like facebook


views : 2536 | replycount : 5
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6

عاااااجل قصص واقعيه عن اثر الصدقه بحياتنا

ورد فى الحديث الذى صححه الالبانى ( داوومرضاكم بالصدقة) وها هى قصص واقعية تثبت اثر الصدقة فى شفاء الامراض *ابتليت امرأة بالعقم وقد أيسها الأطباء من إمكانية الحمل وأنه لا

  1. #1
    همسه مشاعر غير متواجد حالياً عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الردود
    231
    معدل تقييم المستوى
    5

    عااجل قصص واقعيه عن اثر الصدقه بحياتنا

    ورد فى الحديث الذى صححه الالبانى ( داوومرضاكم بالصدقة) وها هى قصص واقعية تثبت اثر الصدقة فى شفاء الامراض
    *ابتليت امرأة بالعقم وقد أيسها الأطباء من إمكانية الحمل وأنه لا علاج لها ! ، فوفقها الله تعالى إلى أن تتصدق على امرأة فقيرة ، وبعدما تصدقت عليها طلبت منها أن تدعو لها بالولد الصالح ، وما مضت ثلاثة أشهر إلا وهي حامل بتوأم ولدين ! .*********************
    *
    كانت إحدى الداعيات المشهورات تروي قصة في أثر الصدقة وتبدي عجبها فقالت لها إحدى الحاضرات : ( لا تعجبي ! ، والدنا جاءه محتاج في خيمته فأعطاه حليب " في غضارة " وسقاه حتى شبع ، وبينما كان يتنقل تعطلت به السيارة وجلس تحت ظل شجرة وقد شارف على الموت وإذا برجل يأتيه وقد أعطاه حليب وشربه ، وإذا بهذا الرجل هو نفسه الذي سقاه والدي ) اه ، ولعله ملَك كريم تمثل في صورة الشخص الذي تصدقوالدها عليه ، والله على كل شيء قدير .. ولا يضيع أجر مَن أحسن عملاً .
    * كان صبي صغير يلعب مع أخته حاملاً بيده سكيناً ، وفجأة ضرَبها في عينها ، فَنُقِلت على الفور إلى المستشفى ، ولخطورة الإصابة حُوِّلت منه إلى ( الرياض ) حيث الأطباء الاستشاريين ، وبعد الفحوصات والأشعة قرَّر الأطباء أن إعادة ( قرنية ) عينها أمرٌ ضعيف والأمل برجوع بصرها ضئيل ، وفي يوم تذَكَّرت الأم المرافقة مع ابنتها فضلَ الصدقة ، فطلبت من زوجها أن يُحضِر لها تلك القطعة من الذهب التي لا تملك غيرَها وتصدقت بها على الرغم من ضَعف حالتها المادية ودَعت ربها الكريم الرحيم قائلةً : ( ربي إنك تعلم أني لا أملك غيرها فاجعل صَدَقتي بها سبباً في شفاء ابنتي ) .
    وفي الغَدِ جاءَ الطبيب فَعُرِضَت عليه حالةُ البنتِ فكان قوله كسابقيه وأنه لا أمل في الشفاء ، وبعد أيامٍ جاء طبيب آخر فعُرِضت عليه ففكَّر وتأمَّل وكانت المفاجأة أن أجريت العملية ونجحت بفضلٍ من الله تعالى ، ثم عادت الطفلة سليمة دون أي أثَرٍ على وجهها وقد رجع بصرها - بحمد الله تعالى - كما كان .
    *
    يقول الشيخ L سليمان المفرج - وفقه الله - : هذه قصة يرويها صاحبها لي حيث يقول : ( لي بنت صغيرة أصابها مرض في حلقها ، فذهبت بها للمستشفيات وعرضتها على كثير من اGطباء ، ولكن دون فائدة ، فمَرَضها أصبح مستعصياً ، وأكاد أن أكون أنا المريض بسبب مرضها الذي أرَّق كل العائلة ، وأصبحنا نعطيها إبراً للتخفيف فقط من آbمها حتى يئسنا من كل شيء إb من رحمة الله تعالى > إلى أن جاء الأمل وفتح باب الفرج ، فقد اتصل بي أحد الصالحين وذكر لي حديث رسول الله r : ( داووا مرضاكم بالصدقة ) فقلت له : " قد تصدقت كثيراًُ " . فقال : " تصدق هذه المرة بنية شفاء ابنتك " ، وفِعلاً تصدقت بصدقة متواضعة لأحد الفقراء ولم يتغير شيء ، فأخبرته فقال : " أنت ممن لديهم نعمة ومال كثير ، فلتكن صدقتك بحجم مالك " ، فذهبت للمرة الثانية وملأت سيارتي من الأرز والدجاج والخيرات بمبلغ كبير ووزعتها على كثير من المحتاجين ، ففرحوا بصدقتي ووالله لم أكن أتوقع أبداً أن آخر إبرة أخذتها ابنتي هي التي كانت قبل صدقتي ، فشُفِيت تماماً بحمد الله .

