا باحد الامراض المنتقلة بالجنس كالافرنجي والايدز، ففي هذه الحالات يجب معالجة المولود حتى يتم شفاوه او اعداده بشكل يكفل سلامته قبل اجراء الختان.

    وقد اتفق الجمهور على عدم ثبوت وقت معين للختان، لكن من اوجبه من الفقهاء جعلوا البلوغ "وقت الوجوب" لانه سن التكليف، لكن يستحب للولي ان يختن الصغير لانه ارفق به ". وقال النووي باستحباب الختان لسابع يوم من ولادته لما روي عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: " عق رسول الله r عن الحسن والحسين رضي الله عنهما وختنهما لسبعة ايام"، الا ان يكون ضعيفا لا يحتمله، فيوخره حتى يحتمله ويبقى الامر على الندب الى قبيل البلوغ، فان لم يختتن حتى بلوغه وجب في حقه حينئذ.

    وفي هذا يقول ابن القيم : " وعندي يجب على الولي ان يختن الصبي قبل البلوغ بحيث يبلغ مختونا فان ذلك مما لا يتم الواجب الا به ". وقال النووي : " واما الرجل الكبير يسلم فالختان واجب على الفور الا ان يكون ضعيفا لا يحتمله بحيث لو ختن خيف عليه، فينتظر حتى يغلب على الظن سلامته ".

    يقول د. محمد علي البار ان الابحاث الطبية اثبتت فائدة الختان العظمى في الطفولة المبكرة ابتداء من يوم ولادته وحتى الاربعين يوما من عمره على الاكثر، وكلما تاخر الختان بعدها كثرت الالتهابات في القلفة والحشفة والمجاري البولية.

    وفي حكمة الختان يقول ابن القيم : " … فشرع الله للحنفاء صيغة الحنيفية وجعل ميسمها الختان.. هذا عدا ما في الختان من الطهارة والنظافة والتزين وتحسين الخلقة وتعديل الشهوة التي اذا افرطت الحقت الانسان بالحيوانات، فالختان يعدلها ولهذا تجد الاقلف من الرجال والقلفاء من النساء لا يشبع من الجماع. والحكمة التي ذكرناها في الختان تعم الذكر والانثى وان كانت في الذكر ابين والله اعلم ".

    واما في بيان القدر الذي يوخذ في الختان فقد ذكر النووي ان الواجب في ختان الرجل قطع الجلدة التي تغطي الحشفة كلها فان قطع بعضها وجب قطع الباقي ثانيا. ويستحب ان يقتصر في المراة على شيء يسير ولا يبالغ في القطع.


    الختان ينتصر:

    في عام 1990 كتب البروفيسور ويزويل : " لقد كنت من اشد اعداء الختان وشاركت في الجهود التي بذلت عام 1975 ضد اجرائه، الا انه في بداية الثمانينات اظهرت الدراسات الطبية زيادة في نسبة حدوث التهابات المجاري البولية عند الاطفال غير المختونين، وبعد تمحيص دقيق للابحاث التي نشرت، فقد وصلت الى نتيجة مخالفة واصبحت من انصار جعل الختان امرا روتينيا يجب ان يجري لكل مولود ". نعم! لقد عادت الفطرة البشرية لتثبت من جديد انها الفطرة التي لا تتغير على مدى العصور، وان دعوة الانبياء من عهد ابراهيم عليه الصلاة والسلام الى سيدنا محمد r ليتحلى المومن ويتخلق بخصال الفطرة هي دعوة حق الى سعادة البشر جميعا.

    الحكم الصحية من ختان الذكور:

    اثبتت الدراسات الطبية الحديثة ان امراضا عديدة في الجهاز التناسلي بعضها مهلك للانسان تشاهد بكثرة عند غير المختونين بينما هي نادرة او معدومة عند المختونين .

    اولا: الختان وقاية من الالتهابات الموضعية في القضيب: فالقلفة التي تحيط براس القضيب تشكل جوفا ذو فتحة ضيقة يصعب تنظيفها، اذ تتجمع فيه مفرزات القضيب المختلفة بما فيها ما يفرزه سطح القلفة الداخلي من مادة بيضاء ثخينة تدعى "اللخن Smegma "،وبقايا البول والخلايا المتوسفة والتي تساعد على نمو الجراثيم المختلفة مودية الى التهاب الحشفة، او التهاب الحشفة والقلفة الحاد او المزمن والتي يصبح معها الختان امرا علاجيا لا مفر منه وقد تودي الى التهاب المجاري البولية عند الاطفال غير المختونين.

