like facebook


views : 4489 | replycount : 15
صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة
النتائج 1 الى 10 من 16

خروج نار من الحجاز من علامات الساعه بالصوووووووووووووور....

الحجاز من علامات الساعة عن ابي ذر، قال : " اقبلنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فراينا ذا الحليقة، فتعجل رجال الى المدينة، وبات رسول الله صلى الله

  1. #1
    العديم
    العديم غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ديار سلمان ال سعود
    الردود
    213
    الحجاز من علامات الساعة
    عن ابي ذر، قال : " اقبلنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فراينا ذا الحليقة، فتعجل رجال الى المدينة، وبات رسول الله صلى الله عليه وسلم وبتنا معه، فلما اصبح سال عنهم، فقالوا الى المدينة، فقال : تعجلوا الى المدينة والنساء، اما انهم سيدعونها احسن ما كانت "[1].
    خروج نار من الحجاز من علامات الساعه بالصووور.... 2277arabsvip.com.jpg
    ووراه ابن شبة من غير ذكر : " بارض اليمن "، ولفظه : " ليتركنها احسن ما كانت، ليت متى تخرج نار من جبل الوراق تضيء لها اعناق الابل ببصرى بروكا كضوء النهار " [2].
    و اخرج الطبراني، في اخر حديث لحذيفة بن اسيد : وسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من رومان او ركوبة (و هي ثنية بين مكة والمدينة ) تضيء منها اعناق الابل ببصرى "[3] قلت : وركوبة كما سياتي ثنية قريبة من ورقان، ولعله المراد بجبل الوراق .

    ديكورات جبس بورد اقواس
    ديكورات جبس بورد للتلفزيون
    ديكورات جبس بورد للبلازما
    ديكورات جبس بورد للاسقف
    ديكورات جبس بورد للحائط
    ديكور جبس غرف نوم للعرسان
    ديكور جبس غرف نوم رومانسية
    ديكور جبس غرف نوم اولاد
    ديكور جبس غرف نوم بنات
    ديكور جبس غرف نوم كلاسيك
    ديكور جبس غرف نوم كويتيه

    فراشة حواء
    مجلة فراشة حواء

    قال الحافظ ابن حجر : ورمان لم يذكرها البكري، ولعل المراد : رومة، البئر المعروفة بالمدينة[4] . وهذه النار مذكورة في الصحيحين، في حديث : " لا تقوم الساعة حتى تظهر نار بالحجاز " [5].

    و لفظ البخاري : " تخرج نار من ارض الحجاز تضيء اعناق الابل ببصرى "[6] .

    خروج نار من الحجاز من علامات الساعه بالصووور.... dohaup_692281229.jpg

    و روى الطبراني، بسند ضعيف، عن عاصم بن عدي الانصاري، قال : سالنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثان ما قدم، فقال : اين جئت ؟ فقال : من حبس سيل، فدعوت بنعلي، فانحدرت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله، سالتنا عن حبس سيل فقلنا : لا علم لنا به، وانه مر بي هذا الرجل فسالته فزعم ان به اهله، فساله رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال : اين اهلك ؟ فقلا : بحبس سيل، فقال : اخرج اهلك منها، فانه يوشك ان تخرج منها نار تضيء اعناق الابل ببصرى " [7]. و روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم " يوشك نار تخرج من حبس سيل، تسير سير بيطيئة الابل، تسير النهار وتقيم الليل " [8].

