like facebook


views : 14116 | replycount : 5
النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1
    عيون امي
    عيون امي غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    234
    ادعية على كل ظالم - وادعية لتفريج الهموم " -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عسى ان يقبل الله منا ومنكم صالح الدعاء والاعمال



    |





    دعاء للنجاة والسلامة من شر الظالمينوالمعتدين


    حديث زيد بن حارثة: حيناراد الكردي قتله وقال له: يا زيد تهيا للموت. فقال له زيد: امهلني حتى اصليركعتين. قال فتوضا زيد وصلى ركعتين ودعا بهذا الدعاء فاصطفت حوله الملائكة وهذا هوالدعاء: تقول اللهم يا ودود ثلاث مرات ياذا العرش المجيد يامبدئ يامعيد يافعالا لمايريد اسالك بنور وجهك الذي ملا اركان عرشك وبقدرتك التى قدرت بها على جميع خلقكوبرحمتك التى وسعت كل شئ، لا اله الا انت برحمتك استغيث ياغياث المستغيثين اغثنيثلاث مرات ثم اقبل عليه الكردي ليقتله واذا بفارس يركض ويقول لا تقتله فالتفتالكردى فراى الفارس قد اقبل عليه وبيده حربة فضربه بها فرماه من اعلى دابته وقتله!




    دعاء مجرب على كلظالم


    يروى عن عبدالله بن ابيزيد القيرواني رحمة الله قال: رايت جملة من الادعية فما رايت ولا جربت اسرع فىالاجابة من هذا الدعاء وكان الدعاء وكان الشيخ الفقية ابو اسحاق التونسي يدعو بهعلى كل سلطان جائر وعلى كل لص خائن وفي المصائب والشدائد والنوائب فمن وقف عليهفليحفظه او يصنه لانه دعاء الخواص ولا يدعوا به الا مستحقه فانه مجرب وهو هذاالدعاء المبارك (بسم الله الرحمن الرحيم) اللهم ياموضع كل شكوى ياشاهد كل نجوىوياعالم كل خفية، وياكاشف كل بلية ويامنجي موسى ومحمد وابراهيم الخليل صلوات اللهعليهم ادعوك يا الهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريقالملهوف المكروب المشغوف الذى لا يجد لكشف مانزل به الا انت ولا اله الا انتفارحمنا ياارحم الراحمين واكشف عنا مانزل بنا عدونا وعدوك الشيطان الرجيم ومن هولاءالقوم الظالمين الباغين او من فلان الظالم (ان كان واحدا من الخلق) يارب العالمينانك على كل شئ قدير واغوثاه ثلاثا يالله ثلاثا اللهم يابارئ لاشريك لك يادائم لانفاد لك ياحي يامحي الموتى ياقائما على كل نفس بما كسبت الهي انك انت العزيزالجبار.




    لتفريج الهم والغم وكشف الشدائد


    عن جعفر الصادق بن محمدعن ابيه محمد بن على بن الحسين بن على بن ابي طالب كرم الله وجهه وهو دعاء عظيملتفريجالهم والغم وكشف الشدائد والخطوب وغير ذلك ولهشرح طويل وهو (بسم الله الرحمن الرحيم) اللهم اني اسالك يامن اقر له بالعبودية كلمعبود يا من يحمده كل محمود، يامن سائله من فضله غير مردود يا من بابه لسواله غيرمسدود يامن عطاوه غير ممنون ولا منكود يا من هو لدعاء غيره نعم المقصود يامن رجاءعبده بحبله مشدود يا من ليس له شبيه ولا مثله موجود يا من ليس بوالد ولا مولود يامنليس يوصف بقيام ولا قعود ولا بحركة ولا بجمود يا الله يا رحمن يا ودود يا راحمالشيخ الكبير يعقوب، ياغافر ذنب داود يا كاشف ضر ايوب، يا منجي ابراهيم من نارالنمرود، يامن ليس له شريك ولا معه احد مقصود يامن لايخلف الود ويفي عند العهوديامن هو ملجا كل ملهوف ومطرود يا من اذعن له جميع خلقة بالسجود يا من ليس عن بابجوده احد مفقود يامن ليس عن بابه احد مفقود يامن لا يحيف فى حكمه ويحكم على الظالمالجحود ارحم عبدا ظالما مخطئا لم يوف بالعهود انك فعال لما تريد وانت المقصود ياللهثلاثا يارب ثلاثا يارحمن ثلاثا ياودود ارحمنى برحمتك يا ارحم الراحمين يارب يامعبوداللهم اني اسالك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك ان تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلىال محمد وان تغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين، ثم يسال الله حاجته تقضى باذن اللهتعالى.