    صوره للافرازات الناتجه عن عدم الختان

    انا لا اعلم كيف يتصبروا عليهم زوجاتهم من هذه المنظار المقززه
    الحمد لله على نعمة الاسلام

    وتوكد دراسة د. شوبن ان ختان الوليد يسهل نظافة الاعضاء الجنسية ويمنع تجمع الجراثيم تحت القلفة في فترة الطفولة، واكد د.فرغسون ان الاطفال غير المختونين هم اكثر عرضة للاصابة بالتهاب الحشفة وتضيق القلفة Phemosis من المختونين.

    ثانيا: الختان يقي الاطفال من الاصابة بالتهاب المجاري البولية: وجد جنز برغ ان 95 ٪من التهابات المجاري البولية عند الاطفال تحدث عند غير المختونين. ويوكد ان جعل الختان امرا روتينيا يجرى لكل مولود في الولايات المتحدة منع من حدوث اكثر من 50 الف حالة من التهاب الحويضة والكلية سنويا عند الاطفال. وتوكد مصادر د. محمد علي البار الخطورة البالغة لالتهاب المجاري البولية عند الاطفال وانها تودي في 35٪ من الحالات الى تجرثم الدم وقد تودي الى التهاب السحايا والفشل الكلوي.

    ثالثا: الختان والامراض الجنسية: اكد البروفيسور وليم بيكرز الذي عمل في البلاد العربية لاكثر من عشرين عاما، وفحص اكثر من 30 الف امراة، ندرة الامراض الجنسية عندهن وخاصة العقبول التناسلي والسيلان والكلاميديا والتريكوموناز وسرطان عنق الرحم. ويرجع ذلك لسببين هامين: ندرة الزنى وختان الرجل.

    ويرى اريا وزملاوه ان للختان دورا وقائيا هاما من الاصابة بكثير من الامراض الجنسية وخاصة العقبول والثاليل التناسلية. كما عدد فنك Fink اكثر من 60 دراسة علمية اثبتت كلها ازدياد حدوث الامراض الجنسية عند غير المختونين.

    واورد د. ماركس Marks J خلاصة 3 دراسات تثبت انخفاض نسبة مرض الايدز عند المختونين،في حين وجد سيمونس وزملاوه ان احتمال الاصابة بالايدز بعد التعرض لفيروساته عند غير المختونين هي تسعة اضعاف ما هو عليه عند المختونين. اليس هذا بالامر العجيب ؟ حتى اولئك الذين يجروون على معصية الله يجدون في التزامهم بخصلة من خصال الفطرة امكانية ان تدفع عنهم ويلات هذا الداء الخبيث، لكن لا ننكر ان الوقاية التامة من الايدز تكون بالعفة والامتناع عن الزنى.

    رابعا: الختان وقاية من السرطان: يقول البروفيسور كاو دري : " يمكن القول وبدون مبالغة بان الختان الذي يجرى للذكور في سن مبكرة يخفض كثيرا من نسبة حدوث سرطان القضيب عندهم، مما يجعل الختان عملية ضرورية لا بد منها للوقاية من حدوث الاورام الخبيثة ". وقد احصى د. اولبرتس [1103] مرضى مصابين بسرطان القضيب في الولايات المتحدة، لم يكن من بينهم رجل واحد مختون منذ طفولته.




    وفي بحث نشره د. هيلبرغ وزملاوه اكدوا فيه ان سرطان القضيب نادر جدا عند اليهود، وعند المسلمين حيث يجرى الختان ايام الطفولة الاولى. وان ابحاثا كثيرة جدا توكد ان الختان يقي من السرطان في القضيب. وتذكر هذه الابحاث ان التهاب الحشفة وتضيق القلفة هما من اهم مسببات سرطان القضيب، ولما كان الختان يزيل القلفة من اساسها، فان المختونين لا يمكن ان يحدث عندهم تضيق القلفة، ويندر جدا حدوث التهاب الحشفة. وقد ثبت ان مادة اللخن التي تفرزها بطانة القلفة عند غير المختونين والتي تتجمع تحت القلفة لها فعل مسرطن ايضا. فقد اثبتت الابحاث ان هذه المادة تشجع على نمو فيروس الثاليل الانساني HPV الذي ثبت بشكل قاطع اثره المسرطن.

