like facebook


views : 5879 | replycount : 3
النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1
    طيبتي وجروحي غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    سعوديه
    العمر
    37
    الردود
    43
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    موضوعي هام جدا وانا شخصيا استفدت منه ارجوا ان ينفعكم الله به كما نفعني
    معالجه الخيانه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اكثر ما يميز العلاقة الزوجية انها علاقة شديدة الخصوصية , اضافة الى كونها علاقة دائمة. وتحقق في حالة نجاحها معانى السكن والمودة, اما اذا خرجت العلاقة عن اطارها الشرعي فتتحول الى مشكلات تتراكم عبر الزمن ولا يمكن حلها بسهولة.

    تعتبر الخيانة الزوجية ظاهرة اجتماعيه سلبيه موجودة في مختلف المجتمعات الانسانية ولكنها تختلف من مجتمع لاخر وتنشا لوجود خلل في العلاقة الطبيعية التي تربط بين الازواج بسبب بعض السلبيات التي تودي الى زعزعة نظام الاسرة وتفككه.
    هذا الموضوع لا نناقش فيه اسباب حدوث مثل هذه الظاهرة , كما اننا لا نحاول معرفة اثارها ونتائجها فهي واضحة في اضرارها النفسية والاجتماعية. اننا نطرق باب الخيانة بعد وقوعها رغبة في معرفة وجهات النظر الشرعية والاجتماعية والنفسية.
    فماذا عن اسئلة ما بعد اكتشاف امر الخيانة.؟ كيف تتصرف الزوجة التي طعنت في كبريائها وكرامتها .؟ وكيف يواجه الزوج هذا الامر فيما لو تعرض لخيانة منها ؟ وهل التسامح والعفو من الممكن ان يعيد رونق الحياة كما كانت من قبل, خاصة اذا كان هناك اولاد؟. وماذا عن المصارحة بين الزوجين في تفهم نفسيات كل طرف بعد وقوع الكارثة , هل هو امر ممكن.؟.
    نحن امام خيارين كلاهما قاس ومر, فاما طريق العفو والتسامح وما يتطلبه ذلك من قدرة على كتم الغيظ وتجاوز الامر ومحاولة نسيانه , ام ان الانفصال هو الحل الوحيد.

    فلو عدنا للجانب الشرعي في مسالة ما بعد الخيانة, نجد ان الشارع الحكيم رفع من قيمة التسامح وحث ودليل ذلك قوله تعالى: } والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين{ وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من كظم غيظه وهو قادر على انفاذه زوجه الله من اي الحور العين شاء " .

    ويرى المختصون في العلاقات الزوجية ان معظم مشكلات الزوجين قد يوجد لها حلا بطريقة او باخرى ‚ لكن في مشكلات «الخيانة الزوجية» وما تحمله من ابعاد واثار اجتماعية ونفسية مدمرة يصعب الحل او يستحيل احيانا. فقضية الخيانة امر يتعلق بالكرامة والوجود كما ان الاحساس بالغدر وبالتالي انعدام الثقة يولد جروحا عميقة يصعب مداواتها او تناسيها من كلا الطرفين.

    كما تشير الدراسات النفسية ان الزوجة بتركيبتها العاطفية وطبيعتها المتسامحة ولظروف تتعلق بالعادات والتقاليد الشرقية من الممكن لها ان تعيش مع زوجها الخائن, بينما لا يستطيع الزوج الحياة مع زوجة خائنة , وكما تقول هذه الدراسات ان ذلك يعود لطبائع الامور وفطرة الجنسين المختلفة. اضافة الى ان هناك ازواج وزوجات لا يستطيعون التخلص من مشاعرهم السلبية تجاه الطرف الاخر بعد وقوع الخيانة.
    ان ردود الافعال تجاه الخيانة تختلف من شخص لاخر حسب مبادئه وطبيعة انفعالاته، حيث ترى فتاة متزوجة حديثا بان الزوجة التي تستطيع ان تقبل خيانة زوجها‚ وتوافق على البقاء معه‚ وقبول كلمات الحب والغرام منه تعتبر زوجة مثالية اكثر مما يجب وتضيف ان كثير من الزوجات لا يمكن لهن تحمل ذلك فيرين ضرورة الانفصال لان الحياة الزوجية مع زوج خائن صعبة‚ خاصة اذا كانت خيانته علنية.

    اخيرا يجب ان نعي ان مسالة العفو في الخيانة الزوجية تحتاج قدرة على تطهير النفس من تراكمات تلك الخيانة , اضافة لضرورة ان يكون الطرفين على درجة معقولة من النضج والتعقل. كما ان السماح وفتح صفحة جديدة فى الحياة قدرة يمتلكها بعض الناس الذين يمكنهم التغاضى واستمرار التعامل الايجابي بناءا على اعتبارات انسانية او دينية.
    ارجوا من الله ان ينال اعجابكم وتقديركم وقرائتكم له
    راي الخاص

    الخيانه ليست فقط مع امراه اخري ولكن اذا شاهد الرجل افلام اباحيه او اذا عاكس اوكلم بالمسن هذا كله اعتبره خيانه لانه لم يراعي مشاعر زوجته لان بعض الرجال يعتبر الخيانه فقط اذا كان مع امراة اخري غير زوجته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ راي
    ادعولي بصلاح زوجي كيفيه معالجه الخيانه الزوجيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 007.gifكيفيه معالجه الخيانه الزوجيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 007.gifكيفيه معالجه الخيانه الزوجيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 007.gif




  2. #2
    ابو عبد الله الحربي
    ابو عبد الله الحربي غير متواجد حاليا مجموعة التميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الردود
    1,869

    اوسمة العضو


    الخيانه الزوجيه
    تعود الى عدة امور لعلي اذكر بعض منها
    اولها ضعف الوازع الديني ومنها الفراغ العاطفي
    نفور الزوجين كل منهما عن الاخر الى غير ذلك من الاسباب
    ولكن لو كل واحد رضي بماقسم الله له وجعل مخافة الله نصب عينيه
    ماكان هذا حال الازواج
    اشكرك على هذا الطرح الرئع لمناقشته من جانب الاعضاء
    لعل لكل يستفيد منه
    احسنت بارك الله فيك
    وتقبل مروري

  3. #3
    طيبتي وجروحي غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    سعوديه
    العمر
    37
    الردود
    43
    اشكرك علي المرور
    وجزاك الله خيرا

  4. #4
    قبة الصخره
    قبة الصخره غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الردود
    162
    اشكر الاخت على هذا الطرح كما اشكر الاخ ابو عبد الله على الرد ....

    فعلا ضعف الوازع الديني والفراغ == للاسف الشديد رجال ملتزمين ومع ذالك محادثات بالماسنجر الى منتصف الليل والزوجه الضعيفه تحتاج من يخفف عنها مشقة يوم كامل -ولاكن للاسف للاسف بعض الازواج ما يقدر زوجته ويبخل عليها حتى برساله حب وشوق .............ومع بنات الماسنجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟ الله اعلم

    اللهم اصرف قلب زوجي عن كل ما يغضب الله ........ ااااااااااااامين
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.