like facebook


views : 3119 | replycount : 9
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 10

رمضان في لبنان ..(صور)

رمضان في ..(صور) السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. اليوم مائدتنا ستكون من تعرفنا عن رمضان بلسعودية\ومصر واليوم لبنان . .

  1. #1
    الصورة الرمزية فراشة التحدي
    فراشة التحدي غير متواجد حالياً مشرفة سابقة ~ نجمة 2010
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الردود
    3,654
    معدل تقييم المستوى
    61

    رمضان في لبنان ..(صور)

    رمضان في لبنان ..(صور)



    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

    اليوم مائدتنا ستكون من لبنان
    تعرفنا عن رمضان بلسعودية\ومصر

    واليوم لبنان

    . . بلد الجمال . . بلد الأرز . .
    لبنان بلد التنوع




    يحد لبنان عن جانبه البحر الأبيض المتوسط، وتمتد عن جانبه الآخر سلسلتان جبليتان متوازيتان، فتخاله معلقاً ما بين سماء وأرض. ولبنان الجميل والصغير مساحةً يختزل في 10452 كيلومتراً مربعاً تنوعاً غنياً في تضاريسه الجغرافية، ومشاهده الطبيعية وثقافته وتاريخه.




    وما بين مياه بحر تحار بين الزرقة والخضرة وريف مخضوضر، وهضاب قاحلة وغابات وارفة من الصنوبر والأرز، تستقبل الزائر أرضُ الألغاز والأضاد، فتطالعه جبال ضخرية عارية تدله إلى وديان خصبة تتهادى فيها الأنهار والغدران وتتدفق الشلالات الهادرة المهيبة.


    وفي برهة يرى الزائر المشاهد تتحول من هضاب تكسوها أشجار الصنوبر إلى مساحات صخرية تخطف الأنفاس، فسهول خصبة منثورة بالمزارع والكروم.





    المطبخ اللبناني


    أما المطبخ اللبناني الشهير فتجتمع فيه، على غرار الثقافة اللبنانية ، فسيفساء ملونة من الأصناف المستوحاة من المطبخ الأوروبي، فالمازة اللبنانية المؤلفة من جملة مقبلات شهية لاتعد ولاتحصى، ولاتكاد تفرغ أطباقها حتى تمتلئ من جديد، باتت أسطورة في الذوق تتردد أصدائها في العالم كله.



    يعرف المطبخ اللبناني بثرائه في النشويات، والفواكه، والخضروات وثمار البحر. وبينما يتم تفضيل الدجاج، فإن لحم الغنم هو الأكثر استعمالاً ضمن اللحوم الحمراء. أما أسلوب الطهي فهو في الغالب الشوي أو التحمير أو بطريقة السوتيه في زيت الزيتون،

    ويندر استعمال الزبدة أو الكريمة إلا في الحلوى. وبالرغم من عدم تنوع صلصات المطبخ اللبناني إلا أنه يشتهر بأعشابه وبهاراته ومكوناته الطازجة التي تدخل في إعداد قائمة حافلة من الأطباق، تتأثر بدورها بالمواسم كغيرها من أطباق منطقة المتوسط.

    قد يقتصر الحلو بعد الوجبات على الفواكه الطازجة، ولكن هذا لا يمنع وجود أنواع عديدة من الحلوى أبرزها البقلاوة المعروفة أيضاً في المطبخ اليوناني. وبالطبع لا غنى عن القهوة مع الحلوى.



    تحظى القهوة بشعبية كبيرة في لبنان، وتقدم طوال اليوم سواءً في المنازل أو المطاعم. والقهوة اللبنانية قوية، كثيفة وغالباً ما يضاف إليها الهال. كما أنها رمز لحفاوة الاستقبال، فما أن يصل الضيف حتى تقدم له، بل ويتم إقناعه بالبقاء لشربها مهما كانت زيارته قصيرة.







    رمضان في لبنان




    يعيش لبنان شهر رمضان وسط مجموعة من العادات والتقاليد المتمثلة بالمسحراتي والمدفع والزينة والانوار التي تحول ليل البلد الى نهار. وثوب رمضان الذي يرتديه لبنان في هذا الشهر المبارك يغيّر نفحة الحياة فيه تماماً حيث أن التقاليد واحدة وفي معظم المدن الاسلامية في لبنان.