    اما الدكتور رافيتش فيوكد على دور الختان في الوقاية من اورام البروستات، على الرغم من انه لا توجد دلالة قاطعة تثبت ذلك، غير انه في الموتمر الذي عقد في مدينة دوسلدورف الالمانية عن السرطان والبيئة، اشير الى العلاقة السلبية بين سرطان البروستات الذي يصيب الرجال وبين الختان، وان الرجال المختونين اقل تعرضا للاصابة بهذا السرطان من غير المختونين. وفي نفس الموتمر كشف النقاب ايضا عن ان النساء المتزوجات من رجال مختونين هن اقل تعرضا للاصابة بسرطان الرحم من النساء المتزوجات من رجال غير مختونين



    من هنا نفهم ان دور الختان لا يقتصر على حماية الرجل "المختون" من الاصابة بالسرطان بل يظهر تاثيره الوقائي عند زوجات المختونين ايضا. وهكذا يوكد د. هاندلي ان الختان عند الرجال يقي نساءهم من الاصابة بسرطان عنق الرحم، وذكر ان الحالة الصحية للقضيب والتهاباته تشكل خطرا على المراة يفوق الخطر الذي يتعرض له الرجل نفسه.

    وقد وجد الباحثون ادلة على اتهام فيروس الثاليل الانساني HPV بتسبب سرطان القضيب لدى غير المختونين، وسرطان عنق الرحم عند زوجاتهم اذ انهن يتعرضن لنفس العامل المسرطن الذي يتعرض له الزوج.




    نخلص من ذلك الى القول بان عدم اجراء الختان في سن الطفولة المبكرة يودي الى ظهور مجموعة من العوامل، منها وجود اللخن (مفرز باطن القلفة)، وتجمع البول حولها ومن ثم تعطنه وتنامي فيروس الثاليل الانساني وغيره من العوامل المخرشة والتي تودي في النهاية الى ظهور سرطان القضيب عند الاقلف الذي تجاوز عمره الخمسين وحتى السبعين عاما. وبانتقال تلك المخرشات الى عنق الرحم عند زوجته امكن ان يودي عندها الى الاصابة بسرطان عنق الرحم او سرطان الفرج.

    وان عملية التنظيف للقلفة لدى غير المختونين لوقايتهم من السرطان، كما يدعو الى ذلك بعض اطباء الغرب، هي عملية غير مجدية على الاطلاق –كما يوكد البروفسور ويزويل– فهو يقول بانه ليس هناك اي دليل على الاطلاق على ان تنظيف القلفة يمكن ان يفيد في الوقاية من السرطان والاختلاطات الاخرى المرتبطة بعدم اجراء عملية الختان.
    وهنا صور توضيحيه لعملية الختان للذكور

    طريقة عمل الختان للذكور
    حصري:موسعة الختان للذكروالانثى بالصور) gesu_01_img0053.jpg
    صور توضح الفرق بين الذكر المختون وغير المختون
    ذكر مختون

    ذكر غير مختون


    ونحن -مع الدكتور محمد علي البار– نرى ان الطب الحديث يويد وبقوة ما ذهب اليه الشافعية من استحباب الختان في اليوم السابع، ولحد اقصى [يوم الاربعين] من ولادة الطفل. وان ترك الطفل سنوات حتى يكبر دون ان يختن، يمكن –كما راينا– ان يودي الى مضاعفات خطرة هو في غنى عنها.

    ختان البنات:
    female circumcision

    حصري:موسعة الختان للذكروالانثى بالصور) 4341-150x150.jpg


    عن انس بن مالك tان النبي r قال لام عطية وهي ختانة كانت تختن النساء في المدينة: " اذا خفضت فاشمي ولا تنهكي،فانه اسرى للوجه واحظى عند الزوج "وفي رواية قول النبي r: " اذا ختنت فلا تنهكي فان ذلك احظى للمراة واحب للبعل " .

    وعن شداد بن اوس ان النبي r قال: " الختان سنة للرجال، مكرمة للنساء ".

    وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: دخل النبي r على نسوة من الانصار فقال: " يا معشر الانصار اختضبن غمسا واخفضن ولا تنهكن فانه احظى عند ازواجكن واياكن وكفر المنعمين " والمنعم هنا هو الزوج، ويقال لختان المراة: الخفض والاعذار. وقوله [اشمي] من الاشمام وهو كما قال ابن الاثير: اخذ اليسير في خفض المراة، او اتركي الموضع اشم، والاشم المرتفع، [ولا تنهكي] اي لا تبالغي في القطع، وخذي من البظر الشيء اليسير، وشبه القطع اليسير باشمام الرائحة، والنهك بالمبالغة فيه، اي اقطعي من الجلدة التي على نواة البظر ولا تستاصليها


    ونقل ابن القيم عن الماوردي قوله: " واما خفض المراة فهو قطع جلدة في الفرج فوق مدخل الذكر ومخرج البول على اصل النواة، ويوخذ من الجلدة المستعلية دون اصلها ". هذه النواة هي البظر، والجلدة التي عليها، وهي التي تقطع في الختان، والتي شبهها الفقهاء بعرف الديك والمسماة بالقلفة، والتي تتجمع فيها مفرزات اللخن (مفرزات باطن القلفة) مثل ما يحدث في الذكر عندما تكون تلك القلفة مفرطة النمو، لذا امرت السنة المطهرة بازالتها. وجمهور فقهاء المسلمين على ان الامر للندب او الاستحباب، عدا الشافعية الذين قالوا بوجوبه.

    يقول د. محمد علي البار : هذا هو الختان الذي امر به المصطفىr. واما ما يتم في مناطق من العالم من اخذ البظر بكامله، او البظر مع الشفرين الصغيرين، او حتى مع الشفرين الكبيرين احيانا، فهو مخالف للسنة ويودي الى مضاعفات كثيرة. وهو الختان المعروف بالختان الفرعوني، وهو على وصفه، لا علاقة له مطلقا بالختان الذي امر به النبيr. لذا فان الضجة المفتعلة ضد ختان البنات لا مبرر لها، لان المضاعفات التي يتحدثون عنها ناتجة عن شيئين لا ثالث لهما: مخالفة السنة، واجراء العملية دون طهارة مسبقة ومن قبل غير ذوي الخبرة من الجاهلات. فالختان الشرعي له فوائده، فهو اتباع لسنة المصطفى r وطاعة لامره، خاصة وانه من شعائر الاسلام، وفيه ذهاب الغلمة والشبق عن المراة وما في ذلك من المحافظة على عفتها، وفيه وقاية من الالتهابات الجرثومية التي تتجمع تحت القلفة النامية ".

    اما د. حامد الغوابي فيقول: ".. فانظر الى كلمة (لا تنهكي) اي لا تستاصلي، اليست هذه معجزة تنطق عن نفسها، فلم يكن الطب قد اظهر شيئا عن هذا العضو الحساس [البظر]، ولا التشريح ابان عن الاعصاب التي فيه، لكن الرسول r الذي علمه الخبير العليم، عرف ذلك الامر فامر بالا يستاصل العضو كله ".

    ويتابع د. الغوابي كلامه عن فوائد ختان البنات: " تتراكم مفرزات الشفرين الصغيرين عند القلفاء وتتزنخ ويكون لها رائحة كريهة وقد يودي الى التهاب المهبل او الاحليل، وقد رايت حالات كثيرة سببها عدم اجراء الختان عند المصابات. والختان يقلل الحساسية المفرطة للبظر الذي قد يكون شديد النمو بحيث يبلغ اكثر من 3 سنتمترات عند انتصابه فكيف للرجل ان يختلط بزوجته ولها عضو كعضوه، ينتصب كانتصابه ".

    ويرد د. الغوابي على من يدعي ان ختان البنات يودي الى البرود الجنسي عندهن، بان البرود الجنسي له اسباب كثيرة، وان هذا الادعاء(حصري منتديات دليلك للحياة الزوجيه) ليس مبنيا على احصاءات وشواهد بين المختتنات وغير المختتنات، طبعا الا ان يكون ختانا فرعونيا ادى الى قطع البظر بكامله. ثم ينقل عن البروفسور هوهنر –استاذ امراض النساء في جامعة نيويورك– بان التمزقات التي تحدث في المهبل اثناء الوضع تحدث برودا جنسيا بعكس ما كان منتظرا، في حين ان الاضرار التي تصيب البظر نادرا ما تقود الى البرود الجنسي
    ادوات الختان.
    حصري:موسعة الختان للذكروالانثى بالصور) CircumcisionTools.jp


    ومن فوائد الختان منعه من ظهور تضخم البظر او ما يسمى بانعاظ النساء، وهو انعاظ متكرر او مولم مستمر للبظر، كما يمنع ما يسمى نوبة البظر وهو تهيج عند النساء المصابات بالضنى يرافقه تخبط بالحركة وغلمنة شديدة وهو معند على المعالجة.

