like facebook


views : 15749 | replycount : 51
صفحة 1 من 6 123 ... الاخيرةالاخيرة
النتائج 1 الى 10 من 52
Like Tree1Likes

كيف تعالج نفسك برقية الشرعية؟؟؟ الجواب داخل

  1. #1
    للتميز عنوان
    للتميز عنوان غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الردود
    289
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    كيف تعالج نفسك برقية الشرعية؟
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وعلى اله وصحبه وسلم ثم اما بعد ،،،

    اعتقد احبتي القراء بان الحاجة ماسة ليعرف كل منا كيف يرقي ويعوذ نفسه واهله ومحارمه ، حيث ان الاصل في الرقية الشرعية هو هذا المسلك ، وسوف احاول قدر المستطاع ان اختصر الامر كي نتعلق جميعا بالله سبحانه وتعالى ونفعل ذلك الامر دون حاجة احد الا في الحالات الخاصة ، وقبل ذلك فاني اقدم لهذا الموضوع بنقاط هامة وهي على النحو التالي :
    1 )- الرقية الشرعية اسباب شرعية للعلاج والاستشفاء والشفاء من الله سبحانه وتعالى 0
    2 )- لا يملك احد من الخلق ضرا ولا نفعا ، ولذلك يجب اللجوء الى الله سبحانه وتعالى دون سائر الخلق 0

    3 )- لا يجوز التبرك مطلقا لا بالماء ولا بالزيت ولا بماء زمزم ونحو ذلك من امور اخرى ، انما يكون نفع الاستخدام من جراء مباشرة اثر الرقى للماء او الزيت او العضو المريض ، كما هو الظاهر من فعله – صلى الله عليه وسلم – وفعل اصحابه – رضي الله عنهم – 0

    4 )- ان الرقية الشرعية لا تقدح في التوكل على الله سبحانه وتعالى ، والتوفيق بين حديث انس
    ( سبعون الفا من امتي يدخلون الجنة بغير حساب : هم الذين لا يكتوون ولا يسترقون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون )
    ( اخرجه البزار وصححه الالباني ) ، واحاديث الرقية
    ( اعرضوا علي رقاكم ، لا باس بالرقية ما لم يكن شرك ) او ( استرقوا لها فان بها النظرة ) وتحو ذلك من احاديث اخرى 0

    وبعد هذه المقدمة السريعة فسوف اقدم للقارئ الكريم النقاط الواجب اتباعها في رقية الانسان لنفسه واهله ومحارمه ، وهي على النحو التالي :

    اولا : لا بد للمعالج اولا من الاهتمام بالنقاط التالية :

    ا )-
    الاعتقاد الكامل بالله سبحانه وتعالى والتعلق به 0
    ب)- الحرص على اتباع الطرق الصحيحة للرقية الشرعية 0

    ج )- الحرص على تجنب اقتراف المعاصي 0

    د )- العودة للعلماء وطلبة العلم ، في المسائل المشكلة المتعلقة بالرقية الشرعية 0

    ه)- الحذر من استخدام الرقى التي لا يعرف لها اصل من الكتاب والسنة 0

    و )- الحذر من استخدام الاعشاب المركبة ونحوه 0

    ز )- الصبر والتحمل 0

    ح )- الاعتصام بالله من الشيطان ، وذلك باتباع الوسائل المعينة على ذلك 0

    ثانيا : البدء بالحمد والثناء والدعاء باسماء الله وصفاته 0

    ثالثا : الرقية بكتاب الله عز وجل : ان يبدا برقية نفسه بايات من كتاب الله عز وجل مع التركيز على ايات الرقية الثابتة في السنة المطهرة ، كالفاتحة واوائل سورة البقرة واية الكرسي ، واواخر سورة البقرة ، واول سورتين من ال عمران ، والاخلاص والكافرون والمعوذتين ، واذكر لكم بعض ايات الرقية المختارة وهي على النحو التالي :

    1)-
    الفاتحة 0
    2)- (
    الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يومنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون * والذين يومنون بما انزل اليك وما انزل من قبلك وبالاخرة هم يوقنون * اولئك على هدى من ربهم واولئك هم المفلحون)
    ( البقرة – 1 ، 5 ) 0

    3)- (
    واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من احد الا باذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له فى الاخرة من خلاق ولبئس ما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون)
    ( البقرة – 102 ) 0

    4)- (
    ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى ياتى الله بامره ان الله على كل شيء قدير )
    ( البقرة – 109 ) 0

    5)- (
    والهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم * ان فى خلق السماوات والارض واختلاف الليل والنهار والفلك التى تجرى فى البحر بما ينفع الناس وما انزل الله من السماء من ماء فاحيا به الارض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والارض لايات لقوم يعقلون)
    ( البقرة – 163 ، 164 ) 0

    6)- (
    ويسالونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء فى المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فاذا تطهرن فاتوهن من حيث امركم الله ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين)
    ( البقرة – 222 ) 0

    7)- (
    الله لا اله الا هو الحى القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له ما فى السماوات وما فى الارض من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشىء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض ولا يئوده حفظهما وهو العلى العظيم )
    ( البقرة – 255 ) 0

