عمل الكوشات







WELCOME







** موسوعة الكوشات لأحلى عروسات **


بالتأكيد كل عروس تحلم بأن تكون ليلتها من ألف ليلة وليلة لتسجلها الذاكرة بأجمل صورة....

وهذا الحلم يتحقق بإختيار الديكور المناسب لليلة العرس....
يعتقد خبراء تصميم ديكور الأعراس أن السر في تألق القاعة هو(الضوء)..
.فبالتلاعب بالضوء وتوزيعه بشكل جيد يمكنك الحصول على نتائج مبهرة...
وكذلك ألوان المفارش والزهور واكسسوارات الطاولات التي تزيد المكان جمالاً وبهاء....
كيف تختاري الكوشة
تتمنى كل عروس أن تختار أجمل وأفضل كوشة يمكنها الحصول عليها و لكن عملية الاختيار أحيانا تكون صعبة مع كثرة التصاميم واختلاف الأذواق. من خبرتنا في مجال كوش الأفراح ننصح كل عروس بأن تعمل الآتي
1- تجهيز قائمة بأسماء محلات الزهور التي لديها خدمة تنفيذ كوش الأفراح و يمكن الاستعانة بدليل الهاتف وسؤال الأصدقاء والأقارب عن المحلات التي تعاملوا معها في السابق. يجب التعامل مع المحلات المتخصصة فقط وذلك لضمان أفضل النتائج عند التنفيذ حيث نلاحظ أحيانا أن بعض المحلات غير المتخصصة في المجال تحاول إقناع العميل بإمكانية تنفيذ العمل و هي في الواقع تقوم بتنفيذ العمل عن طريق أحد محلات الزهور لذا يجب التعامل مع محلات الزهور مباشرة وإلغاء الوسيط إلا في حالة المحلات أو المؤسسات المتخصصة في تنظيم و تنسيق الحفلات. يفضل أن تكون القائمة بحدود عشرة محلات على الأقل.
2- يجب تحديد الميزانية التي تنوي العروس إنفاقها على الكوشة قبل البدء في أي شيء. قد لا تعرف العروس إن كانت الميزانية مناسبة أم لا لعدم خبرتها بأسعار الكوش و لكن من المهم تحديد الميزانية و لو تقريبيا من البداية.
3- تقوم العروس بالاتصال بالمحلات التي بالقائمة و تحدد موعد مناسب للزيارة لمشاهدة الكتالوجات و الاطلاع على الأسعار. الزيارات المفاجئة للمحلات قد لا تكون في مصلحة العروس من ناحية عدم توفير الوقت والانتباه الكافي لها.
4- تختلف محلات الزهور بإمكانياتها و تصاميم الكوش المتوفرة لديها و كذلك في أسعارها. يفضل أن تزور العروس كل المحلات قبل الاتفاق النهائي مع أي محل لأخذ فكرة كاملة ولمقارنة المحلات للحصول على أفضل النتائج. عند اختيار تصميم الكوشة ينصح أن تكون الزهور هي العنصر الأساسي في التصميم. الكثير من التصاميم القديمة لكوش الأفراح تعتمد على مبدأ تزيين الصالة التي يقام بها الحفل و هذا جيد و لكن من عيوبه أن الصور الخاصة بالعروس لا تظهر بها الكوشة جيدا و قد تكون خلفية العروس خالية تماما من الزهور مما يفقد الكوشة هدفها الرئيسي و هو توفير خلفية جميلة و رومانسية للعروس. يجب أن تتذكر العروس أن أهم ما في الحفل هي العروس نفسها و الكوشة يجب أن تصمم حولها و ليس العكس بمعنى أن الكوشة تضيف خلفية جميلة للعروس وليس للصالة. الإضافات مثل تزيين الدرج و المداخل تزيد من فخامة الحفل و تضفي جو من الضيافة والكرم لذا يفضل الاهتمام بها إن أمكن ولو بباقات صغيرة. يؤخذ بعين الاعتبار موضوع هام جدا و هو سلامة العروس لذا يجب التأكد من أن المواد المستخدمة في تصميم الديكورات خفيفة الوزن وتثبت بطريقة جيدة يجب أيضا ترك مسافة كافية في الجزء الأمامي للمنصة لمرور العروس والضيوف بدون أن يعترض طريقهم أي من أجزاء الكوشة. و عند استعمال الشموع يجب أن تكون بعيدة عن الأقمشة و يجب استخدام شمعدانات منسابة لتفادي سقوط الشمع على المنصة. إذا كانت هناك أي توصيلات كهربائية لكشافات أو أجهزة بخار فيجب التأكد من توصيلها بشكل جيد و التأكد أيضا من إبعادها عن الأقمشة أو الموكيت. يوجد عادة مشرفين أو مشرفات في صالة الحفل ويمكن الاستعانة بهم لتفقد هذه الأشياء قبل بدء الحفل أو يمكن أن توكل هذه المهمة لأحد أفراد العائلة و لا يجب اهمالها فتفقد هذه الأشياء يستغرق بضع دقائق ولكنه يمنع حدوث مشاكل قد تعطل الحفل لا سمح الله .
5- لتسهيل المقارنة بين خدمات وأسعار المحلات للحصول على أفضل خدمة وأقل سعر يجب تجهيز ورقة تكتب بها البيانات التالية
اسم المحل : .....
رقم الهاتف : ......
مستوى الخدمة والتعاون مع العملاء : سيء - جيد - ممتاز
خبرة المحل في مجال الكوش: 1-3 سنوات –
5 سنوات – 10 سنوات
أسعار الكوش : غالية – رخيصة – معقولة
المميزات الإضافية / العروض الخاصة :
– لا يوجد - هدايا مع كل كوشة–
عرض خاص للكوش
ضمان جودة التنفيذ– لا يوجد ضمان –
تعويض جزئي -: ضمان استرجاع المبلغ كامل
تصاميم الكوش : عادية – جيدة – ممتازة
يتم وضع نقطة للاختيار الأول و نقطتين للاختيار الثاني وثلاث نقط للاختيار الثالث و بحساب المجموع يمكن تحديد المحل أو المحلات الأفضل بطريقة عملية و يتبقى بعد ذلك الاتفاق مع المحل المفضل على التفاصيل.
6- عند الاتفاق على التفاصيل تأكدي من كتابة جميع التفاصيل في العقد أو الفاتورة مع كتابة الضمان إن وجد. راجعي الفاتورة قبل الدفع واحتفظي بنسخة من الفاتورة أو العقد ليوم الزفاف.