    و ظهور النار المذكورة بالمدينة الشريفة قد اشتهر اشتهارا بلغ حد التواتر عند اهل الاخبار، وكان ظهورها لانذار العباد بما حدث بعدها، فلهذا ظهرت على قرب مرحلة من بلد النذير صلوات الله وسلامه عليه، وتقدمها زلازل مهولة، وقد قال تعالى : (وما منعنا ان نرسل بالايات الا ان كذب بها الاولون واتينا ثمود الناقة مبصرة فظلموا بها وما نرسل بالايات الا تخويفا) (الاسراء:59)

    ، وقال تعالى : (لهم من فوقهم ظلل من النار ومن تحتهم ظلل ذلك يخوف الله به عباده يا عباد فاتقون) (الزمر:16)


    ظهور النار :

    و لما ظهرت النار العظيمة الاتية وصفها، واشفق منها اهل المدينة غاية الاشفاق، التجاوا الى نبيهم المبعوث بالرحمة، فصرفت عنهم ذات الشمال وزاحت عنهم الاوجال، وظهرت بركة تربته صلى الله عليه وسلم في امته، ولعل الحكمة في تخصيصها بهذا المحل مع ما قدمناه من كونه حضرة النذير الرحمة لهذه الامة فانها ان ظهرت بغيره، وسلطان القهر والعظمة التي هي من اثاره قائم لربما استولت على ذلك القطر ولم تجد صارفا، فيعظم ضررها على الامة، فظهرت بهذا المحل الشريف لحكمة الانذار، فاذا تمت قابلتها الرحمة فجعلتها بردا وسلاما، الى غير ذلك من الاسرار .
    و كان ابتداء الزلزلة بالمدينة الشريفة مستهل جمادى الاخرة، او اخر جمادى الاخر، او اخر جمادى الاول سنة اربعة وخمسين وست مئة، لكنها كانت خفيفة لم يدركها بعضهم مع تكررها بعد ذلك، واشتدت في يوم الثلاثاء على ما حكاه القطب القسطلاني . وظهرت ظهورا عظيما، اشترك في ادراكه العام والخاص، ثم لما كان ليلة الاربع ثالث الشهر او رابعه، في الثلث الاخير من الليل حدث بالمدينة زلزلة عظيمة اشفق الناس منها، وانزعجت القلوب لهيبتها، واستمرت تزلزل بقية الليل، واستمرت الى يوم الجمعة ولها دوي اعظم من الرعد، فتموج الارض وتتحرك الجدران، حتى وقع في يوم واحد دون ليلة ثماني عشرة حركة، على ما حكاه القسطلاني .

    و قال القرطبي : قد خرجت نار الحجاز بالمدينة، وكان بدوها زلزلة عظيمة في ليلة الاربعاء بعد العتمة، الثالث من جمادى الاخرة سنة اربع وخمسين وست مئة، واستمرت الى ضحى النهار يوم الجمعة فسكنت، وظهرت بقريظة، بطرف الحرة ترى في صفة البلد العظيم، لا تمر على جبل الا دكته واذابته، ويخرج من مجموعه ذلك مثل النهر احمر وازرق، له دوي كدوي الرعد، ياخذ الصخور بين يديه، وينتهي الى محط الركب العراقي، واجتمع من ذلك ردم صار كالجبل العظيم، فانتهت النار الى قرب المدينة، ومع ذلك فكان ياتي المدينة نسيم بارد، وشوهد لهذه النار غليان كغليان البحر . و قال لي بعض اصحابنا : رايتها صاعدة في الهواء من نحو خمسة ايام، وسمعت انها رويت من مكة ومن جبال بصرى اه

    خروج نار من الحجاز من علامات الساعه بالصووور.... get-12-2009-al7nan.c
    و قال النووي : تواتر العلم بخروج هذه النار عند جميع اهل الشام .

    و نقل ابو شامة عن مشاهدة كتاب الشريف سنان قاضي المدينة الشريفة وغيره ان في ليلة الاربعاء ثالثة جمادى الاخرة حدث بالمدينة في الثلث الاخير من الليل زلزلة عظيمة اشفقنا منها، وباتت في تلك الليلة تزلزل، ثم استمرت تزلزل كل يوم وليلة مقدار عشر مرات .

    قال : والله لقد زلزلت مرة ونحن حول الحجرة فاضطرب لها المنبر الى ان سمعنا منه صوتا للحديد الذي فيه واضطربت قناديل الحرم الشريف (1).

