like facebook


views : 9574 | replycount : 13
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
  1. #1
    roror1 غير متواجد حالياً عضو جميل
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الردود
    105
    شذوذ وغرائب جنسية في عالم الحيوان
    محيط مروة رزق


    البعض يعتقد ان الجنس في عالم الحيوان لا يحوي الا على ممارسات جنسية "طبيعية" غير ان الحقيقة بعيدة عن هذا الاعتقاد فيوجد بين الحيوانات ممارسات لواطية بين الذكور وجنس بين الاناث فقط بما يماثل السحاق عند الانسان وخلال السطور القادمة سنحاول القاء الضوء علي بعض الامثلة من الانواع الحيوانية التي تمارس الجنس بطرق "شاذة" ..
    وقد قدمت دراسة امريكية حديثة اعدتها جامعة كاليفورنيا نتائج مذهلة حول اسباب الشذوذ الجنسي لدى عدة فصائل من الحيوانات والطيور قد تفتح الباب امام تحديد اسباب الظاهرة لدى البشر ايضا بل ان بعضها قد يسبب صدمة سلبية للمثليين.
    فرغم ان العلماء يدركون منذ عقود وجود حالات من الشذوذ الجنسي لدى حيوانات من فصائل مختلفة بينها الطيور والزواحف الا ان الامر كان محيرا حيث ان اسباب استمرار هذه الممارسات ما تزال غير معروفة خاصة وانها لا تؤدي الى الانجاب والتكاثر.
    ومن بين الافتراضات التي خرجت بها الدراسة بعد ابحاث استمرت عاما كاملا ان الممارسات الشاذة لدى الحيوانات لا تشمل الحصول على شريك دائم بل ان بعض الحيوانات لا تمارس هذا النوع من الجنس الا في ظل غياب الاناث وفي حال عودتهن فان هذه الممارسات تختفي.
    غرائب جنسية في عالم الحيوان
    فعلى سبيل المثال يقوم الاسد ب50 عملية جماع في اليوم عندما تكون الانثى في حالة تقبل و1 فقط من هذه المرات تؤدي الى الحمل.
    وقد لاحظ علماء البيولوجي ان ذكور الضفدعة الاسترالية تحاول الجماع مع اي شئ يقع في طريقهم مثل زجاجة اناث ميتة وحتى سمكة الامر الذي قد يؤدى الى موت السمكة احيانا.
    اما الشمبانزي القزم يستخدم الجنس من اجل المحافظة على الروابط الاجتماعية في العشيرة فالجميع يمارسون الجنس مع الجميع بدون استثناء وفي كل الاوقات الذكور مع الذكور الذكور مع الاناث الاناث مع الاناث الكبار مع الصغار خصوصا عند ظهور الخلافات بين افراد العشيرة.
    ويوجد نوع من ذباب الموز يكون السائل المنوي حاوي على مادة سامة الى درجة انه يقضي على الانثى تماما ولكن تاثيره بطئ بحيث تلحق الانثى بوضع البيض الملقح لتموت بعد ذلك وبالتالي يصبح الذكر القاتل هو الاول والاخير في حياتها.
    اما بعض الحيوانات والحشرات لديهم طريقة اخرى فعالة لمنع اختلاط "الانساب" وهي اغلاق الفتحة التناسلية للانثى بعد عملية الجماع بحيث يمنع حدوث جماع اخر قبل تلقيح البويضة.
    فمثلا ذكر الفئران المنزلية يحتوي سائله المنوي على مادة تحوله الى مادة صلبة تغلق الفتحة التناسلية عند الانثى لفترة تكفي لتلقيح البيضة عند الفئران تكون هذه "الفلينة" من الصلابة الى درجة ان الفار يتضرر اذا حاول المرء ابعاد التسكيرة بالقوة.
    عالم يعيش بالاغتصاب والعنف .
    وبعض الحيوانات بطبيعتها مخلوقات مفترسة تملك انيابا وغددا سامة فعند العنكبوت العقربي يشبه الجماع عملية اغتصاب فيمسك الذكر على اول انثى يلتقي بها ويسحبها الى مغارته وهناك يلقيها على ظهرها ويفرك الارض بها حتى يصبح ظهرها طريا بعد ذلك يعامل فتحتها التناسلية بنفس الطريقة الى ان تفتح ليضع سائله المنوي ويقذفها الى الخارج.
    اما احد انواع القمل لدى ذكورها طريقة اعنف فالعضو الذكري معقوف وبالتالي يضربه على الانثى بدون تحديد للمكان فيخرقها في المكان الذي يصيبها به والحيوانات المنوية تبحث بنفسها عن مكان البيضة.
    وهو نفس الحال عند نوع من انواع الديدان التي تنتمي الى مجموعة " Onychophora" حيث تقوم بعملية التلقيح بشكل اكثر وحشية فالذكر يضع منوياته على ظهر الانثى وهي تحوي على انزيم خاص يقوم بعمل حفرة في جلد الانثى على ظهرها ليفتح الطريق للسائل المنوي للدخول الى جسم الانثى والبحث عن البيض.
    اما عند الكلاب تقوم الانثى بالضغط على العضو الذكري بحيث لا تسمح له بالتنصل بعد انتهاء القذف وذلك لتعطي الانثى لمنويات الذكر الذي اختارته الفرصة للوصول الى البيضة هذا الامر يمنع بقية الذكور من الدخول في الفترة الحرجة على الاقل وبالتالي يحفظ ان البيضة جرى تلقيحها بالفعل من منويات الكلب الذي اختارته.
    ويوجد نوع من انواع الجراد اخضر اللون حيث تقوم الانثى منه باكل راس الذكر اثناء عملية التلقيح وقبل ان ينتهي الامر فجسم الذكر قادر على الاستمرار باتمام عملية التلقيح بدون الراس ولكن الانثى تحتاج الى المزيد من القوى اثناء عملية اللقاح الامر الذي يدفعها الى استخدام راس ملقحها.
    وعالم يعيش بدون جنس...
