السلام عليكم ورحمه الله وبركاته........



مرحبا بنات معظم هذه الطرق اللي رح اكتبها مجربة مني شخصيا و كمان عدة اشخاص في العائلة. المحتويات موجودة في المنزل او متوفرة باسعار رخيصة.

الوصفة الاولى: Aspirin mask

هذا الماسك لطيف على البشرة و الAspirin هو عبارة عن salicylic acid . هذا النوع من الacid يدخل الى المسمات ينضفها من الدهون و الاوساخ و يقاوم ظهور رووس سودا و حبوب في المستقبل. لكن لا يزيل الطبقة العليى من الجلد لذلك يخلط مع انواع ثانية من الacids مثل ال AHA. و ال AHA توجد على عدة انواع منها ال Glycolic acid, Lactic Acid. و لكن الفرق بين aspirin انه BHA يعني يعمل على العمق في المسمات و ال AHA تعمل على لازالة الجلد الميت. يعني ال AHAs و BHA بكملوا بعض. ارجع لماسك الAspirin و المحتويات:

2-3 حبات Aspirin مطحونة
القليل جدا من الماء ربع ملعقة صغيرة ماء دافي تكفي.
نصف ملعقة ص عسل او لبن او اذا بتحبي اخلطي نص الملعقة لبن و عسل.

اخلطي المحتويات ثم ضعيها على الوجه لمدة 1015 دقيقة. ثم اذهبي لغسلها, و يتم ذلك عبر تبليل روس الاصابع و مساج الوجه بحركات دائرية. بعد ذلك اغسلي وجهك و كرري الماسك يوميا او 23 مرات بالاسبوع. و النعومة مضومنة.

الماسك 2: C-vitamin mask

هذا الماسك مجرب مني شخصيا و كثير من العائلة. ممتاز كجرعة C-vitamin و مقشر بسيط بيعطي نضارة. قبل ماكتب الطريقة لازم اذكر انه رح يحرق شوي عند وضعه. الطريقة:

حبة C-vitamin فوار

بلي وجهك بالماء ثم اتركيه رطب. افركي الوجه و الرقبة ب C-vitamin الفوار و كل متنشف الحبة رطبيها و تابعي الفرك. اتري ال C-vitamin على الوج حتى ينشف شي 10 دقائق ثم ضعي بعض الماء على روس اصابعك و ساوي مساج خفيف. بعد ذلك اغسلي الوجه بماء دافي ثم بارد. يكفي استعمال هذا الماسك 23. و البعض يستعمله يوميا لفترة 10 ايام.


الماسك الثالث: AHA mask
هذا الماسك فعال جدا و من افضل ماسكات الAHA. ممكن يكون قوي على بعض البشرات. الطريقة:

1 فنجان اناناس طازج fresh
2/1 فنجان ببايا papaya طازجة
معلقتين عسل

توضع المحتويات في الخلاط حتى تصبح مزيج ناعم. اغسلي وجهك ثم ضعيه اول مرة لمدة دقيقتين. في المرات القادمة ممكن وضع الماسك لمدة لا تزيد عن 5 دقائق و ليس اكثر من مرة في الاسبوع.

ممكن اضافة التفاح, او خل التفاح على الخليط malic acid

او بندورة, او لبن, او sour cream و هذه تحتوي على Lactic acid

او عنب و يحتوي على Tartaric acid

او اي نوع من الحمضيات و تحتوي على citric acid

او قصب السكر العصير الي بيحتوي على Glycolic acid

من الممكن الاكتفاء باول ثلاث محتويات