    دعاء لدفع شدة المرض او اي امرمولم


    تصلى ركعتين ثم تحمدالله وتثني عليه وتصلى على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ثم قال: يالله (ثلاثا) يارحمن(ثلاثا) ، يارحيم(ثلاثا) ، ياواحد(ثلاثا) ، يااحد(ثلاثا) ياصمد(ثلاثا) ، ياارحم الراحمين(ثلاثا) ، يااقدر القادرين(ثلاثا) ، ياسامعالدعوات،يامنزل البركات، يامعطي الخيرات، صلى على محمد وال محمد واعطني خيري الدنياوالاخرة واصرف عني شر الدنيا والاخرة، واذهب ما بي فقد غاظني الامرواحزني.






    للخروج من السجن والنجاة منالظالمين


    روى عن الحسن البصري رحمه اللهقال: كنت بواسط (بلدة في العراق) فرايت رجلا كانه نبش من القبر فقلت: ما دهاك ياهذا؟ فقال: اكتم علي امري، حبسني الحجاج من ثلاث سنين فكنت في اضيق حال واسوا عيشواقبح مكان وانا مع ذلك كله صابر لا اتكلم ولما كان بالامس خرجت جماعة كانوا معيفضربت رقابهم فتحدث بعض زبانية السجن ان غدا ستضرب عنقي فاخذني حزن شديد وبكاء مفرطواجرى الله على لساني (اللهم اشتد الضر، وفقد الصبر وانت المستعان) ثم ذهب من الليلاكثره فاخذتني غشية وانا بين اليقضان والنائم اذ اتاني ات فقال لي: قم فصلي ركعتينثم قل: يا من لا يشغله شئ عن شئ، يامن احاط علمه بكل ما ذرا وبرا، انت العالمبخفيات الامور ومحصى وساوس الصدور وانت بالمنزل الاعلى وعلمك محيط بالمنزل الادنى،تعاليت علوا كبيرا يا مغيث اغثني وفك اسري واكشف ضري فقد نفد صبري فقمت وتوضات فيالحال وصليت ركعتين ودعوت الله عزوجل بما سمعت ولم تختلف علي منه كلمة واحدة فما تمالقول حتى سقط القيد من رجلي ونظرت الى ابواب السجن فرايتها قد فتحت فقمت فخرجت ولميعترضني احد فانا والله طليق الرحمن واعقبني الله بصبري فرجا وجعل لي بعد ذلكالضيق مخرجا ثم ودعني وانصرف يقصد الحجاز..... واللهاعلم






    الدعاء الذى دعى به الرسول صلى الله عليه وسلم عندما طرده اهلالطائف


    (اللهم اني اشكو اليكضعف قوتي وقلة حيلتي و هواني على الناس. انت رب العالمين، انت رب المستضعفين وانتربى. الى من تكلني يا رب؟ الى بعيد يتجاهمنى ام الى عدو ملكته امري. ان لم يكن بكعلى غضب فلا ابالى)





    عند الشعور بالمرض


    ضع يدك على موضع الالممن جسدك ثم قل: بسم الله الرحمن الرحيم-ثلاث مرات( اعوذ بعزة الله وقدرته من شر مااجد واحاذر)- سبع مرات (اللهم رب الناس، اذهب الباس اشف انت الشافي، لاشفاء الاشفاءك، شفاء لايغادر سقما)





