like facebook


views : 19529 | replycount : 11
صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة
النتائج 1 الى 10 من 12
  1. #1
    بنت السودان
    بنت السودان غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    17
    معلومات هامة عن السودان

    ديكورات جبس بورد اقواس
    ديكورات جبس بورد للتلفزيون
    ديكورات جبس بورد للبلازما
    ديكورات جبس بورد للاسقف
    ديكورات جبس بورد للحائط
    ديكور جبس غرف نوم للعرسان
    ديكور جبس غرف نوم رومانسية
    ديكور جبس غرف نوم اولاد
    ديكور جبس غرف نوم بنات
    ديكور جبس غرف نوم كلاسيك
    ديكور جبس غرف نوم كويتيه

    فراشة حواء
    مجلة فراشة حواء
    مغيبة عن المسلمين والعرب الى حد بعيد ويبدو ان التعتيم الاعلامى عليها ظل مقصودا



    · افاد الشيخ/ا.د. صفوت حجازى فى خطبة له يوم جمعة غير بعيدة بمصر الشقيقة ونشرت على الانترنت بان اعلى نسبة من حفظة القران الكريم منذ القدم وحتى الان توجد فى دارفور ولعل ذلك من اهم الاسباب التى تجعلها مستهدفة من قبل اعداء الاسلام والصليبية والصهيونية الجائرة المغرضة, وليس غريبا ان تكون هذه المعلومة صحيحة تماما اذا ما وضعنا فى الحسبان السلطان المسلم على دينار ودوره فى حفر ابار على حيث يحرم الحاج الان القادم من المدينة المنورة الى ام القرى , وكسوته السنوية للكعبة المشرفة لعشرين عاما , والشيء بالشيء يذكر فقد علمت ان الاشجار المزروعة بعرفات الله للظل مما قام به الرئيس السودانى السابق جعفر محمد نميرى .

    · وبمناسبة حديثه هذا واستنادا الى ثلاثة كتب من ضمن مولفاته كان اصدرها العارف بالله المغفور له البروفيسور الشيخ/ حسن بن الشيخ محمد قريب الله ابن الشيخ الطيب بن الشيخ عبد المحمود , منها ( السودان بلد الهجرتين ) فان القران الكريم تلي فى السودان قبل تلاوته بالمدينة المنورة وذلك عن طريق الهجرة الاولى التى تمت اليه . وبالمناسبة للشيخ اكثر من 114 مولفا .

    · لفظ السودان اصله جمع فارسى للفظ سود ( جمع اسود ) مثل الجمع الفارسى البيضان , وكان السودان واثيوبيا واريتريا تعرف ببلاد الحبشة قديما وهي مشتقة من حبش يحبش اي اسود يسود.

    · ورد فى كتب العالم الشيخ / حسن وفى احاديث العالم العلامة البروفيسور المرحوم عبد الله الطيب فى برنامجه التليفزيونى ( سير واخبار ) ولا ادرى ان كان الاخير وثق اراءه تلك فى كتب ام اكتفى بالبرنامج التليفزيونى ما اوردته بالنقطة السابقة وما يلى من نقاط هامة ومنها ان السيدة رقية رضي الله عنها ابنة رسول الله (ص) هاجرت مع زوجها سيدنا عثمان بن عفان الى السودان تحديدا وليس الى الحبشة المعروفة حديثا , بدليل انها رات اهل السودان يدفنون موتاهم على نعش وحتى الان , بينما لا يدفن الاحباش موتاهم على نعش ( عنجريب) , وصدف ان توفيت ام المومنين السيدة زينب بنت جحش فى عهد الخليفة الراشد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه, وكانت بدينة الى حد ما وخافت على جثمانها الطاهر من ان يحمل على الالة الحدباء كعادة اهل المدينة , فاشارت على سيدنا عمر رضي الله عنه ان تحمل على نعش كعادة اهل السودان فهو اكثر امنا على الجنازة .

    · بهذا نقول : ان النجاشي كان ملكا على السودان الحالى ولم يكن حبشيا بمعنى انه من اثيوبيا , وقيل ان رسول الله (ص) صلى عليه صلاة الغائب عند موته وقد كان النجاشي مسلما مومنا برسول الله (ص) , وهناك حديث مفاده ان الرسول (ص) سمى السودان بارض الصدق وقال : منه ثلاثة من اهل الجنة منهم النجاشي وبلال بن رباح وثالث لا يحضرنى اسمه , وبهذه المناسبة فقد اكد العالم المرحوم البروفيسور عبد الله الطيب بانه حقق كثيرا فى اسم رباح فلم يجده الا بمنطقة دنقلا فى شمالى السودان مما يوكد ان بلالا كان سوداني الاصل . ومما يجدر ذكره ان الخيول العربية الاصيلة اصلها من السودان ومن مدينة دنقلا بالذات كما ورد فى موسوعة امين الريحانى الضخمة وبالتحديد عندما تحدث عن مملكة الادارسة فى كتابه الشهير ( ملوك العرب ) اذ وصل العارف بالله السيد احمد بن ادريس دنقلا قادما من فاس واخذ معه الى مكة من تلك الخيول حيث اقام بمكة حوالي الثلاثين عاما .

