like facebook


views : 13369 | replycount : 0
النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    صاحب نصيحة غير متواجد حالياً عضو vip
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الردود
    841
    معدل تقييم المستوى
    4

    فوائد جلسرين

    فوائد زيت الجلسرين
    ما هي فوائد زيت الجلسرين؟ وما هي استعمالاته؟ فوائد زيت الجلسرين عديدة ، فهو يعمل على تنعيم اليدين والكعبين وإزالة التشققات ، ومن الممكن أن تقومين بعمل زجاجة صغيرة من الجلسرين وتضيفين إليها الليمون بحيث يكون مقدار الليمون بنفس مقدار الجلسرين وتضعينه على جسمك بأكمله لكي يقوم بعملية التنعيم ، وتتركيه تماما إلى أن يتشربه الجسم ، وله أيضا فائدة أخرى بالنسبة للأطفال الرضع ، فبعد عدد من مرات من الرضاعة تقوم الأم بمسح حلق الطفل وفمة بالجلسرين غير المضاف إليه الليمون.

    . الجليسرين مع الليمون يبيض المناطق الداكنه

    2. الجليسرين يفيد الخطوط البيضاء

    3.لعلاج تشققات الجلد حيث تدلك الاماكن المصابة بنسب متساوية من الجليسرين وزيت الزيتون

    4.شامبو لمعالجة تقشُّر الشَّعر
    المكونات: ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16 ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.
    التحضير والاستعمال: يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليل من الماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليط جيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف إليه زيت الليمون ونواصل الخلط جيداً.. نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لا مانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات. أما عن طريقة الاستعمال، فإننا نضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروة الرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كل المناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمان التخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 9 إلى 1.

    5.البشره الدهنية المسببة لحب الشباب ..

    ذوبي 50 غراماً من بودرة جوز الهند في عُشر ليتر من ماء الورد، امزجيها جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً مرري المستحضر عبر قماش نظيف، وأضيفي عليه ملعقة كبيرة من الجليسرين..جربيه في تنظيف بشرتك فوراً
    ويمكنك الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة ولكن لا تنسي أن تحركيه جيداً قبل استعماله مرة أخرى

    6.للبشرة الحساسة ...

    امزجي 75 غراماً من زيت اللوز الحلو مع 25 غراماً من الجلسيرين ثم ضعي قدراً مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، وضعي في داخل هذا القدر قدراً أصغر بقليل، وضعي داخل هذا القدر 10 غرامات من شمع العسل الأبيض

    ثم أطفئي النار وعطريها بخمس نقاط من عطر البنفسج. .استعملي هذا الزيت بارداً على وجهك بأطراف أصابعك، ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن وأخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد

    7.مرهم زيت اللوز:..

    ضعي إناء مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، ثم ضعي بداخله إناء آخر أصغر منه وضعي به 40 غراماً من الشمع الطبيعي مع 300 غرام من زيت اللوز الحلو.. أطفئي النار بعد أن يذوب المزيج، ثم أضيفي 25 غراماً من الجليسرين و5 نقاط من ماء الورد و40 غراماً من المياة المقطرة..
    دعي المزيج يبرد ثم ادلكي وجهك به جيداً حتى تتشربه البشرة تماماً..هذا المرهم مناسب تماماً للبشرة العادية.

    8.لخشونة اليدين

    تمزج ملعقة صغيرة من الجليسرين وقليل من الطحينية وبياض بيضة
    وتدهن اليد بالمزيج.

    9. لإزالة البقع يمكنك توزيع القليل من الجليسرين علي البقعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

    إذا كان النسيج هشاً اخلطي القليل من الجليسرين وصفار البيض والماء الفاتر (خاصة بالنسبة إلي بقع القهوة).

    10.طريقة تنظيف البشرة الجافة :
    * تنظف بالميلك لأنه ألطف على البشرة ، وفي حال استخدام الصابون يستخدم صابون كريمي .
    * ثم يوضع ( تونك ) خفيف القوة .
    * وأخيراً يوضع كريم مرطب ومغذي باستمرار كل يوم أو ماء ورد ، ويفضل الكريم الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الجليسرين أو الدهون .



    التعديل الأخير تم بواسطة صاحب نصيحة ; 21/05/2011 الساعة 01:17 AM


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.