like facebook


views : 997 | replycount : 6
النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1
    مازن غير متواجد حاليا ملك المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    2,889
    «اجريت بعض العمليات التجميلية بناء على رغبة زوجي»، بتلك الكلمات ابتدات رنا حديثها لنا عن رغبته الملحة الدائمة عليها بتغيير اجزاء من جسدها بغية ان يستمتع بجمالها بشكل دائم ومستمر، رنا لم تكن حالة شاذة او متفردة فمثل حالاتها العديد من النساء اللاتي يسعين لاعادة ازواجهن الى عش الزوجية من خلال التغيير في اجزاء من الجسد او الوجه، وتكون من خلال عملية تجميلية او من خلال تغيير بعض اجزاء الوجه كالانف او الجبين او الشفايف، ويكون بناء على رغبته او استشعارا منها بوجوب عمل ذلك.
    النساء انقسمن لفريقين في هذا الامر فاكدت بعضهن انهن يسعين لجذب ازواجهن مرة اخرى للحياة الزوجية وسط المغريات التي يجدها الزواج في كل مكان مما يجعله يفكر بالاقتران باخرى، واخريات يرفضن هذه الفكرة حتى لو قام ازواجهن بالاقتران باخريات واعتبرن انهن يخفن من عقوبة رب العباد، ولديهن قناعة في الجمال الذي اودعه الله في اجسادهن.
    «عكاظ» فتحت هذا المف وطرحته على طاولة الشرعيين والمختصين والمهتمين، وخرجت بالسطور التالية:
    اعتبرت نادية محمد انها لا تستبعد ان تقوم بعملية تجميل في المستقبل؛ لكي تحافظ على جمالها بشكل دائم، بقولها: «الجمال لا يدوم ومن الطبيعي ان تجد المراة نفسها بعد سن معين تعاني من بعض التغيرات في وجهها او جسدها، فتلجا لاجراء بعض التغييرات البسيطة التي لا تسبب لها الضرر»، ونصحت نادية كافة النساء باخذ الحيطة والحذر في اللجوء لعمليات التجميل، لانها ربما تسبب لها في امور لا تريدها فتتحسر عليها فيما بعد، ورات ان رغبة الازواج تاتي دائما وبشكل مستمر.
    ووافقتها الراي نهى سالم بقولها: «للاسف العديد من الازواج يتذمرون من زوجاتهم بشكل مستمر ولا يشاهدون انفسهم او التغيرات الكبيرة التي تطرا عليهم خلال سنوات الزواج»، واكدت انها ستقدم على عملية التجميل اذا رات ان زوجها يريد ذلك او انه يريد الارتباط باخرى لانه شر لابد منه؛ حتى تحافظ على حياتها الزوجية دون ضرة تتقاسم معها الحياة.والمحت ام مالك الى ان كثير من النساء يتجهن لعمليات التجميل ويتحسرن على ذلك بعد وقت قصير من القيام بها، بقولها: «نجد ان القيام ببعض التغييرات للوجة او الخدود او الشفاة او الجبين لا يستمر لوقت طويل، فتلجا بعد كل فترة لتلك العيادات باحثة عن اعادة ما فقدته»، واكدت ان العديد من الازواج يريدون روية زوجاتهم في افضل حلة في وحتى مع مرور الوقت.
    رفض ناعم
    ورفضت ام نجود ان تقوم باية عملية تجميلية مستقبلا حتى وان كلفها ذلك اقدام زوجها على الزواج باخرى، قائلة: «يجب الرضا بما وهب الله لنا من الجمال الالهي»، ووافقتها الراي ام سلوى قائلة: «للاسف العديد من الازواج يريدون زوجاتهم دائما جميلات رائعات، بدون تقدير للمسوولية الملقاة على كاهلهن من مسوولية منزلية الى تربية الابناء».
    ومن جانب الازواج، فقد اعتبر ابو بكر المحضار انه راض بما وهبه الله في زوجتيه، ونصح الذين يقدمون بالزواج باخرى باخذ الحيطة والحذر لان مقومات الحياة اصبحت صعبة خلال السنوات الاخيرة، وخالفه الراي ابو موسى قائلا: «من الصعب العيش مع امراة لا تغير اي شيء من حياتها ولا شكلها، فلا بد من يقوم بالاتجاه بالزواج باخرى حتى تعتني المراة الاولى بنفسها وتقوم بالواجب الذي كتبه الله عليها تجاه زوجها».
    رقم كبير
    من جانبه، كشف استاذ واستشاري جراحة التجميل الدكتور محمد عيد ان عيادته تستقبل شهريا 6000 مراجعة، وتقوم سنويا بالفي عملية تجميل، بواقع 150 الى 180عملية في الشهر بين عملية بسيطة الى كبيرة، واعتبر ان التجميل من حيث المبدا له عدة حاجات بقوله: «كل انسان يطمح للكمال الى اقصى الحدود، فاذا استطاع ان يحسن من شكله او مظهره فيستحسن الا يتوانى في فعل ذلك، حيث ان البعض يعاني من التشوه او الانعواج وهولاء تكون لهم الرغبة اكبر في التحسين مما يعانونه».
    واشار الى عدم وجود امراض تمنع عمليات التجميل الا اذا كان مرض يمنع تخديرها، واكد انها لو حدثت ستكون نادرة جدا، بقوله: «التغييرات البسيطة كحقنة البوتكس ليس لها تاثير ابدا، ونحرص على عمل التحاليل والفحوصات اللازمة».
    التعامل الذكي
    وشنت المستشارة الاسرية الدكتورة هاجر نياز هجوما على النساء اللاتي يشرن الى ان الزوج هو الذي يرغمهن على القيام بعمليات التجميل، ويتجهن لذلك مجبرات، بقولها: «يجب ان يكون للمراة شخصيتها وكيانها المستقل، حيث ان الزواج عقد شراكة وليس تملك، مشددة على انه لاينبغي للزوجة ان تفرض على الزوج ما لايريد، موكدة على ان هذه الامور السطحية تفسد العشرة بين الزوجين» ورات نياز ان عقل الرجل اكبر من ان ينظر لمثل هذه الامور التي لا تعدو سطحية، واعتبرت ان المراة عندما تتجه لتلك العيادات ليس بامر الرجل؛ بل برغبتها وتنسب ذلك للرجل، حيث ان المراة اذا ارادت ان تحافظ على زوجها تستطيع ذلك من خلال الذكاء في التعامل معه وسوف تصل لكل ما تريد.
    وعن تاكيد بعض النساء انها تخاف من يجلىء الزوج للثانية، اضافت: «الزواج مكتوب ومقدر وهو من الارزاق، حيث يجب للمراة ان تفصل بين المقدر والاجل او العيب الذي فيها».
    سلاح ذو حدين
    مشيرة الى عمليات التجميل سلاح ذو حدين يمكن ان يستخدم بالشكل الصحيح او في غير موضعه، واضافت «الاولى يكون للمراة التي تعاني من تشوه او حروق فان نتائج هذا سيكون ايجابية عليها وعلى اسرتها وابنائها، والثاني يكون للتي تجري خلف العيادات التجميلية للبحث عن الجمال بدعوه ذهابه كقن البوتكس في نفخ الخدود والشفايف».
    واشارت نياز الى ان من اهم الاسباب التي تجعل المراة تتجه للتغيير في جسدها تكمن في ضعف الوازع الديني، والفراغ بكافة انواع وخاصة العاطفي، وتتجه لامور منافيه لخلقها وسطحية، وتتخلى من خلالها على ثقافتها.