    في شهر الصيام، يخرق سكون الليل صوت المسحراتي العالي يساعده في داعياً المسلمين الى تناول السحور . و المسحراتي عادة يكون من أبناء المنطقة.




    و من اشهر معالم الشهر الكريم مدفع رمضان. فالكبار ينتظرون سماعه من على شرفات منازلهم، وبعض الاطفال يصرون على ان يذهبوا شخصياً الى مكان وجوده للتمتع بمنظر تلقيمه بالخرق والورق والبارود قبل اطلاقه مع اشارة المآذن معلناً موعد الافطار.



    والى جانب ذلك حلويات رمضان المنوعة التي لا تغيب عن وجبات الافطار او السحور، ومنها القطايف والكلاج، ومع الحلويات لا ننسى شرابات رمضان من السوس والجلاب والتمر هندي.






    شوارع لبنان تستقبل رمضان بالمواكب السيّارة والزينة ونثر الأرز
    مظاهر الفرح والابتهاج وحدث اللبنانيين في الشهر الفضيل









    مواكب سيّارة تنظمها دار الأيتام الإسلامية تجول في المناطق اللبنانية («الشرق الأوسط»)

    بيروت: كارولين عاكوم
    أطل هلال شهر رمضان المبارك على المناطق اللبنانية قبل أن يلتمسه اللبنانيون في سمائها. زينة ملونة من كل حدب وصوب، شعارات رمضانية مضيئة تملأ الشوارع والأحياء، حركة استثنائية في الأسواق تصح تسميتها «الحركة الرمضانية» التي لا تشبه غيرها، فهي تفرح القلب وتمنح الناس شعورا مميزا يجعلهم يلتمسون ما يحمله هذا الشهر من محبة وأمل في النفوس وعلاقات مودة بين الناس، خصوصا أن هذا الواقع بات شبه موحد بين معظم المناطق التي تجمع ابناءها على اختلاف طوائفهم. هذا المشهد الذي أصبح مألوفا بالنسبة الى اللبنانيين في كل موسم رمضاني حمل هذا العام نكهة خاصة أضافتها اليه الحملة التي تنظمها مؤسسات دار الأيتام الاسلامية في لبنان، والتي اعتادت القيام بمشاريع ونشاطات اجتماعية طوال العام، وخصوصا في هذا الشهر الفضيل. يقول المدير العام لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، محمد بركات، إنه ليس هناك من قاعدة ثابتة لاختيار شعارات هذه الحملات، بل أنها تتنوع بين الرمضانية والخيرية والاجتماعية والوطنية، ويعطي مثالا على ذلك شعار «سعداء بكم ولكم» الذي أطلق خلال الحرب الأهلية اللبنانية و«مستمرون في أداء واجباتنا» في مرحلة الاجتياح الاسرائيلي للبنان. أما في مرحلة العمران في منتصف التسعينات فأطلق شعار «لبنان تبنيه ارادة بنيه»، وبعد حرب يوليو (تموز) 2006 كان شعار «يبقى لبنان وطن الخير والانسان».

    أما نشاط هذا العام، فتميز عن السنوات السابقة بما حمله من أفكار جديدة خاصة بشهر رمضان المبارك نالت اعجاب الناس، وتنوعت بين تزيين ساحات بيروت وانارتها، اضافة الى مواكب سيّارة جالت في معظم المناطق اللبنانية، كما أطلقت أغنية جديدة في هذه المناسبة مستوحاة من الوضع العام في لبنان، حملت عنوان «يا بلد» كتبها الفنان عبيدو باشا ولحنها خالد الهبر.