    وفي الموتمر الطبي الاسلامي عن الشريعة والقضايا المعاصرة [القاهرة 1987] قدمت فيه بحوث عن خفاض الانثى، اكد فيه د. محمد عبد الله سيد خليفة اضرار الختان الفرعوني وتشويهه للاماكن الحساسة من جسد الانثى، وان (حصري منتديات دليلك للحياة الزوجيه) الخافضة هنا تنهك انهاكا شديدا فتزيل البظر بكامله والشفرين ازالة شبه تامة مما ينتج عنه ما يسمى بالرتق وهو التصاق الشفرين ببعضهما. واكد ذلك د. محمد حسن الحفناوي وزملاوه من جامعة عين شمس وبينوا ان اضرار ختان الانثى ناتج عن المبالغة في القطع الذي نهى عنه نبي الرحمة r او عن اجراء الخفض بادوات غير عقيمة او بايد غير خبيرة، وليس عن الختان الشرعي نفسه
    وينتشر ختان الانثى غالبا في الدول الافريقيه عند القبائل
    حصري:موسعة الختان للذكروالانثى بالصور) 17_QZC06035E_QCP0509.


    وخلاصة القول يتضح لنا ان الحكمة الطبية من الختان، الذي دعت اليه الشريعة الاسلامية، تظهر عند الرجال اكثر بكثير مما تظهر عند النساء، ونستطيع القول انه في البلاد ذات الطقس الحار كصعيد مصر والسودان والجزيرة العربية وغيرها، فانه يغلب ان يكون للنساء بظر نام يزيد في الشهوة الجنسية بشكل مفرط، وقد يكون شديد النمو الى درجة يستحيل معها الجماع، ومن هنا كان من المستحب استئصال مقدم البظر لتعديل الشهوة في الحالة الاولى، ووجب استئصاله لجعل الجماع ممكنا في الحالة الثانية وهذا الراي الطبي يتوافق مع راي الجمهور من فقهاء الامة الذين اوجبوا الختان على الرجال وجعلوه سنة او مكرمة للنساء مصداقا لتوجيهات نبي الامة


    وفي الختام اخوتي اتمنى ان اكون وفقت في موضوعي
    ولا اريد منكم سوا كلمة الشكر والدعاء لي وبصراحه اتعبني الموضوع من ناحية جمع الصور والاضافات ولاكن كل شي يرخص لاجلكم وتعبكم راحه وارجو من ادراة المنتدى تثبت الموضوع فضلا وليس امرا اذا كان يستحق
    ملاحظه(لست من مويدين ختان الانثى للمعلوميه)وشكرا




    التعديل الاخير تم بواسطة Clαssįc ; 04/09/2010 الساعة 01:27 AM

  2. #2
    pasim
    pasim غير متواجد حاليا امير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    سور (دبي) يا
    الردود
    1,619
    موضووع جميل بالنسبة لختان الرجل ،،، موضوع منتهي لان لا بد منه

    بالنسبة لختان المراة كما ذكرتي اختي الكريمة عن مشاكل هذا الاجراء

    وللاسف على حسب ما بسمع ان منتشر بمصر كتير

  3. #3
    ولد بطنها
    ولد بطنها غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    الكويت
    العمر
    33
    الردود
    78
    الحمد لله على نعمة الاسلام
    مو على كيفك حبيبي..
    تبتعد وتخون وعدك..
  4. ..............


  5. #4
    بشاير ن
    بشاير ن غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    5
    يعععع عع

  6. #5
    حلوة وامورة غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    215

  7. #6
    لينا نور
    لينا نور غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    91
    شكرا لكي فراشتي الجريئة في طرح هذه المواضع الفيدة

  8. #7
    سمر غير متواجد حاليا b
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    75

  9. #8
    ifrane غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الردود
    3
    ----------------------------------------------------
    `'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
    «السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته »
    «.¸. شكرا لك اخي على الموضوع. ¸.»
    «´¨`.¸.* بارك الله فيك *. ¸.´¨`»
    «´¨` في انتظار جديديك و تميزك ´¨`»
    (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸)
    ----------------------------------------------------

  10. #9
    غلا الروح غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    uae
    العمر
    34
    الردود
    78
    مشكورة الغالية على الموضوع الرائع

  11. #10
    دارين غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الردود
    26
    ?????????????????????????

صفحة 1 من 12 12311 ... الاخيرةالاخيرة

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.