    8)- (
    ايود احدكم ان تكون له جنة من نخيل واعناب تجرى من تحتها الانهار له فيها من كل الثمرات واصابه الكبر وله ذرية ضعفاء فاصابها اعصار فيه نار فاحترقت كذلك يبين الله لكم الايات لعلكم تتفكرون )
    ( البقرة – 266 )0

    9)- (
    ءامن الرسول بما انزل اليه من ربه والمومنون كل ءامن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير * لا يكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تواخذنا ان نسينا او اخطانا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين)
    ( البقرة – 285 ، 286 ) 0

    10)- (
    شهد الله انه لا اله الا هو والملائكة واولوا العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم * ان الدين عند الله الاسلام وما اختلف الذين اوتوا الكتاب الا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بايات الله فان الله سريع الحساب)
    ( ال عمران – 18 ، 19 ) 0

    11)- (
    قل اللهم مالك الملك توتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شىء قدير * تولج الليل فى النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحى من الميت وتخرج الميت من الحى وترزق من تشاء بغير حساب )
    ( ال عمران – 26 ، 27 ) 0

    12)- (
    ان فى خلق السماوات والارض واختلاف الليل والنهار لايات لاولى الالباب * الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون فى خلق السماوات والارض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار * ربنا انك من تدخل النار فقد اخزيته وما للظالمين من انصار * ربنا اننا سمعنا مناديا ينادي للايمان ان ءامنوا بربكم فامنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الابرار * ربنا وءاتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد * فاستجاب لهم ربهم انى لا اضيع عمل عامل منكم من ذكر او انثى بعضكم من بعض فالذين هاجروا واخرجوا من ديارهم واوذوا فى سبيلى وقاتلوا وقتلوا لاكفرن عنهم سيئاتهم ولادخلنهم جنات تجرى من تحتها الانهار ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب * لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد * متاع قليل ثم ماواهم جهنم وبئس المهاد * لكن الذين اتقوا ربهم لهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها نزلا من عند الله وما عند الله خير للابرار * وان من اهل الكتاب لمن يومن بالله وما انزل اليكم وما انزل اليهم خاشعين لله لا يشترون بايات الله ثمنا قليلا اولئك لهم اجرهم عند ربهم ان الله سريع الحساب * ياايها الذين ءامنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون )
    ( ال عمران – 190 ، 200 ) 0

    13)- (
    ام يحسدون الناس على ما ءاتاهم الله من فضله فقد ءاتينا ءال ابراهيم الكتاب والحكمة وءاتيناهم ملكا عظيما)
    ( النساء – 54 ) 0

    14)- (
    ان الذين كفروا باياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب ان الله كان عزيزا حكيما)
    ( النساء – 56 ) 0

    15)- (
    ان الذين كفروا وظلموا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم طريقا * الا طريق جهنم خالدين فيها ابدا وكان ذلك على الله يسيرا )
    ( النساء – 168 ، 169 ) 0

    16)- (
    ان ربكم الله الذى خلق السماوات والارض فى ستة ايام ثم استوى على العرش يغشى الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بامره الا له الخلق والامر تبارك الله رب العالمين)
    ( الاعراف – 54 ) 0

    17)- (
    ولقد ذرانا لجهنم كثيرا من الجن والانس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم اعين لا يبصرون بها ولهم ءاذان لا يسمعون بها اولئك كالانعام بل هم اضل اولئك هم الغافلون) ( الاعراف – 179 ) 0
    18)- (
    ولو ترى اذ يتوفى الذين كفروا الملائكة يضربون وجوههم وادبارهم وذوقوا عذاب الحريق * ذلك بما قدمت ايديكم وان الله ليس بظلام للعبيد) ( الانفال – 50 ، 51 ) 0
    19)- (
    واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد * من ورائه جهنم ويسقى من ماء صديد * يتجرعه ولا يكاد يسيغه وياتيه الموت من كل مكان وما هو بميت ومن ورائه عذاب غليظ ) ( ابراهيم – 15 ، 17 ) 0
    20)- (
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يوخرهم ليوم تشخص فيه الابصار * مهطعين مقنعى رءوسهم لا يرتد اليهم طرفهم وافئدتهم هواء * وانذر الناس يوم ياتيهم العذاب فيقول الذين ظلموا ربنا اخرنا الى اجل قريب نجب دعوتك ونتبع الرسل اولم تكونوا اقسمتم من قبل ما لكم من زوال * وسكنتم فى مساكن الذين ظلموا انفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الامثال * وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وان كان مكرهم لتزول منه الجبال * فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ان الله عزيز ذو انتقام * يوم تبدل الارض غير الارض والسماوات وبرزوا لله الواحد القهار * وترى المجرمين يومئذ مقرنين فى الاصفاد * سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار * ليجزى الله كل نفس ما كسبت ان الله سريع الحساب * هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا انما هو اله واحد وليذكر اولوا الالباب) ( ابراهيم – 42 ، 52 ) 0
    21)- (
    وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا * وننزل من القرءان ما هو شفاء ورحمة للمومنين ولا يزيد الظالمين الا خسارا )
    ( الاسراء – 81 ، 82 ) 0