    اباحاها عند وجود الحاجة كالحروق والمرض والتشويه .. المفتي والحكمي ل«عكاظ»:
    لا يجوز طاعة الزوج في اجراء عمليات التجميل
    نعيم تميم الحكيم جدة
    شدد مفتي عام المملكة ورئيس هية كبار العلماء الشيخ عبد العزيز ال الشيخ على عدم جواز اجراء عمليات التجميل بدون حاجة ملحة كوجود الحروق او وجود تشوه بحاجة لعملية تجميلية.
    وقال ل«عكاظ» لايوجد مبرر شرعي لاجراء عمليات التجميل سواء اكانت هذه العمليات بطلب الزوج او برغبة الزوجة»، مشددا على انه امر غير جائز شرعا. ووافقه الراي عضو هيئة كبار العلماء عضو مجلس القضاء الاعلى الدكتور علي بن عباس الحكمي الذي اكد على عدم جواز اجراء العلميات التجميلية واستشهد بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (لعن الله النامصة والمتنمصة والواصلة والواشمة والمستوشمة والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله). وبين الحكمي، ان الذهاب لمراكز التجميل لاجراء العمليات غير جائز، واضاف «اذا كان النمص وتفليج الاسنان محرما ويعتبر من كبائر الذنوب، فان اجراء عمليات التجميل بدون حاجة كمرض او حرق او تشويه يعتبر اشد حراما، مشددا على ان المراة التي تجري عمليات التجميل لمجرد الزينة يعتبر محرما ويدخل في سياق التغيير لخلق لله. وعد الحكمي اي عملية تجميل سواء كانت لتكبير او تصغير او تعديل احد اعضاء الجسم يعتبر محرما. ولفت عضو هيئة كبار العلماء الى ان المراة يجب ان لا تطيع زوجها في قضايا عمليات التجميل؛ لانه لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق.
    مشيرا الى ان النبي صلى الله عليه وسلم لعن الواصلة ولا يجوز لعن فاعل المباح. والواصلة: هي التي تصل شعرها بغيره، او شعر غيرها. والمستوصلة: الموصول شعرها بامرها، فهذا لا يجوز للخبر، لما روت عائشة رضي الله عنها {ان امراة اتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: ان ابنتي عروس وقد تمزق شعرها، افاصله؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لعنت الواصلة، والمستوصلة} .
    وبين الحكمي ان هذه الامور فيها لعن فمن باب اولى ان عمليات التجميل اكثر حرمة، واشار الى ان عمليات التجميل تسبب اضرارا كثيرا على المراة لما فيها من حقن لمواد كيميائية وادخال اشياء غريبة للجسم والله تعالى يقول «ولاتلقوا بايديكم الى التهلكة».
    وخلص الحكمي الى ان عمليات التجميل عبث في الجسم ويترتب عليه اضرار صحية وقبل كل شيء معصية لله عزوجل.