    تألفت المواكب من مجموعة من العربات والحافلات المصممة خصيصا لهذه الحملة، وهي عبارة عن مجسمات بأشكال متنوعة بين قلعة بعلبك والمائدة الرمضانية وقبة المسجد، اضافة الى التراث اللبناني من الملابس والمواقع الأثرية المزينة بالأعلام اللبنانية ورايات دار الايتام التي لوّح بها الأطفال بأزيائهم المميزة من داخل هذه المجسمات على وقع صوت الأناشيد الرمضانية. وكان لهذه الخطوة وقع مميز في نفوس اللبنانيين الذين استقبلوا المسيرات بالتحية والزغاريد والأرز الذي نثر من شرفات المنازل حيث التقطت لهم الصور الفوتوغرافية. اما زينة رمضان 2007 التي تحمل شعار «بيروت سيدة العواصم» فاختصرت الحقبات التاريخية التي مرت بها عاصمة لبنان، ووزعت مجسماتها التي تمثل هذه المراحل في عشر ساحات في بيروت؛ وهي تندرج تحت عناوين عريضة، من «بيروت الفينيقية» و«بيروت أم الشرائع في عصر الرومان» و«بيروت في عصر الفتوحات البحرية العربية» الى «بيروت مدينة الإمام الأوزاعي» و«عاصمة فخر الدين الكبير» و«بيروت العثمانية ونهوض عمرانها» الى «بيروت الأصالة والحداثة» و«بيروت عاصمة عربية»، وصولا الى «بيروت النهضة.. عاصمة لبنان وطن الخير والانسان».
    أما الزينة المنتشرة في شوارع بيروت فهي مستوحاة من الواقع اللبناني ومرتكزة اضافة الى الانارة والزينة الرمضانية، على الأعلام اللبنانية تعبيرا عن «أهمية التفاف اللبنانيين حول الوطن» كما قال بركات. كما وزعت 260 لافتة كبيرة تحمل صورا للأطفال الأيتام والابتسامة مرتسمة على شفاههم.
    وتحرص مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تعتمد على الشهر المبارك لجمع التبرعات، من خلال هذا النشاط على ارساء فكرة المشاركة بين الأطفال والمجتمع عبر أعمال ثقافية وفنية تشكل جسر تواصل بين الناس وهؤلاء الذين حرمتهم ظروفهم نعمة العيش في كنف أسرهم.






  2. #2
    الصورة الرمزية SASAZ
    SASAZ غير متواجد حالياً مشرفة سابقه
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    بين ياسمين الشام وأرز لبنان
    الردود
    2,588
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: رمضان في لبنان ..(صور)

    مشكورة حبيبتي على الموضوع الحلو والصور الأحلى



    شرفتي قسمنا


    وشرفتي للبنان كلو

  3. #3
    الصورة الرمزية فراشة التحدي
    فراشة التحدي غير متواجد حالياً مشرفة سابقة ~ نجمة 2010
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الردود
    3,654
    معدل تقييم المستوى
    61

    رد: رمضان في لبنان ..(صور)

    اسعدني مرورك اختي وشرف لي الحظور هنا موفقة...

  4. #4
    الصورة الرمزية looly_gg
    looly_gg غير متواجد حالياً امير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    مصريه حنونه بس الى يمس بلدى ببقى غولة
    الردود
    1,677
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: رمضان في لبنان ..(صور)

    مشكوره على الموضوع الرائع
    وكل سنه وانتم طيبين وتعود عليكم الايام بكل الخير

  5. #5
    الصورة الرمزية gogo9
    gogo9 غير متواجد حالياً عضو vip
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    مصريه
    العمر
    23
    الردود
    954
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: رمضان في لبنان ..(صور)

    اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. وش رايكم يا اهل لبنان او الي زار لبنان
    بواسطة صعبة ها الحياة في المنتدى منتدى لبنانيات
    المشاركات: 1
    آخر رد: 26/04/2011, 01:12 AM
  2. رمضان في لبنان
    بواسطة SASAZ في المنتدى منتدى لبنانيات
    المشاركات: 22
    آخر رد: 01/04/2011, 01:11 PM
  3. سياحه لبنان 2011 لوحة أسطورية من لبنان
    بواسطة لمسة حب~ في المنتدى الشتاء و الصيف للسفر و السياحة
    المشاركات: 17
    آخر رد: 20/01/2011, 04:25 AM
  4. دواء للرجيم من لبنان ..... و بسعر لبنان ..!
    بواسطة MiNi Me في المنتدى المنتدى التجاري للبيع و للشراء
    المشاركات: 8
    آخر رد: 07/08/2010, 10:32 PM
  5. دواء للرجيم من لبنان ..... و بسعر لبنان
    بواسطة وردة من الأشواك في المنتدى قسم المواضيع المكرره والمخالفه
    المشاركات: 0
    آخر رد: 14/06/2010, 12:50 AM

صلاحيات المواضيع والردود

  • لا يمكن إضافة مواضيع جديدة
  • لا يمكن الرد على المواضيع
  • لا يمكن إرفاق ملفات
  • لا يمكن تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.