    22)- (
    ولولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة الا بالله ان ترنى انا اقل منك مالا وولدا * فعسى ربى ان يوتين خيرا من جنتك ويرسل عليها حسبانا من السماء فتصبح صعيدا زلقا * او يصبح ماوها غورا فلن تستطيع له طلبا)
    ( الكهف – 39 ، 41 ) 0

    23)- (
    فوربك لنحشرنهم والشياطين ثم لنحضرنهم حول جهنم جثيا * ثم لننزعن من كل شيعة ايهم اشد على الرحمن عتيا * ثم لنحن اعلم بالذين هم اولى بها صليا * وان منكم الا واردها كان على ربك حتما مقضيا * ثم ننجى الذين اتقوا ونذر الظالمين فيها جثيا )
    ( مريم – 68 ، 72 ) 0

    24)- (
    هذان خصمان اختصموا فى ربهم فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار يصب من فوق رءوسهم الحميم * يصهر به ما فى بطونهم والجلود * ولهم مقامع من حديد * كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم اعيدوا فيها وذوقوا عذاب الحريق )
    ( الحج – 19 ، 22 ) 0

    25)- (
    وقل رب اعوذ بك من همزات الشياطين * واعوذ بك رب ان يحضرون * حتى اذا جاء احدهم الموت قال رب ارجعون * لعلى اعمل صالحا فيما تركت كلا انها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ الى يوم يبعثون * فاذا نفخ فى الصور فلا انساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون * فمن ثقلت موازينه فاولئك هم المفلحون * ومن خفت موازينه فاولئك الذين خسروا انفسهم في جهنم خالدون * تلفح وجوههم النار وهم فيها كالحون * الم تكن ءاياتى تتلى عليكم فكنتم بها تكذبون * قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين * ربنا اخرجنا منها فان عدنا فانا ظالمون * قال اخسئوا فيها ولا تكلمون)
    ( المومنون – 97 ، 108 ) 0

    26)- (
    افحسبتم انما خلقناكم عبثا وانكم الينا لا ترجعون * فتعالى الله الملك الحق لا اله الا هو رب العرش الكريم ) ( المومنون – 115 ، 116 ) 0
    27)- (
    الله نور السماوات والارض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح فى زجاجة الزجاجة كانها كوكب درى يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضىء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدى الله لنوره من يشاء ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شىء عليم )
    ( النور – 35 ) 0

    28)- (
    يس * والقرءان الحكيم * انك لمن المرسلين * على صراط مستقيم * تنزيل العزيز الرحيم * لتنذر قوما ما انذر ءاباوهم فهم غافلون * لقد حق القول على اكثرهم فهم لا يومنون * انا جعلنا فى اعناقهم اغلا لا فهى الى الاذقان فهم مقمحون * وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لا يبصرون * وسواء عليهم ءانذرتهم ام لم تنذرهم لا يومنون * انما تنذر من اتبع الذكر وخشى الرحمن بالغيب فبشره بمغفرة واجر كريم * انا نحن نحى الموتى ونكتب ما قدموا وءاثارهم وكل شىء احصيناه فى امام مبين)
    ( يسن – 1 ، 12 ) 0

    29)- (
    والصافات صفا * فالزاجرات زجرا * فالتاليات ذكرا * ان الهكم لواحد * رب السماوات والارض وما بينهما ورب المشارق * انا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب * وحفظا من كل شيطان مارد * لا يسمعون الى الملا الاعلى ويقذفون من كل جانب * دحورا ولهم عذاب واصب * الا من خطف الخطفة فاتبعه شهاب ثاقب)
    ( الصافات – 1 ، 10 ) 0

    30)- (
    وجعلوا بينه وبين الجنة نسبا ولقد علمت الجنة انهم لمحضرون)
    ( الصافات – 158 ) 0

    31)- (
    ان شجرت الزقوم * طعام الاثيم * كالمهل يغلى فى البطون * كغلى الحميم * خذوه فاعتلوه الى سواء الجحيم * ثم صبوا فوق راسه من عذاب الحميم * ذق انك انت العزيز الكريم)
    ( الدخان – 43 ، 49 ) 0

    32)- (
    واذ صرفنا اليك نفرا من الجن يستمعون القرءان فلما حضروه قالوا انصتوا فلما قضى ولوا الى قومهم منذرين * قالوا ياقومنا انا سمعنا كتابا انزل من بعد موسى مصدقا لما بين يديه يهدى الى الحق والى طريق مستقيم * ياقومنا اجيبوا داعي الله وءامنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب اليم * ومن لا يجب داعى الله فليس بمعجز فى الارض وليس له من دونه اولياء اولئك فى ضلال مبين)
    ( الاحقاف – 29 ، 32 ) 0

    33)- (
    فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى اذا اثخنتموهم فشدوا الوثاق فاما منا بعد واما فداء حتى تضع الحرب اوزارها ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل اعمالهم)
    ( محمد – 4 ) 0

    34)- (
    محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم فى التوراة ومثلهم فى الانجيل كزرع اخرج شطاه فازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذينءامنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة واجرا عظيما)
    ( الفتح – 29 ) 0