    دعاء عظيم للحماية والوقايةوالنصر على الاعداء والنجاة من الظالمين ورد كيد المجرمين والسلامة من كلسوء


    بسم الله الرحمن الرحيمكل ذي ملك مملوك لله وكل ذي عز فغالبه الله وكل ذي قوة فضعيف عند الله وكل جبارفصغير عند الله وكلظالملامحيص له من الله يا اعداءالله واعداء هذا العبد الفقير الى الله ويا حاسدين من الانس والجن والشياطينوالعفاريت المتمردين شركم تحت اقدامكم ولا غالب الا الله، اللهم اعزنى بعزك المانعالمنيع الذي لا يذل بكلماته سبحان من اطفا نار النمرود عن الخليل ابراهيم بحكمته،سبحان من تواضع كل شئ لعظمته.
    اللهم استرني بسترك الجميل الواقي الحصين في ليلهونهاره ويقظته وقراره وبوقايتك التى وقيت بها.





    لتفريج الهم والغم


    وفي تاريخ ابن النجاربسنده عن انس قال: كنت جالسا عند عائشة ابشرها بالبراءة فقالت: والله لقد هجرنيالقريب والبعيد حتى هجرتني الهرة، وما عرض علي طعام ولا شراب، فكنت ارقد وانا جائعةفرايت فى منامي فتى فقال مالك؟ فقلت حزينه مما ذكر الناس، فقال ادعي بهذه يفرج اللهعنك، فقلت: وما هي؟ قال قولي: يا سابغ النعم، ويا دافع النقم، ويافارج الغم، و ياكاشف الظلم ويا اعدل من حكم، ويا حسيب من ظلم ويا ولي من ظلم، ويا اولا بلا بدايةواخر بلا نهاية، ويا من له اسم بلا كناية اجعل من امري فرجا ومخرجا، قالت فانتبهتوانا ريانة شبعانة وقد انزل الله تعالى فرجي



    للنوم وراحة البال


    عن بريدة رضي الله عنهقال: شكا خالد بن الوليد رضي الله عنه الى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يارسولالله ما انام الليل من الارق! فقال له رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: (اذااويت الى فراشك فقل: اللهم رب السموات السبع وما اظلت ورب الارضين وما اقلت وربالشياطين وما اضلت، كن لي جارا من شر خلقك جميعا ان يفرط علي احد او يبغي علي احد،عز جارك وجل ثناوك ولا اله الا انت) رواه الترمذي



    صلاة الحاجة لقضاء الامور


    عن عبدالله بن ابي اوفىرضي الله عنهما قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: من كانت له حاجةالى الله تعالى او احد من بني ادم فليتوضا وليحسن وضوءه ثم ليصل ركعتين ثم يثني علىالله تعالى وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم وليقل: لا اله الا الله الحليمالكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين اسالك موجبات رحمتكوعزائم مغفرتك والعصمة من كل ذنب والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم لا تدع ليذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا حاجة هي لك رضا الا قضيتها يا ارحمالرحمين.


    ثم يسال من امر الدنيا والاخرة ما شاء فانهيقدر


    اخرجه الترمذي والنسائي وابن ماجه




    للامان والسلامة من كل سوء


    عن عثمان بن عفان رضيالله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: ( ما من عبد يقول فى صباح كليوم ومساء كل ليلة: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في ولا في السماء وهو السميعالعليم، ثلاث مرات لم يضره شئ وفي رواية ابي الدرداء ( لم يصبه فجاةبلاء).





