like facebook


views : 1206 | replycount : 5
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    شموخ666
    شموخ666 غير متواجد حالياً عضو vip
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الردود
    910
    الحمدلله و الصلاة و السلام على رسول الله اما بعد -




    السؤال -


    ما معنى الحديث والذي ذكر بان سبعين الفا من امته يدخلون الجنة بغير حساب وذكر من صفاتهم بانهم لا يكتوون ولا يسترقون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون تقول السائلة: انا لم اخل بالشرط ولا ازكي نفسي ولكن احيانا عند مرضي قد يتطوع احد من اخوتي او والدتي بالقراءة علي مع العلم باني لم اطلب منهم ذلك فهل في ذلك باس؟


    الجواب -


    السبعون الف هم الذين استقاموا على دين الله وحافظوا على ما اوجب الله وعلى ترك محارم الله اهل التقوى والايمان ومن صفاتهم: لا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطيرون ولكن مع هذا هم اهل استقامة قد استقاموا على طاعة الله ورسوله وتركوا ما نهى الله عنه ورسوله فهم متقون وعلاوة على هذا لا يسترقون والاسترقاء طلب الرقية تقول: اقرا علي وهذا جائز اذا دعت الحاجة اليه لكن تركه افضل واذا دعت الحاجة اليه فلا باس النبي صلى الله عليه وسلم امر عائشة ان تسترقي لما اصابتها العين وامر ام اولاد جعفر بن ابي طالب ان تسترقي لاولاد جعفر فلا باس اذا دعت الحاجة اليه ولا يخرجه ذلك عن كونه من السبعين السبعون هم المتقون المستقيمون على طاعة الله ورسوله ولو استرقوا مو معناه انهم ليسوا منهم لكن هذا من عملهم مثل ان من عمل السبعين يصلون الضحى يتهجدون بالليل وكان لو ما صلوا الضحى ما عليه شيء هو مؤمن متقي ولو ما صلى الضحى لانها نافلة الضحى ولو ما تهجد بالليل نافلة لكن هذا من اعمالهم العظيمة من زيادة الخير من زيادة الخير والسبق الى الخير وهذا الكي المؤمن قد يكوي يحتاج النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما احب ان اكتوي وقال مع هذا الشفاء في ثلاث: شرطة محجم وكية نار وشربة عسل فجعل كية النار من اسباب الشفاء فاذا كوى للحاجة فلا باس وقد كوى بعض الصحابة وكوى هو صلى الله عليه وسلم بعض الصحابة فلا باس بالكي اذا دعت اليه الحاجة ولا باس بالاسترقاء اذا دعت اليه الحاجة اما التطير لا التطير شرك لا يجوز التطير بالمرئي او المسموعات اذا رده عن حاجته هذا يكون شرك لا يجوز مثل انسان خرج يسافر فصادف انسان مو بيحبه او صادفه كلب او حمار فتشاءم وقال: ما انا مسافر هذا تطير ما يجوز او انسان كان يبي يزور واحد من اخوانه فوافقه كلب او حمار في الطريق او انسان ما يحبه فتشاءم ورجع هذه الطيرة ما يجوز




    عبدالعزيز بن باز رحمه الله





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    داخل اسـوار مملكتي في عالمي الخاص
    الردود
    858
    يعطيك العافيه
    ومشكوره يالغلا ع التوضيح

  3. #3
    جروح ساكنه
    جروح ساكنه غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الردود
    52
    والله ياختي انك ضربت على الوتر الحساس بنسبه لي الله يجزاك خيير

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    سعوديه والنعم فيني
    الردود
    558
    موضوع حلوو جدا جزاك الله خير و اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الردود
    3,761
    الله يجزاك الجنه ولايحرمك الاجر ياارب

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    جزائرية
    الردود
    928
    مشكوووور والله يعطيك الف عافيه

بنات السعودية
Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.