    35)- (
    الرحمن * علم القرءان * خلق الانسان * علمه البيان * الشمس والقمر بحسبان * والنجم والشجر يسجدان * والسماء رفعها ووضع الميزان * الا تطغوا في الميزان * واقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان * والارض وضعها للانام * فيها فاكهة والنخل ذات الاكمام * والحب ذو العصف والريحان * فباي ءالاء ربكما تكذبان)
    ( الرحمن – 1 ، 13 ) 0

    36)- (
    واصحاب الشمال ما اصحاب الشمال * فى سموم وحميم * وظل من يحموم * لا بارد ولا كريم * انهم كانوا قبل ذلك مترفين * وكانوا يصرون على الحنث العظيم * وكانوا يقولون ائذا متنا وكنا ترابا وعظاما اءنا لمبعوثون * او ءاباونا الاولون * قل ان الاولين والاخرين * لمجموعون الى ميقات يوم معلوم * ثم انكم ايها الضالون المكذبون * لا كلون من شجر من زقوم * فمالئون منها البطون * فشاربون عليه من الحميم * فشاربون شرب الهيم * هذا نزلهم يوم الدين)
    ( الواقعة – 41 ، 56 ) 0

    37)- (
    لو انزلنا هذا القرءان على جبل لرايته خاشعا متصدعا من خشية الله وتلك الامثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون * هو الله الذى لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم * هو الله الذى لا اله الا هو الملك القدوس السلام المومن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون * هو الله الخالق البارئ المصور له الاسماء الحسنى يسبح له ما فى السماوات والارض وهو العزيز الحكيم) ( الحشر – 21 ، 24 ) 0
    38)- (
    وان يكاد الذين كفروا ليزلقونك بابصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون انه لمجنون * وما هو الا ذكر للعالمين )
    ( القلم – 51 ، 52 ) 0

    39)- (
    فاما من اوتى كتابه بيمينه فيقول هاوم اقرءوا كتابيه * انى ظننت انى ملاق حسابيه * فهو فى عيشة راضية * فى جنة عالية * قطوفها دانية * كلوا واشربوا هنيئا بما اسلفتم فى الايام الخالية * واما من اوتى كتابه بشماله فيقول ياليتني لم اوت كتابيه * ولم ادر ما حسابيه * ياليتها كانت القاضية * ما اغنى عنى ماليه * هلك عنى سلطانيه * خذوه فغلوه * ثم الجحيم صلوه * ثم فى سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه * انه كان لا يومن بالله العظيم * ولا يحض على طعام المسكين * فليس له اليوم هاهنا حميم * ولا طعام الا من غسلين * لا ياكله الا الخاطئون)
    (الحاقة – 19 ، 37 ) 0

    40)- (
    قل اوحى الى انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا * يهدى الى الرشد فئامنا به ولن نشرك بربنا احدا * وانه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا * وانه كان يقول سفيهنا على الله شططا * وانا ظننا ان لن تقول الانس والجن على الله كذبا * وانه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا * وانهم ظنوا كما ظننتم ان لن يبعث الله احدا * وانا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا * وانا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا * وانا لا ندرى اشر اريد بمن فى الارض ام اراد بهم ربهم رشدا * وانا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا )
    ( الجن – 1 ، 11 ) 0

    41)- (
    ان الذين فتنوا المومنين والمومنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق)
    ( البروج – 10 ) 0

    42)- (
    والسماء والطارق * وما ادراك ما الطارق * النجم الثاقب * ان كل نفس لما عليها حافظ * فلينظر الانسان مم خلق * خلق من ماء دافق * يخرج من بين الصلب والترائب * انه على رجعه لقادر * يوم تبلى السرائر * فما له من قوة ولا ناصر * والسماء ذات الرجع * والارض ذات الصدع * انه لقول فصل * وما هو بالهزل * انهم يكيدون كيدا * واكيد كيدا * فمهل الكافرين امهلهم رويدا )
    ( الطارق ) 0

    43)- (
    اذا زلزلت الارض زلزالها * واخرجت الارض اثقالها * وقال الانسان ما لها * يومئذ تحدث اخبارها * بان ربك اوحى لها * يومئذ يصدر الناس اشتاتا ليروا اعمالهم * فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره * ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره)
    ( الزلزلة ) 0

    44)- (
    قل ياايها الكافرون * لا اعبد ما تعبدون * ولا انتم عابدون ما اعبد * ولا انا عابد ما عبدتم * ولا انتم عابدون ما اعبد * لكم دينكم ولى دين ) ( الكافرون ) 0
    45)- (
    قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا احد )
    ( الاخلاص ) 0

    46)- (
    قل اعوذ برب الفلق * من شر ما خلق * ومن شر غاسق اذا وقب * ومن شر النفاثات فى العقد * ومن شر حاسد اذا حسد)
    ( الفلق ) 0

    47)- (
    قل اعوذ برب الناس * ملك الناس * اله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس فى صدور الناس * من الجنة والناس )
    ( الناس ) 0


    * مع ايضاح بعض الامور الهامة المتعلقة بالرقية بهذه الايات ، وهي على النحو التالي :-

    ا )- عدم الاعتقاد بهذه الايات دون غيرها من كتاب الله عز وجل 0

    ب)- ان التاثير الواقع من قراءة تلك الايات بسبب احتوائها على التوحيد والاخلاص لله سبحانه وتعالى ، والترغيب برحمته وجنته ، والترهيب من سخطه وعقوبته 0