  2. #2
    اشواقي~
    اشواقي~ غير متواجد حاليا مراقبة سابقة و نجمة فراشة حواء 2011
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الردود
    6,393
    بعض النساء هدفها في الحياه كيف تكسب قلب هذا الزوج
    تقدم على عمل الحررام من تغير في خلق الله من اجل كسب رضاه
    فتعصى خالقها غير مباليه بذلك من جل هذا الزوج
    من اغبى النساء من يقمن بتغير مناطق في اجسادهم من اجل الزوج

  3. #3
    لييييه احبكy
    لييييه احبكy غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الردود
    84
    لاطاعه لمخلوق في معصية الخالق

    الجمال هوجمال الروح

    وكل زوج ينظرلزوجته بعينيه لابقلبه مهما عملت من عمليات التجميل لايرى شي؟؟

  4. #4
    love-storrry غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الردود
    53
    عمليات التجميل حرام لانها بتغير خلق الله بس لو فيه مشكلة معينه وتحتاج لعمليه والمشكلة دى بتاثر فى الزواج والعلاقة الزوجية مش عيب ولا حرام ان الواحد يغيرها

    انما مش ننفخ ونغير خلق ربنا لمجرد انه عايز كده لا انا اتجمله باسلوبى واغير من شكلى من غير عمليات ولا غيره

    شكرا ليكى

  5. #5
    احساس انثى
    احساس انثى غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    سعوديه وكلي فخر وارفع راسي وافتخر
    الردود
    6,316
    لا والله هذا الي ناقص اسوي عمليات تجميل علشانه ليه سلامات مو ماخذني عن قناعه اوحب؟؟ليه العمليات وموشرط رضاه اهم شي رضى ربي




    البعض يكرهني
    و البعض يعشقنني ! ♥♥

    البعض يراني لاشيء
    ۈ البعض يراني مهمة في حياته


    البعض يتحدث عني بطريقة سيئة
    ۈ البعض يتحدث عني بطريقة جميلة

    [ اعشق شخصيتي ]
    التي انشغل بها الناس اكثر من انفسهم .

  6. تعالو اقلطو نسولف وندردش مع بعض في ديوانيتنا
  7. الكمخه هااايدي وقصتهاا
  8. الله يسعد الي راح يساعدني
  9. بايش تذكركم هالصور
  10. ابخل ثلاث اشخاص يمكن تكونين وحده منهم


  11. #6
    تولين@وله
    تولين@وله غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الردود
    197
    ليه الحريم يكابرون مايدرون انهم يتغيرون اكثرمن الرجل بلله عليكم ياحريم خاصه بعدالحمل والولاده انتم طايقين اشكالكم واجسامكم كثرخيره الزوج اذااعطاكي هذاك المبلغ وقال عدلي في نفسك احسن من انه يروح يتزوج يعني سوي حاجه غيرالتغير في خلق الله اشفطي الدهون سوي تقشير للجسم قص صبغ من هذي الاشياء البسيطه لكن والله تتغير النفسيه

  12. #7
    اسفاري
    اسفاري غير متواجد حاليا مراقبة سابقة ~ نجمة فراشة حواء 2011
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    سعودية
    الردود
    8,684
    لالا معليش ادخل النار واتعذب عشان اغير شكلي يعني لما خطبني وشافني
    واعجبته تزوجني وبعدها يقول غيري بكيف ابوه
    لا طبعا
    اما اذا كان عيب خلقي عادي والله اعملها
    والله المستعان
    يعطيك الف عاافيه


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.