    زاد القاشاني : ثم في اليوم الثالث وهو يوم الجمعة زلزلت الارض زلزلة عظيمة، الى ان اضطربت منائر المسجد، وسمع لسقف المسجد صرير عظيم (2) .

    قال القطب القسطلاني : فما كان يوم الجمعة نصف النهار ظهرت تلك النار، فثار من محل ظهورها في الجو دخان متراكم غشى الافق سواده، فلما تراكمت الظلمات واقبل الليل سطع شعاع النار، وظهرت مثل المدينة العظيمة في جهة الشرق .

    قال القاضي سنان : وطلعت الى الامير وكان عز الدين منيف بن شيحة وقلت له : قد احاط بنا العذاب، ارجع الى الله، فاعتق كل مماليكه، ورد على الناس مظالمهم زاد القاشاني : وابطل المكس .

    ثم هبط الامير للنبي صلى الله عليه وسلم وبات في المسجد ليلة الجمعة وليلة السبت، ومعه جميع اهل المدينة حتى النساء والصغار، ولم يبق احد في النخل الا جاء الى الحرم الشريف وبات الناس يتضرعون ويبكون، واحاطوا بالحجرة الشريفة كاشفين رووسهم مقرين بذنوبهم مبتهلين مستجيرين بنبهم صلى الله عليه وسلم .

    و قال القطب : ولما عاين امير المدينة ذلك اقلع عن المخالفة واعتبر، ورجع عما كان عليه من المظالم وانزجر، واظهر التوبة والانابة، واعتق جميع مماليكه، وشرع في رد المظالم وعزم اهل المدينة على الاقلاع عن الاصرار وارتكاب الاوزار، وفزعوا الى التضرع والاستغفار، وهبط اميرهم من القلعة مع قاضيهم الشريف سنان واعيان البلد، والتجاوا الى الحجرة الشريفة، وباتوا

    بالمسجد الشريف باجمعهم حتى النساء والاطفال، فصرف الله تعالى تلك النار العظيمة ذات الشمال، ونجوا من الاهوال، فسارت تلك النار من مخرجها وسالت ببحر عظيم من النار، واخذت في وادي احيليين واهل المدينة يشاهدونها من دورهم كانها عندهم ومالت من مخرجها الى جهة الشمال، واستمرت مدة ثلاثة اشهر على ما ذكره المورخون . وذكر القطب القسطلاني في كتاب افرده لهذه النار، وهو ممن ادركها لكنه كان بمكة فلم يشاهدها: ان ابتداءها يوم الجمعة السادس من شهر جمادى الاخرة، وانها دامت الى يوم الاحد السابع والعشرين من رجب، ثم خمدت فجملة ما اقدمت اثنين وخمسين يوما، لكنه ذكر بعد ذلك انها اقامت منطفئة اياما ثم ظهرت، قال: وهي كذلك تسكن مرة وتظهر اخرى، فهي لا يومن عودها وان طفيء وقودها اه.

    فكان ما ذكره المورخون من المدة باعتبار انقطاعها بالكلية، وطالت مدتها ليشتهر امرها فينزجر بها عامة الخلق ويشهدوا من عظمها عنوان النار التي انذرهم بها حبيب الحق صلى الله عليه وسلم.


    و ذكر القسطلاني عن من يثق به : ان امير المدينة ارسل عدة من الفرسان الى هذه النار للاتيان بخبرها، فلم تجسر الخيل على القرب منها، فترجل اصحابها وقربوا منها فذروا انها ترمي بشرر كالقصر، ولم يظفروا بجلية امرهم، فجرد عزمه للاحاطة بخبرها، فذكر ان ه وسل منها الى قدر غلوتين بالحجر ولم يستطع ان يجاوز موقفه من حرارة الارض واحجار كالمسامير تحتها نار سارية ومقابلة ما يتصاعد من اللهب، فعاين نارا كالجبال الراسيات، والتلال المجتمعة السائدات، تقذف بزبد الاحجار كالبحار المتلاطمة الامواج، وعقد لهيبها في الافق قتاما حتى ظن الظان ان الشمس والقمر كسفا اذ سلبا بهجة الاشراق في الافاق، ولولا كفاية الله كفتها لاكلت ما تقدم عليه من الحيوان والنبات والحجر، اه .