    ج )- الاولى قراءة الايات انفة الذكر او اي ايات من كتاب الله عز وجل مرتبة كما وردت في القران الكريم ، وكما هو موضح حسب التسلسل السابق ، وقد بين ذلك علماء الامة وائمتها ، فيبدا المعالج بقراءة سورة الفاتحة ثم ايات من سورة البقرة ، ثم ايات من سورة ال عمران وهكذا 0

    د )- لا بد للمعالج من محاولة التنويع في اختيار الايات التي يقرا بها من قراءة لاخرى ، مع التركيز على ايات الرقية الثابتة ، لعدم زرع اعتقاد لدى العامة بهذه الايات دون غيرها من كتاب الله عز وجل 0

    ه)- والاولى الرقية بالماثور عن الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم كالرقية بفاتحة الكتاب واية الكرسي واواخر البقرة والاخلاص والمعوذتين ونحوها 0

    رابعا : بالرقية بالسنة النبوية المطهرة : عد الانتهاء من الرقية بكتاب الله عز وجل ، يلجا للرقية بالادعية النبوية الماثورة الثابتة في السنة المطهرة ، واذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :

    1)- الرقية العامة من الاوجاع والالام والسحر وغيره :

    عن عثمان بن ابي العاص - رضي الله عنه - انه اشتكى الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعا يجده في جسده منذ اسلم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
    ( ضع يدك على الذي تالم من جسدك وقل : بسم الله ثلاثا ، وقل سبع مرات : اعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما اجد واحاذر )
    ( اخرجه الامام احمد والامام مسلم وابو داوود والترمذي والنسائي وابن ماجة ) 0


    عن عائشة - رضي الله عنها - قالت :
    ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اتى مريض او اتي به قال : اذهب الباس رب الناس ، اشف وانت الشافي ، لا شفاء الا شفاوك ، شفاء لا يغادر سقما )
    ( متفق عليه ) 0


    وعنها - رضي الله عنها – قالت : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يرقى بهذه الرقية :
    ( اذهب الباس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له الا انت )
    ( متفق عليه )0

    عن محمد بن سالم عن ثابت البناني قال : يا محمد : اذا اشتكيت فضع يدك حيث تشتكي ثم قل
    ( بسم الله اعوذ بعزة الله وقدرته ، من شر ما اجد من وجعي هذا ) 0 ثم ارفع يدك ، ثم اعد ذلك وترا ، فان انس بن مالك - رضي الله عنه - حدثني ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثه بذلك )
    ( اخرجه الترمذي والحاكم وابن حبان وصححه الالباني ) 0

    عن ابن عباس - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( ما من مسلم يعود مريضا لم يحضر اجله فيقول سبع مرات : اسال الله العظيم ، رب العرش العظيم ، ان يشفيك ، الا عوفي )
    ( اخرجه الامام احمد وابو داوود والترمذي والنسائي وصححه الالباني ) 0

    يقول المباركفوري في ( تحفة الاحوذي ) : ( والحصر غالبي او مبني على شروط لا بد من تحققها ) 0

    يقول ابن القيم - رحمه الله – في كتابه ( الطب النبوي – بتصرف )
    فالقلب اذا كان ممتلئا من الله مغمورا بذكره وله من التوجهات والدعوات والاذكار والتعوذات ورد لا يخل به يطابق فيه قلبه لسانه كان هذا من اعظم الاسباب التي تمنع اصابة السحر له ومن اعظم العلاجات له بعد ما يصيبه ، وعند السحرة : ان سحرهم انما يتم تاثيره في القلوب الضعيفة المنفعلة والنفوس الشهوانية ولهذا غالب ما يوثر فيمن ضعف حظه من الدين والتوكل والتوحيد ومن لا نصيب له من الاوراد الالهية والدعوات والتعوذات النبوية ) 0

    2)- رقية العين والحسد :

    عن ابي سعيد الخدري - رضي الله عنه – :
    ( ان جبريل - عليه السلام - اتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد ! اشتكيت ؟ فقال : ( نعم ) ، فقال جبريل
    عليه السلام - : (باسم الله ارقيك من كل شيء يوذيك من شركل نفس او عين حاسد الله يشفيك باسم الله ارقيك )
    ( اخرجه الامام احمد والامام مسلم والترمذي وابن ماجة والنسائي ) 0

    يقول القرطبي في مخطوطة برقم ( 2353 ) نقلا عن كتاب ( احكام الرقى والتمائم للدكتور فهد بن ضويان السحيمي ) : ( وهذا الحديث دليل على استحباب الرقية باسماء الله تعالى ) 0

    وعن ابن عباس -رضي الله عنه- قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم :
    ( يعوذ الحسن والحسين ويقول : ان اباكما كان يعوذ بها اسماعيل واسحاق اعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة )
    ( اخرجه الامام احمد والامام البخاري وابو داوود والترمذي وابن ماجة والنسائي ) 0

    يقول المباركفوري في ( تحفة الاحوذي )
    " كلمات الله " : قيل هي القران ، وقيل اسماوه وصفاته ) 0