    ·وهذه امرأة أخرى أصيبت بفشَل كلوي - نسأل الله السلامة والعافية لنا ولجميع المسلمين من كل بلاء وداء - ، وقد عانت الأخت من مرضها هذا كثيراً بين مراجعات وعلاجات ، فطَلَبَت مَن يتبرع لها بكلْيَة بمكافأة قدرها عشرون ألف ريال ، وقد تناقل الناس الخبر ، ومن بينهن امرأة فقيرة ، وقد حضَرت للمستشفى موافقة على كافة الإجراءات وفي اليوم الْمُحَدَّد دخلت المريضة على المتبرعة فإذا هي تبكي ، فتعجبت وسألتها عن حالها ما إذا كانت مُكْرَهَةً ؟! ، فقالت : ( ما دفعني للتبرع بكليتي إلا فقري وحاجتي للمال ) ، ثم أجهشت بالبكاء ، فهدَّأتها المريضة وقالت : ( المال لكِ ، ولا ريد منكِ شيئاً ) ولا تسأل عن فرحة الفقيرة بذلك ! ، وبعد أيام جاءت المريضة للمستشفى وعند الكشف عليها كانت المفاجأة المدوية التي أذهلت الأطباء حيث لم يجدوا أي أثرٍ للمرض فقد شفاها الله تعالى - وله الحمد والمنة - .
    * تقول إحدى الداعيات المشهورات : ( كنتُ في الحرم منذ عدة سنوات ، فآلمني ضرسي الذي أجلت معالجته وحشوه ، وكنت سعيدة بوجودي في الحرم وأريد أن أشتغل بالقرآن ، ولكن لو استمر الألم فسوف أذهب للطبيبة وسيضيع وقتي ، فَخَطَرت في بالي فكرة أن أدفع هذا الألم بالصدقة ، فتصدقت على واحدة من البنات في الحرم ، فوالله ما هو إلا وقت قصير حتى سَكَن ألَمِي ، ومنذ تلك السنة وإلى هذه الساعة لم أحتج إلى الطبيب لأجله لأنه لم يعُد يؤلمني أبداً ! ) .
    ·

    لم ينتهِ حديثُ تلك النساء عن فضْل الصدقة حتى خلعت واحدة من الحاضرات عِقْدها الغالي الثمن وأعطته إحداهن لتقوم ببيعه وإعطاء ثمنه لعائلات فقيرة ، فلما ذهبت به لبائع الذهب واراد وزنه أخرج ( فُصًّا ) في وسَط العِقد فأذهله ما رأى وتعجب حيث شاهد شيئاً من عمل السحر داخل ( الفُصّ ) ، فأخرجه وتعافت المرأة مما كانت تعاني منه ولله الحمد والمنة .
    (منقوول)
    ل حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
    قصص واقعيه عن اثر الصدقه في شفاء الامراض

    [/U]



    التعديل الأخير تم بواسطة خووواطر ; 02/02/2011 الساعة 10:29 AM سبب آخر: حذف رابط منتدى آخر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    سعوديه
    الردود
    421
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: عااجل قصص واقعيه عن اثر الصدقه بحياتنا

    فعلاً الصدقه اثرها واجرها كبير وعظيم
    ونستطيع ان نتصدق لو بإبتسامه اوبكلمه طيبه او شق تمره كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم..



    جزاك الله خيرا
    التعديل الأخير تم بواسطة المستغفره(استغفرالله) ; 29/01/2011 الساعة 06:42 AM

  3. #3
    السحرييه غير متواجد حالياً عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الردود
    39
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: عااجل قصص واقعيه عن اثر الصدقه بحياتنا

    سبحان الله العظيم نعم والله لقد وجدنا ذلك في كثير من الأوقات ...
    فالصدقه لها أثر عظيم ...
    جزاك الله خيرا ونفعك ونفع بك

  4. #4
    جامعتي الحبيبة غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الردود
    53
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: عااجل قصص واقعيه عن اثر الصدقه بحياتنا

    جزاك الله خير

  5. #5
    همسه مشاعر غير متواجد حالياً عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الردود
    231
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: عااجل قصص واقعيه عن اثر الصدقه بحياتنا

    مشكورين ع الدعوات والردود الجميله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.