ملائمة الكوشة لموقع الحفل
تختلف تصاميم كوش الأفراح حسب الموقع
الذي سيقام به
الحفل. عندما يكون التصميم الأساسي للكوشة يعتمد على الحجم كوجود خلفية منظر طبيعي يحتاج الى مساحة كبيرة ليظهر المنظر بالصورة المناسبة فمن الصعب عمل التصميم نفسه في مكان مساحته صغيرة لأت الفكرة الأساسية ستختفي مما يفقد الكوشة رونقها.الألوان الموجودة في موقع الحفل و الديكورات الثابتة تؤثر أيضا في الاخراج العام للكوشة و قد تكون النتيجة غير مرضية ولتفاديها يمكن استخدام الستائر أو الجدران المستعارة لتغطية الألوان والديكورات الغير مرغوب فيها مؤقتا والحصول على كوشة متناسقة مع موقع الحفل.

فكرة الكوشة
الكوشة أو ديكورات الأفراح قد تكون بسيطة
و رومانسية
أو فخمة جدا و معقدة التصميم و عاد تبحث العروس عن فكرة جديدة تميزها و تعبر عن ما يدور في خيالها. التميز في تصميم الكوشة لا يعني أن تكون الفكرة معقدة أو كبيرة الحجم و لكن من المهم أن تكون الفكرة واضحة و معبرة. تصاميم الكوش الحديثة تميل الى الرومانسية والبساطة أكثر من التصاميم القديمة ولاتي تميل الى التعقيد والتركيز على تزيين الصالة بدلامن التركيز على العروسين.

اكسسوارات الكوشة
بعد تحديد فكرة الكوشة و حجمها والألوان الداخلة في التصميم يبدأ البحث عن اكسسوارات مناسبة للطاولات و مدخل العروس و أيضا طاولات الطعام وكيكة العروسين. استخدام نفس الألوان يعطى مزيد من التميز في الاكسسوارات و يدل على حسن الاختيار والتنظيم الدقيق. تصاميم الفازات والمفارش تكون مستوحاة من فكرة الكوشة لتكمل المنظر و تزيد من فخامة الحفل .
ليلة رومانسية
1/
الضوء الأزرق الحالم ونلاحظ دوره في إضافة لمسة رقيقة ورومانسية على القاعة....
مع استبدال زهور الطاولة بأحواض صغيرة للأسماك لتناسب أضواء وديكور القاعة

عمل الكوشات

طابع كلاسيكي مع إستخدام
الإضاءة الكهربائية الخافته
رومانسية وجمال مع إضاءة الشموع الرائعه
والألوان الجذابة المستخدمه في تصميم الديكور

عمل الكوشات

إستخدام بعض من أقمشة الشيفون لتعطي الأحساس بالفخامه
والنعومه في أنِ واحد وإضاءة خافته

عمل الكوشات

حديقة الحب
ومن الأزرق على الأصفر وأضواء مشرقة صفراء على شكل شموع
جميلة وتتناغم معها الزهور الصفراء التي تزين الطاولات....
ألى جانب النباتات الخضراء التي تتوزع بين الطاولات
ليصبح المكان أشبه بالحديقة الغناء
في ليلة مضيئة


عمل الكوشات

ديكور رائع يوحي بالطبيعه الخلابه 00
والألوان المتناسقه الجذابة 00
والفرشات الموزعه على أغصان الشجر
أشبه بالحديقه الخلابه في الصباح الباكر

عمل الكوشات

نلاحظ في هذه الصورة الفكرة المبتكرة بإستخدام الأضواء الصغيرة المنسدلة من الأعلى
تتجه أغلب الأعراس في الوقت الحالي للإحتفال في قاعات مفتوحة خاصة عندما يكون الطقس معتدلاً والأجواء جميلة وهذا الإختيار يمنح مصمم الديكور مساحة كبيرة للإبداع بلا حدود

عمل الكوشات


ليلة القلوب
ليلة مليئه بالحب والقلوب ليلة حمراء 000
وهي ليلة الحب

عمل الكوشات

في الهواء الطلق وبجانب حمام السباحة

عمل الكوشات

أما العشاء فيفضله الغالبية إلى جانب حمام السباحة
ليصبح من حولك الماء والجمال
والعروس الحسناء


عمل الكوشات


كوشة ملكيه
هذه التصاميم الملكيه تجمع بين الأعمدة والأقمشة الفاخرة
مع عمل التقوسات والنباتات والزهور
عمل الكوشات

عمل الكوشات

عمل الكوشات

عمل الكوشات

كوش ذات طابع هندي بإضافة الديكورات
التي يتميز بها الشعب الهندي
من حيث كثرة إستخدام الورد والإضاءة ذات
القاعده أو الطراز العام وطريقة تصميم الكوشه


عمل الكوشات

عمل الكوشات


وعقبال كل بنات المنتدى
تحياتي