like facebook


views : 1906 | replycount : 2
النتائج 1 الى 3 من 3

نصائح للنساء

نصائح للنساء قال علماء حكوميون اميركيون ان على النساء اللواتي يرغبن في انجاب عدة اطفال تجنب الانجرار الى تقليد موضة الوضع بعملية قيصرية اختيارية - اي التوليد

  1. #1
    فراشة حواء
    فراشة حواء غير متواجد حاليا ادارية سابقة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    2,361
    نصائح للنساء

    نصائح للنساء 164025.jpg

    قال علماء حكوميون اميركيون ان على النساء اللواتي يرغبن في انجاب عدة اطفال تجنب الانجرار الى تقليد موضة الوضع بعملية قيصرية اختيارية - اي التوليد بعملية جراحية مخططة سلفا دون ان تكون هناك ضرورة طبية واضحة لذلك.

    ولكن بالنسبة لامهات المستقبل اللواتي يخططن لانجاب طفل او طفلين فقط فالابحاث قليلة جدا للقول بصورة موكدة ما اذا كانت فكرة الولادة القيصرية جيدة او سيئة.
    هذا ما استنتجه علماء جمعهم معهد الصحة القومي الذين امضوا ثلاثة ايام في الاستماع الى نقاش حاد حول التكاثر الظاهر للعمليات القيصرية الاختبارية - ليكتشفوا انه لا توجد اجوبة سهلة كثيرة.
    وقالت الدكتورة ماري دالتون رئيسة قسم التوليد في المركز الطبي لجامعة كولومبيا والتي تراست الندوة: «لا نومن بتشجيع هذه العمليات».
    واشارت الندوة الى انه هناك عناصر ايجابية وسلبية مهمة في مختلف اساليب التوليد ويتوجب على النساء والاطباء ان يجروا بحثا متواصلا ومنزها من اجل اختيار الاسلوب الامثل.
    وقالت عضو اللجنة برباره هيوز، الممرضة - القابلة في مركز العلوم الصحية في جامعة كولورادو: «ليس هناك جواب واحد صحيح يصلح للجميع».
    لقد وصلت نسبة الولادات القيصرية الى اعلى نسبة لها - 29 في المائة من الولادات في الولايات المتحدة اي بزيادة 40 في المائة منذ سنة 1996م وهي زيادة لا يبدو انها اخذت تتراجع.
    ولا احد يعرف العدد الحقيقي للعمليات القيصرية التي تجرى اختياريا، مع ان هنالك دراسة تشير الى ان العدد قد يكون 88,000 عملية سنويا، والملاءمة وضرورة الاعتناء بالاطفال الاخرين والبعد عن المستشفيات او الخوف من حدوث خطب ما خلال المخاض، كلها اسباب يسمعها الاطباء من الامهات.
    ووسط هذا الغموض دعا المعهد القومي للصحة الاختصاصيين الى تحديد مقدار ما هو معروف عن مخاطر ومنافع العملية القيصرية المخططة سلفا لامراة لا تحتاج الى اجراء مثل هذه العملية، وكيفية التاكد من ان النساء المعنيات يحصلن على تلك المعلومات.
    وانصافا، ينبغي التنويه بان العملية القيصرية يمكنها ان تنقذ الحياة اوتنقذ صحة العديد من الامهات والاطفال، فالضغوط التي يتعرض لها الجنين ووجود توائم او الامراض التي تجعل المخاض خطرا على الام هي اسباب مهمة للتوجه نحو اجراء العملية.
    الا ان العملية هي عملية جراحية كبرى للبطن محفوفة بخطر الاصابة باثار جانبية نادرة ولكنها خطيرة واحيانا مهددة للحياة، مثل النزف والعدوى وتشكل الخثرات الدموية، ولعل اكبر الهواجس التي يثيرها تكاثر العمليات القيصرية بشكل ملفت هو احتمال ازدياد احتمال حدوث اختلاطات في الحمل مستقبلا.
    والتوصيات الرئيسية التي صدرت عن الندوة هي:
    ان الخطر على الحمل مستقبلا يعني ان النساء اللواتي يخططن لانجاب طفل واحد او اثنين لا ينبغي ان يجرين عملية قيصرية اختيارية قطعا وما يزيد من المخاوف ان العملية القيصرية السابقة تزيد من حدوث مشكلة تتهدد الحياة في كيس الحمل في حالات الحمل اللاحقة.
    ان الاطفال حديثي الولادة يحتمل ان يعانوا من مشاكل في جهاز التنفس اذا ولدوا بعملية قيصرية بصرف النظر عن سبب العملية، ولذلك يجب ان يجري الاطباء العملية القيصرية الاختيارية فقط اذا تاكدوا من ان المراة بلغت الاسبوع التاسع والثلاثين على الاقل من حملها عندما تكون رئتا الجنين قد نضجتا.
    وتوصف حالات الحمل المكتملة عادة بانها تلك التي تدوم 40 اسبوعا من بداية اخر فترة طمث، الا ان العمر الجنيني يصعب قياسه بدقة، وقد ذكرت مجموعة «مارتش اوف دايم» غير المعنية بالربح ان معظم الولادات تتم الان في الاسبوع التاسع والثلاثين لاسباب يعود بعضها الى عمليات قيصرية مقررة سلفا، وتخشى المجموعة ان يودي ذلك الى ولادة اطفال قبل الاوان بقليل سهوا.
    ان على الاطباء ان لا يقترحوا ابدا خيار العملية القيصرية الاختيارية المحضة، ولكن اذا كانت الام تطلب ذلك على الطبيب ان يتحقق من الاسباب التي تدعوها الى الامر وان يبحث معها المخاطر والفوائد.
    واذا كان سبب المراة هو الخوف من الالم خلال المخاض والوضع، يتوجب على الطبيب ان يساعدها على الاختيار بين واحد من مجموعة من الخيارات السليمة لتفادي ذلك، وتعتبر الادوية المسكنة للالم (ابيدوريال) الاكثر فعالية، والتعافي من العملية القيصرية يمكنه ان يكون مولما ايضا.




    [ معنى الابداع, صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..|| المقلدوون|| خلفنا دائما ]
    من{ قلدنا } اكد لنا باننا الافضل } . . * ~


  2. #2
    ام 3عيال
    ام 3عيال غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    255
    شكرا اختي فراشة انا بعد ما بشجع هالعمليات الا عند الضرورة:

  3. #3
    المرفا الحنون غير متواجد حاليا عضو جميل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    106
    مشكوور والله يعطيك الف عافيه

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.