    افاد باحثون بانه يوجد نوعا من نمل الامازون قد تطور بشكل تخلى معه عن الجنس وتحول كله الى مجتمع من الاناث ويتكاثر هذا النوع من النمل المعروف باسم "ميكوسيبوروس سميثي" من خلال استنساخ الملكات لانتاج اناث متطابقات جينيا.
    واكدت البروفيسور انا هيملر بجامعة اريزونا ان هذا النوع اطلق عليه "عالم بدون جنس" حيث وجد ان البصمة الوراثية لكل النمل متطابقة ومستنسخة من الملكة مشيرة الى انه بدراسة هذه الحشرات وجد انها غير قادرة على التلاقي الجنسي.
    واوضحت هيملر انه يوجد في مجتمعات الحشرات عدة انواع من التكاثر ولكن هذا النوع من النمل تطور بشكل ثوري غير معتاد مؤكدة انها وزملاءها لا يعرفون لماذا اصبح هذا النوع احادي الجنس مئة في المئة وكم من الزمن تطلب الامر لتحقيق هذا التطور.
    وخلصت هيملر انه سيتم اجراء المزيد من التجارب الجينية لتحديد كم تطلب الامر من الوقت لحدوث هذا التطور الثوري غير المعتاد فهناك ميزة للحياة بدون جنس موضحة ان ذلك يؤدي الى "تجنب الكلفة الجينية لانتاج الذكور ومضاعفة الاناث المنتجات وبالتالي مضاعفة كل جيل بنسبة مئة بالمئة".
    يذكر ان التنوع في عالم الحشرات ينتج اجيالا اقدر على مقاومة الامراض وهو امر لا يحدث في تجمعات الحشرات المستنسخة فلو كان هناك مشكلة في احداها فانها ستنتقل الى الاخريات تلقائيا.
    اطرف حكايات الزواج
    انثي الضبع لا تفضل زواج الاقارب
    اكدت دراسة علمية حديثة ان انثي الضبع لا تفضل الذكر الذي تعرفه في الزواج حيث يعتبر ذكر الضبع الذي يغادر قطيعه محظوظا في الحب لان انثاه تؤثر الذكر الغريب الغامض عن ذلك الذي تعرفه
    واشار الباحثون الى ان تفضيل الذكر الغريب يساعد على تفادي حصر عملية التكاثر في نطاق ضيق بكل مجموعة من مجموعات الضباع.
    واضاف الباحثون في دراستهم التي نشرت في دورية " نيتشر " ان الذكور التي لوحظت تستجيب للانثى التي تفضلها كان لديها اعلى معدل نجاح في التكاثر على المدى البعيد.
    وراقب الباحثون تقدم التكاثر لثماني مجموعات ضباع مقيمة في نجورونجورو كارتر في تنزانيا ثم حددوا وراثيا اباء الضباع الوليدة خلال فترة عشر سنوات وراوا ان السبب في نزوح معظم الذكور بعيدا عن جماعتها الاصلية هو تفضيل الاناث للذكور الجدد المنضمين للجماعة وهم الذكور المهاجرين من جماعة اخرى بعد ولادة الانثى.
    واضافوا انه على عكس البشر فان انثى الضبع لا ترغب في معرفة الصغار لابيهم لانه لا يشارك في تنشئة ابنائه كما ان اناث حيوان الضبع التي رصدت تلتقي بالعديد من الذكور خلال عمرها.
    ذكر الاخطبوط يتزاوج فى الظلام
    اظهرت دراسة علمية حديثة ان عملية تزاوج ذكر الاخطبوط الاسترالي تتم غالبا فى الظلام لذا فانه لايعرف ما اذا كان يتعامل مع ذ كر او انثى الا بعد ان يتحسس هدفه.
    ويتحقق التزاوج بعد ان يدس الاخطبوط احد قوائمه في جسد الاخر لذا فقد يغازل ذكر الاخطبوط خطا ذكرا مثله على انه انثى لكن هذا اللقاء ينتهي سريعا وبشكل ودي اما اللقاء بين ذكر الاخطبوط وانثاه فقد يطول لاكثر من ساعة ونصف الساعة ليتاكد من نجاح عملية التخصيب.
    طيور "الحسون" لا تكتفي بزوج واحد
    وفى نفس الاطار اكد فريق علمى ان 25 من اناث طيور الحسون لا تكتفى بزوج واحد حيث اكدت تحاليل الحمض النووى للبيض والفضلات الموجودة بالعش اختلاف الجينات والمعلومات الوراثية دليل على تواجد اكثر من نوع من الطيور ويعلل العلماء ان الانثى تلجا لمعاشرة اكثر من طائر اعتقادا منها ان هذا سيساعد على الاخصاب الجيد للبيض.
    واشار احد العلماء الي انه لم يتم التاكد بعد هل هذه الذكور من نفس نوعها او من انواع اخرى.
    انثى الديدان الخيطية تتحول لذكر للتكاثر
    توصل علماء امريكيون الى ان انثى الديدان الخيطية تغير جنسها قبل ان تصل الى مرحلة بلوغها حيث تتوقع الانثى اذا كان الموسم الذي سوف تحيا فيه عند بلوغها موسما مزدهرا للحياة والتكاثر فانها تبقى على جنسها الانثوي اما ان كان الموسم قاحلا فانها تتحول الى ذكر.
    وتمتلك انثى الدودة الخيطية اثنين من كروموسومات "اكس" بينما يملك الذكر كروموسوما واحدا منه فاذا احست الانثى غير البالغة ان الموسم سيكون مزدهرا بعد بلوغها فانها ستتخلى عن كروموسوم "اكس" واحد لتصبح ذكرا من الناحية الجينية حيث ان اعداد الذكور الديدان اقل من اناثها بكثير كما ان الاناث يمكنها تلقيح انفسها لانجاب الذرية في حال تعذر حصولها على ذكر.
    حشرة الزيز تخرج بعد 17 عاما للتزاوج
    وظهرت مؤخرا بسهول ولاية فرجينيا الامريكية حشرة "الزيز" والتى تعرف بالانجليزية "Cicada " وتعيش هذه الحشرات داخل الارض وتتغذى على جذور الاشجار وتخرج كل 17 عاما بهدف التزاوج لفترة اسبوعين ثم تضع بيوضها قبل ان تموت وتفنى.
    وتمتاز دورة حياة ذكر هذه الحشرة بانها اطول من الانثى التى تموت بمجرد وضع البيض.