    يقول الحافظ بن حجر في الفتح :
    ( قوله : " ان اباكما " يريد ابراهيم عليه السلام ، وقوله "بكلمات الله" : قيل : المراد بها كلامه على الاطلاق ) 0

    قال الخطابي : كان احمد يستدل بهذا الحديث على ان كلام الله غير مخلوق ، ويحتج بان النبي صلى الله عليه وسلم
    لا يستعيذ بمخلوق ) 0
    وعن عبدالرحمن بن خنبش - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( اتاني جبريل ، فقال : يا محمد ! قل قلت : وما اقول؟ قال : قل : اعوذ بكلمات الله التامات ، التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، من شر ما خلق ، وذرا ، وبرا ، ومن شر ما ينزل من السماء ، ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرا في الارض ، وبرا ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر كل طارق يطرق ، الا طارقا يطرق بخير ، يا رحمن ! )
    ( اخرجه الامام احمد والطبراني والنسائي والهيثمي وصححه الالباني ) 0

    عن عائشة - رضي الله عنها - قالت :
    ديكورات جبس بورد اقواس
    ديكورات جبس بورد للتلفزيون
    ديكورات جبس بورد للبلازما
    ديكورات جبس بورد للاسقف
    ديكورات جبس بورد للحائط
    ديكور جبس غرف نوم للعرسان
    ديكور جبس غرف نوم رومانسية
    ديكور جبس غرف نوم اولاد
    ديكور جبس غرف نوم بنات
    ديكور جبس غرف نوم كلاسيك
    ديكور جبس غرف نوم كويتيه

    فراشة حواء
    مجلة فراشة حواء

    ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اشتكى رقاه جبريل قال : بسم الله يبريك ، من داء يشفيك ، ومن شر حاسد اذا حسد وشر كل ذي عين )
    ( اخرجه الامام احمد والامام مسلم ) 0

    قال ابن كثير في ( تفسير القران العظيم ) : ( عن علي – رضي الله عنه - :
    ( ان جبريل اتى النبي صلى الله عليه وسلم
    فوافقه مغتما فقال : يا محمد ، ما هذا الغم الذي اراه في وجهك ؟ قال " الحسن والحسين اصابتهما عين " قال : صدق بالعين ، فان العين حق ، افلا عوذتهما بهولاء الكلمات ؟ قال : " وما هن يا جبريل " قال : قل اللهم ذا السلطان العظيم ، ذا المن القديم ، ذا الوجه الكريم ، ولي الكلمات التامات ، والدعوات المستجابات ، عاف الحسن والحسين من انفس الجن واعين الانس ، فقالها النبي صلى الله عليه وسلم فقاما يلعبان بين يديه ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " عوذوا انفسكم ونساءكم واولادكم بهذا التعويذ ، فانه لم يتعوذ المتعوذون بمثله )
    (اخرجه ابن عساكر ، والهندي في "كنز العمال" ونسبه لابن مندة ، والجرجاني والاصبهاني)0

    قال الخطيب البغدادي : تفرد بروايته ابو رجاء محمد بن عبدالله الحيطي من اهل تستر ذكره ابن عساكر في ترجمة طراد بن الحسين من تاريخه 000 ) 0

    قلت : ولم اقف على مدى صحة الحديث الا انه لا يرى باس الدعاء به نظرا لعدم تعارضه مع النصوص النقلية الصحيحة ، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( اعرضوا علي رقاكم 000 ) ، وكذلك فانه لا تعارض بينه وبين الاسس والشروط الرئيسة للرقية الشرعية ، مع ان الاولى تركه والدعاء بالماثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم ) 0

    قال ابن القيم – رحمه الله – في كتابه الطب النبوي – ص 168 – 170 )
    فمن التعوذات والرقى للعين الاكثار من قراءة المعوذتين ، وفاتحة الكتاب ، واية الكرسي ، ومنها التعوذات النبوية 0 وذكر جملة من الادعية والاذكار ) 0

    خامسا : النفث ومسح الراس وما يلي الجسد : بعد الانتهاء من الرقية الشرعية بشكل عام ، يجمع كفيه وينفث بهما ، ويمسح وجهه وما يلي جسده ، ويفعل ذلك لاهل بيته للانتفاع بالنفث او التفل المباشر لكلام الله عز وجل 0

    سادسا : النفث في الماء والزيت واستخدامه في العلاج 0

    سابعا : وضع اليد مكان الالم او مسحه والدعاء : وضع اليد مكان الالم او مسحه والدعاء بالادعية الماثورة الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بنحو :
    ( اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان تشفيني ) يقولها سبعا ، او ان يقول : ( بسم الله ثلاثا ، اعيذ نفسي بعزة الله وقدرته من شر ما اجد واحاذر )
    يقولها سبعا 0

    قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – في كتاب ( الفتاوى الذهبية ) :
    ( ولا باس ايضا بوضع اليد على موضع الالم ومسحه بعد النفث عليه ، كما انه يجوز القراءة ثم النفث بعدها على البدن كله وعلى موضع الالم للاحاديث المذكورة ، والمسح هو ان ينفث على الجسد المتالم بعد الدعاء او القراءة ثم يمر بيده على ذلك الموضع مرارا ، ففي ذلك شفاء وتاثير باذن الله تعالى ) 0