    قلت : وذكر القسطلاني : ان هذه النار لم تزل مارة على سيلها حتى اتصلت بالحرة ووادي الشظاة، وهي تسحق ما والاها، وتذيب ما لاقاها من الشجر الاخضر والحصى من قوة اللظى، وان طرفها الشرقي اخذ بين الجبال فحالت دونه ثم وقفت، وان طرفها الشامي وهو الذي يلي الحرم اتصل بجبل يقال له : وعيرة، على قرب من شرقي جبل احد، ومضت في الشظاة الذي في طرفه وادي حمزة رضي الله عنه، ثم استمرت حتى استقرت تجاه حرم النبي صلى الله عليه وسلم فطفئت .
    و قال القسطلاني : ان ضوءها استوى على ما بطن من القيعان وظهر من التلال، حتى كان الحرم النبوي عليه الشمس مشرقة، وجملة اماكن المدينة بانوارها محدقة، ودام على ذلك لهبها حتى تاثرت له النيران، صار نور الشمس على الارض تعتريه صفرة، ولونها من تصاعد الالتهاب يعتريه حمرة، والقمر كانه قد كسف من اضمحلال نوره .

    قال : واخبرني جمع ممن توجه للزيارة على طريق المشيان انهم شاهدوا ضوءها على ثلاثة مراحل للمجد واخرون : انهم شاهدوا من جبال سارية .

    قلت :نقل ابو شامة عن مشاهدة كتاب الشريف سنان قاضي المدينة : ان هذه النار رويت من مكة ومن الفلاة جميعها، وراها اهل ينبع .

    قال ابو شامة : واخبرني بعض من اثق به ممن شاهدها بالمدينة انه بلغه انه كتب بتيماء على ضوئها الكتب .

    قال ابو شامة : وظهر عندنا بدمشق اثر ذلك الكسوف من ضعف النور على الحيطان، وكنا حيارى من سبب ذلك، الى ان بلغنا الخبر عن هذه النار .

    خروج نار من الحجاز من علامات الساعه بالصووور.... Gzc25421.jpg
    و كل من ذكر هذه النار يقول في اخر كلامه : وعجائب هذه النار وعظمتها يكل عن وصفها البيان والاقلام، وتجل عن ان يحيط بشرحها البيان والكلام، فظهر بظهورها معجزة للنبي صلى الله عليه وسلم لوقوع ما اخبر به وهي هذه النار، اذ لم تظهر من زمنه صلى الله عليه وسلم قبلها ولا بعدها نار مثلها . قلت : قد تقدم عن القرطبي انه بلغه انها رويت من جبال بصرى . و صرح الشيخ عماد الدين ابن كثير بما يقضي انه اضاءت من هذه النار اعناق الابل ببصرى، فقال : اخبرني قاضي القضاة صدر الدين الحنفي قال : اخبرني والدي الشيخ صفي الدين مدرس مدرسة بصرى انه اخبره غير واحد من الاعراب صبيحة الليلة التي ظهرت فيها هذه النار ممن كان بحاضرة بلد بصرى انهم راوا صفحات اعناق ابلهم في ضوء تلك النار، فقد تحقق بذلك انها الموعودة بها، والحكمة في انارتها بالاماكن البعيدة من هذا المظهر الشريف حصول الانذار، ليتم به الانزجار . المصدر :

    عن كتاب وفاء الوفاء باخبار دار المصطفى تاليف نور الدين بن عبد الله السمهودي ج 2 .


    --------------------------------------------------------------------------------

    [1] مسند احمد 5/189 برجال ثقات.