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    سوري حر
    العمر
    31
    الردود
    740
    شو فايئ ورايئ يلي عمل هالبحث

  3. #3
    الملكة الاولى
    الملكة الاولى غير متواجد حالياً مشرفة سابقه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    ْ«سوريا حبيبتي عشقي ولوعتي»
    الردود
    2,986
    سبحان الله عالم غريب ..فعلا حيوانات
    عوافي عالطرح

  4. #4
    يتيمةأم
    يتيمةأم غير متواجد حالياً عضو vip
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الردود
    738
    اول مره اعرف هالمعلومااااااات
    يسلمو على الموضوع المفيد

  5. #5
    سوهيلة
    سوهيلة غير متواجد حالياً مشرفة سابقه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    جزائرية
    الردود
    958
    مشكوووور والله يعطيك الف عافيه

  6. #6
    فراشهـ رايد
    فراشهـ رايد غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الردود
    61
    مشكوووور والله يعطيك الف عافيه

  7. #7
    طبيب غير متواجد حالياً عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    284
    مشكوووور والله يعطيك الف عافيه

  8. #8
    ALzoom
    ALzoom غير متواجد حالياً ملك المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    البي وروحي متعلق فيكي يا سوريا
    الردود
    5,186
    سبحان الله
    كل شي بيصير بهالدنيا غريب
    حتى في عالم الحيوانات كل شي غريب

  9. #9
    فراشه فشفوشه
    فراشه فشفوشه غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    In the world of humanity
    العمر
    29
    الردود
    67
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  10. #10
    ورده ماركه
    ورده ماركه غير متواجد حالياً عضو جميل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الردود
    100
    سبحان الله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

من قرأ الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية

بنات السعودية
Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.