    ثامنا : المحافظة بشكل عام على الاذكار والادعية النبوية الماثورة : وبخاصة اذكار الوقاية والحفظ من الشيطان ، وقد ذكرت جملة من الادعية والاذكار الصحيحة الثابتة في السنة المطهرة وذلك في كتابي ( القول المبين فيما يطرد الجن والشياطين ) ، وليس المقصود ذكر اللسان فحسب انما الذكر اللساني والقلبي 0

    يقول ابن القيم – رحمه الله- في كتاب ( الفوائد ) : ( وليس المراد بالذكر مجرد ذكر اللسان بل الذكر القلبي واللساني وذكره يتضمن ذكر اسمائه وصفاته وذكر امره ونهيه وذكره بكلامه ، وذلك يستلزم معرفته والايمان به وبصفات كماله ، ونعوت جلاله ، والثناء عليه بانواع المدح ، وذلك لا يتم الا بتوحيده ، فذكره الحقيقي يستلزم ذلك كله ، ويستلزم ذكر نعمه والائه واحسانه الى خلقه ) 0

    تاسعا : الاهتمام ببعض الامور العامة قبل الرقية : كالطهارة ، وخلو المكان من المعاصي على اختلاف انواعها ، ولا بد من التركيز على قضية البعد عن المعاصي في كل زمان ومكان ، وليس المقصود الاهتمام بهذا الجانب اثناء الرقية فحسب ، انما المقصود الابتعاد بالكلية عن اقتراف المعاصي والاثام والتوبة والانابة والعودة الصادقة الى الله سبحانه وتعالى ، وهذا المفهوم لا يتحدد بزمان او مكان 0

    عاشرا : المحافظة على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل النوم ، وذلك باتباع الخطوات الهامة التالية :-

    ا -
    النوم على طهارة ، اي ان يتوضا قبل نومه : كما ثبت من حديث البراء بن عازب –رضي الله عنه– قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( اذا اخذت مضجعك فتوضا وضوءك للصلاة ثم اضطجع على شقك الايمن ثم قل " اللهم اسلمت نفسي اليك ، وفوضت امري اليك ، ووجهت وجهي اليك ، والجات ظهري اليك ، رغبة ورهبة اليك ، لا ملجا ولا منجا منك الا اليك ، امنت بكتابك الذي انزلت وبنبيك الذي ارسلت فان مت مت على الفطرة )
    ( متفق عليه )0

    ب - ان ينفض فراشه بطرف ازاره : كما ثبت من حديث ابي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( اذا قام احدكم من فراشه ثم رجع اليه فلينفضه بصنفة ازاره ثلاث مرات فانه لا يدري ما خلفه عليه بعده واذا اضطجع فليقل : باسمك ربي وضعت جنبي وبك ارفعه فان امسكت نفسي فارحمها وان ارسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين )
    ( متفق عليه ) 0

    يقول النووي في شرحه لصحيح مسلم
    " داخله الازار " طرفه ، ومعناه انه يستحب ان ينفض فراشه قبل ان يدخل فيه ، لئلا يكون فيه حية او عقرب او غيرهما من الموذيات ، ولينفض ويده مستورة بطرف ازاره لئلا يحصل في يده مكروه ان كان هناك ) 0

    ج - ان يجمع كفيه وينفث فيهما بالاخلاص والمعوذتين ويمسح وجهه وما استطاع من جسده : كما ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها -
    قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اوى الى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرا فيهما : "قل هو الله احد" و " قل اعوذ برب الفلق " و " قل اعوذ برب الناس " ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدا بهما على راسه ووجهه وما اقبل من جسده يفعل ذلك ثلاث مرات )
    ( اخرجه الامام البخاري وابو داوود والنسائي ) 0

    يقول النووي في شرحه لصحيح مسلم
    والظاهر ان المراد النفث ، وهو نفخ لطيف لا ريق معه ) 0

    د - ان ينام على شقه الايمن واضعا كف يده اليمنى تحت خده الايمن مستقبلا القبلة : كما ثبت من حديث حفصة - رضي الله عنها - قالت :
    ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اراد ان يرقد وضع يده اليمنى تحت خده ثم يقول : اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك " ثلاث مرات " )
    ( اخرجه الامام احمد والامام مسلم وابو داوود والترمذي والنسائي ) 0

    يقول المباركفوري في ( تحفة الاحوذي )
    " يوم تجمع او تبعث عبادك " اي يوم القيامة ، ولما كان النوم في حكم الموت والاستيقاظ كالبعث دعا بهذا الدعاء تذكرا لتلك الحالة ) 0

    ه- ان يحصن نفسه قبل النوم : وذلك بالمحافظة على قراءة بعض الايات الثابتة كاية الكرسي واواخر البقرة ، وسور الاخلاص والمعوذتين والمحافظة على اذكار وادعية النوم الماثورة ، وقد ذكرت في كتابي ( القول المبين فيما يطرد الجن والشياطين ) تحت عنوان ( اذكار النوم ) فلتراجع 0