    الدعاء بالمغفرة
    اللهم انك تعلم سري و علانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سوالي و تعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي،اللهم اني اسالك ايمانايباشر قلبي و يقينا صادقا حتي اعلم انه لن يصيبني الا ما كتبته علي و الرضا بماقسمته لي يا ذا الجلال و الاكرام



    رواه ابو داود والترمذيوقال حديث حسن




    هذا دعاء للسيدةعائشة


    اللهم اني اسالك من الخير كلهعاجله و اجله ما علمت منه و ما لم اعلم و اعوذ بك من الشر كله عاجله و اجله ما علمتمنه و ما لم اعلم و اسالك الجنه وما يقرب اليها من قو ل و عمل و اعوذ بك من الناروما قرب اليها من قول و عمل و اسالك من الخير ما سالك عبدك و رسولك محمد صلي اللهعليه و سلم و استعيذك مما استعاذك منه عبدك و رسولك محمد
    و اسالك ما قضيت لي من امر ان تجعل عاقبته رشدا برحمتك يا ارحمالراحمين





    دعاءلصلاح الدين و الدنيا
    اللهم اغفر لي ذنبي و وسع خلقي و طيب لي كسبي وقنعني بما رزقتني و لا تذهب قلبي الي شيء صرفتهعني.






    دعاء لتيسير الامور


    واخرج ابن النجار عنالحسن بن احمد بن الصيدلاني قال: اخبرتني امي انها كانت حاملا قالت: فسالت الله انيفرج عني فرايت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال لي: يا ام حبيب قولي: يامسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في امر جديد ،اخرجني من حلق المضيق، الى اوسع الطريق ، بك ادفع مالا اطيق، ولا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم.


    قيل لاعرابي: اتحسن ان تدعوا ربك؟ قال: نعم ثمقال: اللهم اعطيتنا الاسلام من غير ان نسالك فلا تحرمنا الجنة ونحننسالك




    دعاء للحفظ من السوء


    اللهم اني اعوذ بك من التردي و الهدم والغرق و الحرق
    و اعوذ بك ان يتخبطني الشيطان عندالموت
    واعوذ بك ان اموت في سبيلك مدبرا او اموتلديغا




    دعاء لنماءالمال


    روى بدر بن عبدالله المزني قال: قاليارسول الله اني رجل محارب لاينمى لي مال، فقال لي رسول الله صلى الله عليه والهوسلم: قل اذا اصبحت (اللهم رضني بما قضيت لي، وعافني فيما ابقيت حتى لا احب تعجيلما اخرت ولا تاخير ما عجلت) فكنت اقولهن فاثمر الله مالي وقضى على ديني واغنانيوعيالي. اخرجة ابونعيم
    منقول للفائدة





  2. #2
    العذوب
    العذوب غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    البارحه ، واليوم ، والعام ، والحين ! هذا انا ما غيرتني سنيني
    الردود
    3,892
    جزاك الله خيروجعله في ميزان حسناتك..

  3. #3
    طيف الطيوبه
    طيف الطيوبه غير متواجد حاليا صاحب امتياز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الردود
    1,170
    جزاك الله خيرا اختي عيون امي
    ونفع الله بما طرحت














    عش سعيدا كطفل صغير لا يعرف من الحياة سوي الحب والمرح

  4. #4
    عيون امي
    عيون امي غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    234
    الله لايحرمنا منكم يارب
    ومشكووورين

  5. #5
    عيون امي
    عيون امي غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    234
    سبحان الله
    والحمد الله على كل شي

  6. #6
    فتاة المدينة
    فتاة المدينة غير متواجد حاليا مراقبة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    ارض الله تقلني .... وسماء الله تظلني
    الردود
    7,575
    بارك الله فيكي اختي الكريمة..

    اسفة لحذف الموضوع لتكراره ولكثرة الكلمات المتشابكة فيه التي قد تخل بمعناه..

    اتمنى مراجعة قوانين القسم..

    ادعية على كل ظالم وادعية لتفريج الهموم
    الله اكبر الله اكبر .. لا اله الا الله..

    الله اكبر ولله الحمد ..
    الله اكبر كبيرا .. والحمدلله كثيرا.. وسبحان الله بكرة واصيلا..









Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.