    [2] [ تاريخ المدينة 1/280].
    3] نقلا عن فتح الباري 80/23.

    [4] [ نقلا عن فتح الباري80/13] .

    [5] [ المعجم المفهرس 3/523، البخاري : كتاب الفتن، ومسلم كتاب الفن ومسند احمد ] .

    [6] .[ فتح الباري : 13/78].

    [7] [ النهاية في غريب الحديث 1/320 ].

    [8] [مورد الظمان الى زوائد ابن حبان للهيثمي 467] واخرج هذا الحديث احمد بن حنبل، وابو يعلى، من رواية رافع بن بشر السلمي عن ابيه، وقال الحافظ الهيثمي : رواه احمد والطبراني، ورجال احمد رجال الصحيح ،غير رافع، وهو ثقة، انتهي .




    التعديل الاخير تم بواسطة فتاة المدينة ; 15/05/2010 الساعة 03:19 PM سبب اخر: اعادة تنسيق

  2. #2
    مدينة الحب
    مدينة الحب غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    ؛¤,¸¸,¤؛°`°؛¤ سورية *الكويت¤؛°`°؛¤,¸¸,¤؛
    الردود
    3,489
    يعطيك العافية لكن بظن الموضوع لازم يكون بالقسم الاسلامي
    اشتقتلك ي *حمص* ا بلدي
    " " " "
    " " "
    " "
    "
    :

    سوريا تنزف

  3. #3
    &الحساسة&
    &الحساسة& غير متواجد حاليا عضو vip
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الردود
    894
    لاحول ولاقوه الاباالله العلي العظيم اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين سبحانك اللهم وبحمدك ، اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  4. #4
    عيون~الحور
    عيون~الحور غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الردود
    8,099
    لااله الا الله
    صدق رسول الله
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
    ارجو ان يرحمنا الله من عذابها
    وارجو ان نلتجا للتوبة والاستغفار
    سملتي لهذه الصور والتذكير بقوة الله تعالى














  5. #5
    Clαssįc
    Clαssįc غير متواجد حاليا ادارية سابقة * نجمة 2012
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    عسى الجنة,,منزلة,, اثنين على العز ربوني ..♥
    الردود
    24,495

    اوسمة العضو


    ينقل للقسم المناسب ^^




    اناقة لسانك هي ترجمه ل اناقة فكرك

    فلا ترفع صوتك،

    بل ارفع مستوى كلماتك






    يستطيع الشيطان ان يكون ملاكا والقزم عملاقا ،لكن امام الحمقى والسذج فقط




  6. #6
    البرنسيسه وبس
    البرنسيسه وبس غير متواجد حاليا ملك المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الردود
    5,097






  7. #7
    DAREEN
    DAREEN غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    6,503
    اشكرك عزيزتي على موضوعك الرائع والله يبارك فيك ويحفظك من كل سوء .
    سبحانك اللهم وبحمدك ، اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  8. #8
    فتاة المدينة
    فتاة المدينة غير متواجد حاليا مراقبة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    ارض الله تقلني .... وسماء الله تظلني
    الردود
    7,575
    الله اكبر الله اكبر .. لا اله الا الله..

    الله اكبر ولله الحمد ..
    الله اكبر كبيرا .. والحمدلله كثيرا.. وسبحان الله بكرة واصيلا..








  9. #9
    صاحبة الحياة غير متواجد حاليا عضو جميل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الردود
    140
    مشكوور والله يعطيك الف عافيه

  10. #10
    نبع العلوم غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الردود
    32
    من علامات الساعة هو خروج نار من جنوب الجزيرة العربية (اليمن) وهذا ما اثبته العلم الحديث حيث اكتشف ان اليمن تقع على ثلاث الواح من القشرة الارضية فهي مهددة بحدوث اكبر زلازل على الارض
    اما النار التي تكلمت عنها فهي من العلامات الصغرى وقد حدثت
    هذا والله اعلم

صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.