    و- اللجوء الى الله سبحانه وتعالى والاستعاذة به من الشيطان الرجيم : كما ثبت من حديث ابي الدرداء - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( ان عدو الله ابليس جاء بشهاب من نار ، ليجعله في وجهي ، فقلت : اعوذ بالله منك
    – ثلاث مرات – ثم قلت : العنك بلعنة الله التامة ، فلم يستاخر – ثلاث مرات – ثم اردت ان اخذه ، والله لولا دعوة اخينا سليمان لاصبح موثقا يلعب به ولدان اهل المدينة )
    ( اخرجه الامام مسلم والنسائي ) 0

    يقول النووي في شرحه لصحيح مسلم
    قوله صلى الله عليه وسلم :
    " العنك بلعنة الله التامة "قال القاضي : يحتمل تسميتها تامة اي لا نقص فيها ، ويحتمل الواجبة له المستحقة عليه ، او الموجبة عليه العذاب سرمدا ) 0

    حادي عشر : ولا بد للمريض من المحافظة على الفرائض والنوافل : خاصة المحافظة على الصلاة في الجماعة فانها راحة وطمانينة وقرب من الخالق سبحانه ، ومحاولة قيام الليل قدر المستطاع والتضرع والانابة والدعاء الى الله سبحانه لتفريج الكربة وازالة الهم والغم 0

    يقول ابن القيم - رحمه الله – في ( زاد المعاد ) :
    ( والصلاة مجلبة للرزق حافظة للصحة دافعة للاذى مطردة للادواء مقوية للقلب مبيضة للوجه مفرحة للنفس مذهبة للكسل منشطة للجوارح ممدة للقوى شارحة للصدر مغذية للروح منورة للقلب حافظة للنعمة دافعة للنقمة جالبة للبركة مبعدة من الشيطان مقربة من الرحمن الخ 000 ) 0

    يقول الشبلي في ( احكام الجان )
    الوضوء والصلاة وهما من اعظم ما يتحرز به من الجن ويستدفع شرهم ) 0

    يقول الشيخ صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ في ( مجلة الدعوة – العدد 1683 ) :
    ( ومما ينبغي على المرقي ان يتعلم ان يرقي نفسه ويتعلم الاوراد والايات والادعية المعروفة فلا يجعل دائما نفسه محتاجا الى الناس وعنده فاتحة الكتاب والمعوذتين واية الكرسي والاوراد والادعية النبوية 00 فهذه وغيرها تحصن المرء وتبعد عنه الشياطين وتدفع عنه الاذى باذن الله )
    0

    واختم هذا الموضوع بجملة فوائد يتم تحققها من رقية الانسان لنفسه ، اذكر منها :

    * كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم فقد كان اذا اشتكى هو او احد من اهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0

    * اكمل للتوكل 0

    * اقرب الى اجابة الدعاء ، فلن يجتهد احد في الدعاء ويتحمس للاجابة كما تجتهد انت وتتحمس ، حيث انك انت صاحب الحاجة 0

    * ادعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0

    * احفظ للنساء -حين ترقي اهلك او يرقين انفسهن- وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الاجانب 0

    ولا بد للمريض ان يتوجه الى الله سبحانه وتعالى باخلاص ويقين ، ويعلم ان الشفاء من الله سبحانه وتعالى وحده وتحت تقديره ومشيئته 0

    اسال الله العظيم ، رب العرش العظيم ان يسفي مرضى المسلمين ، وان يحفظهم من كيد اعدائهم شياطين الانس والجن ، انه سميع مجيب الدعاء ، واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم 0



    اتمنى ينال اعجابكم نتركم مع الردود والتقيم ... وشكراا




    التعديل الاخير تم بواسطة عيون~الحور ; 15/09/2011 الساعة 06:25 PM

  2. #2
    Draem floor
    Draem floor غير متواجد حاليا عضو vip
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    سعودية وافتخر
    الردود
    779

  3. #3
    عيون~الحور
    عيون~الحور غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الردود
    8,097

  4. #4
    & بشرى & غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الردود
    60
    جزاك الله عيش السعداء ومرتبة الشهداء

  5. #5
    للتميز عنوان
    للتميز عنوان غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الردود
    289
    جزاكم الله خير على التثيت
    اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    سبحانك اللهم وبحمدك ، اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
  6. تجديد: سجل حضورك بدعاء لوالديك..
  7. قصة زكريا ويحيى عليهما السلام
  8. فوائد الفاكهة
  9. موضوع عن الصداقة
  10. صدقني ما رح تطلع من هذه الرسالة الا و انت مبتهج


  11. #6
    غرام الجروح غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الردود
    163

  12. #7
    سحابه
    سحابه غير متواجد حاليا ادارية سابقة - نجمة 2012
    ||نقية ك نقاء الغيوم ..♥
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    نسال الله ان تكون جنة النعيم...
    الردود
    45,330

  13. #8
    روووحي تفداه غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الردود
    50
    الله يجزاك خير ويوفقك على هذا الطرح الرائع

  14. #9
    لارين غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الردود
    61
    جزاك الله خير

    لا اله الا الله

  15. #10
    زهرة ذابلة غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الردود
    7
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خير واثابك الرحمن

صفحة 1 من 6 123 ... الاخيرةالاخيرة

من قرا الموضوع: 2

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.