    · زار سيدنا ابراهيم الخليل عليه السلام السودان واتخذ له مولى من السودانيين صحبه حتى بلاد الشام واقام معه وكان اسمه دمشق , التى سميت عليه مدينة دمشق الحالية حيث كان يقيم مولى سيدنا ابراهيم .

    · زار 52 سودانى الرسول (ص) واعلنوا اسلامهم ونزلت فيهم الاية الكريمة رقم 83 من سورة المائدة ( واذا سمعوا ما انزل الى الرسول ترى اعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق , يقولون ربنا امنا فاكتبنا مع الشاهدين ) صدق الله العظيم , علما بان تواصل السودانيين ببلاد الحجاز قديم.

    · يقال ان لقاء العبد الصالح وسيدنا موسى كان بالسودان , وربما والله اعلم يكون مجمع البحرين نقطة التقاء النيل الازرق بالنيل الابيض او ربما نقطة التقاء نهرين جانبيين من انهر السودان الكثيرة .

    · تزوج كل من سيدنا سليمان وسيدنا لوط بسودانيتين .

    · كان السودانيون يجيدون الرماية وفنون الحرب ويقال ان من اصاب سيد الشهداء سيدنا حمزة رضي الله عنه كان سودانيا اجيرا وان كان الامر مخزيا لا يشرفنا الا ان الحقيقة المجردة لابد من ذكرها فى حيادية تامة, بينما من اصاب مسيلمة الكذاب ايضا كان سودانيا .

    و بعد ( ربنا لا تواخذنا ان نسينا او اخطانا , ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا , ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا , انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين ) صدق الله العظيم .




  2. #2
    ام سادم غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    7
    :bo7-girl-photo75:
    صراحه يالغاليه معلومات اول مره اسمعها بس والله اعلم المهم
    انت تقولي ان الحبشه في ذاك الزمان كانت السودان طيب اذا كان الي تقوليه صح راح يكون في اثر باقي من المعالم او الاسماء لاكن لم يصادفني شخص سوداني الجنسيه اسمه النجاشي مع العلم ان هذا الاسم منتشر في اريتريا واثيوبيا كثير جدا وفي النهايه لا اوطيل مجرد ابداء راي مشكوره

    :bo7-girl-photo84:

  3. #3
    حبيبة القمر
    حبيبة القمر غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    245
    مشكووورة على الموضوع

  4. #4
    بنت السودان
    بنت السودان غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    17
    مشكورة ام سادم عالمرور وانا قصدي ان السودان وارتريا واثيوبيا كانو الحبشة صحيح ان مافي سوداني اسمو النجاشي لكن الملوك مابعد النجاشي اسمائهم كثير منها يسموها السودانيين

  5. #5
    بنت السودان
    بنت السودان غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    17
    يسلموو حبيبة عالمرور

  6. #6
    pasim
    pasim غير متواجد حاليا امير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    سور (دبي) يا
    الردود
    1,619
    شكرا على الموضوع بنت السودان

    بغض النظر عن كل ما ذكرتيه

    السودان فيها كل شي ،،رب العالمين عطاها كل شي
    والعالم كله الان متجه الى السودان والى اراضي السودان الخصبة لكي تكون النواة الاساسية لمصدر الرزق من حبوب وغيره بسبب خصبة الاراضي وتوفرها بمساحسات شاسعة ،،،
    ولذلك نرى الهجمة الغربية الغربية على السودان

    يعني هم بقتلوا بالعرب في كل البلدان وهلء خايفين على مواطني دارفور ،،،

    تسلمي على الموضوع

  7. #7
    بنت السودان
    بنت السودان غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    17
    اكيد السودان سلة غذاء العالم زي مابقولو وفعلا السودان اصبحت وجهة كثير من السياح الاجانب والعرب ومصدر استثمار مضمون ... وزي مابقولو اللي بزور السودان مرة مايقدر يخليو ولازم يرجع ليو مرة ثانية
    مشكور اخوي باسم عالمرور ودمت بصحة

  8. #8
    مارلين مونرو
    مارلين مونرو غير متواجد حاليا عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    عربية من الاردن
    الردود
    649
    السودان بلد الالماس والنفط وهي سلة الخبز العربي ولذلك هي مستهدفة من قبل الغرب
    اعرف صديق لوالدي هو من السودان ما شاء الله عليه يحفظ القران وصحيح البخاري كما انه يفسرهما
    عقبالكم جميعا

    لكن ممكن الاعضاء الموريتانيين اذا كان هناك من هذه الجنسية لمحة عن دولتهم بصراحة هناك دول واقطار عربية واسلامية ولكن لانعلم عنها شيء ودائما تسقط من الحسابات مثل الصومال وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر وغيرها

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الكويت
    الردود
    82
    هلا بنت السودان
    موضوعك رائع رائع رائع رائع رائع
    افادني بمعلومات وحقائق جديدة
    برغم مطالعاتي العديدة والمستمرة
    في الشئون السودانية
    مشكووورة
    وننتظر منك المزيد

  10. #10
    صعوط المجانين
    صعوط المجانين غير متواجد حاليا مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الردود
    65,657
    يعطيك الف عافيه تسلم الايادي

    ..
    رحلتم وتركتم بقايا رائحتكم الطيبه ..
    اعدكم جميعا // ستبغون في الذاكره مادمت حيا ..
    دمتم بسعاده لاتفارقكم ..~
    ..

صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.