like facebook


views : 179539 | replycount : 7
النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    7

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    القمر
    العمر
    28
    الردود
    29
    اليكم نصوص الفتاوي لبعض العلماء في هذا الموضوع




    هذا نص الفتوى لشيخ سليمان العوده
    حكم الشرع في الجنس الفموي
    من اكثر الاستفسارات التي تصل الى قصيمي نت السوال عن حكم الشرع في الجنس الفموي ولحس ولعق الزوجين للاجهزة التناسلية لكل منها اثناء الجماع
    وللاجابة على هذه التساولات شرعيا اورد لكم فتوى للشيخ سلمان العودة
    **********************************


    السوال
    سالني احدهم عن الحكم الشرعي عن مسالة مص، او لعق الرجل لفرج المراة، او العكس - اجلكم الله - هل هو حرام؟



    الجواب
    يجوز لكل من الزوجين الاستمتاع من الاخر بكل شئ ما خلا الدبر والحيضة للاحاديث الواردة، انظر ما رواه البخاري (302)، ومسلم (293) وفي الحيض نص قراني انظر سورة البقرة الاية (222).



    الشيخ سلمان بن فهد العودة




    **********************************
    فتوى للشيخ علي جمعه محمد


    بسم الله الرحمن الرحيم
    فضيلة االشيخ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي سوال استحي ان اطرحه على المشايخ والعلماء مشافهة
    يقول السوال -واتمنى ان يتسع صدرك للجواب والتوضيح فيه
    -وهو
    هل يجوز للرجل وهو يجامع زوجته ان يقبل فرج زوجته
    ان تمص هي او تلعق ذكر زوجها
    وان تقوم الزوجة باثارة نفسها بيدها والزوج يقوم بعملية الايلاج في نفس الوقت في فرجها لتكتمل الشهوة من كليهما
    ما هي الحدود المسموح بها في عملية الجماع
    وكلي امل بالاجابة على هذه الاسئلة



    الجواب


    قال تعالى "نساوكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم وقدموا لانفسكم " [سورة البقرة] وفي التفسير ان التقدمة هي القبلة وفي الحديث اجعل بينك وبين امراتك رسول والرسول القبلة ويجوز للرجل والمراة الاستمتاع بكل انواع التلذذ فيما عدا الايلاج في الدبر؛ فانه محرم اما ما ورد في السوال من المص واللعق والتقبيل وما لم يرد من اللمس وما يسمى بالجنس الشفوي بالكلام فكله مباح فعل اغلبه السلف الصالح رضوان الله عليهم اجمعين وعلى المسلم ان يكتفي بزوجته وحلاله، وان يجعل هذا مانعا له من الوقوع في الحرام، ومن النظر الحرام، وعليه ان يعلم ان الجنس انما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية وليس الجنس ضرورة كالاكل والشرب كما يراه الفكر الغربي المنحل . والله اعلم.


    الشيخ علي جمعة محمد




    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    فتوى اخرى في هذا الصدد
    رقم الفتوى
    43
    المفتي
    ا.د. احمد الحجي الكردي
    خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الافتاء في دولة الكويت
    تاريخ النشر
    2005-11-19
    عنوان الفتوى
    الجنس الفموي بين الزوجين
    السوال
    ماحكم الجنس الفموي بين الزوجين؟ وما الدليل الشرعي عليه؟
    الفتوى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين، وعلى اله واصحابه اجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين، وبعد:
    فلا مانع من ذلك بشرط الطهارة والنزع قبل خروج المذي لنجاسته
    والله تعالى اعلم.
    \



    ‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘ ‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘ ‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘ ‘‘‘‘‘‘‘‘‘


    حكم مص الاعضاء التناسلية بين الزوجين العنوان
    ما حكم مص الزوجة ذكر زوجها؟ و ما حكم لحس الرجل فرج زوجته من الداخل في وقت خروج بعض النجاسات سواء من الذكر او من الفرج؟ افتونا ماجورين و جزاكم الله بما هو اهله . . . امين السوال
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اما بعد:


    فيجوز لكل من الزوجين ان يستمتع بجسد الاخر. قال تعالى: (هن لباس لكم وانتم لباس لهن) [البقرة: 187]. وقال: (نساوكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم) [البقرة: 223]. لكن يراعى في ذلك امران :
    الاول: اجتناب ما نص على تحريمه وهو: 1- اتيان المراة في دبرها، فهذا كبيرة من الكبائر، وهو نوع من اللواط. 2- اتيان المراة في قبلها وهي حائض، لقوله تعالى: (فاعتزلوا النساء في المحيض) [البقرة: 222]. والمقصود اعتزال جماعهن، وكذا في النفاس حتى تطهر وتغتسل.
    مركز الفتوى باشراف د.عبدالله الفقيه المفتي


    فتوى اخرى


    اذا ارادت الزوجة مص ذكر الرجل ووافق الرجل وهي لاتريد ان يمص لها زوجها ماهو الحكم بذلك ؟ وجزاكم الله خيرا...... السوال
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اما بعد:


    فانه يجوز لكل من الزوجين ان يستمتع بالاخر بكل انواع الاستمتاع الا ما ورد النص بتحريمه، وهو اتيان المراة في دبرها، او مجامعتها اثناء الحيض او النفاس.


    مركز الفتوى باشراف د.عبدالله الفقيه المفتي






    هذا سوال وجه للشيخ الدكتور يوسف القرضاوي في برنامج الشريعه والحياة لقناة الجزيره


    واليكم نص الاجابة



    المقدم
    فضيلة الدكتور وصلني على الفاكس ما يقرب من مائة رسالة تقريبا طوال الايام الماضية تكاد نصف الرسائل تقريبا تحمل سوالا متكررا وهو هل يجوز الاستمتاع بالملامسة بالفم بين الزوجين كل منهما عورة الاخر؟

    القرضاوي
    اولا اريد ان اقول قبل ان نتحدث عن مسالة الفم هناك مسالة منتشرة عند المسلمين وهو انه لا يجوز للرجل ان يستمتع بزوجته الا وهي مستترة وهي متغطية
    .

    المقدم
    هم يستندوا الى حديث السيدة عائشة حيث قالت "لم ير مني الرسول ولم ار منه".

    القرضاوي
    هذا حديث ضعيف جدا وبعضهم قال انه موضوع وهو مخالف للثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن امهات المومنين، جاء عن عائشة وعن ام سلمة وعن ميمونة رضي الله عنهم جميعا انهن كن يغتسلن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم من اناء واحد، وكان مجردا من الازار، وقالت ميمونة انه اخذ من الاناء بيمينه وصب على شماله وغسل فرجه، ولذلك جاء في صحيح ابن حيان ان احد التابعين سال عطاء بن رباح وهو من ائمة التابعين ساله: هل يجوز للمراة ان تنظر الى فرج زوجها؟ فقال له: سالت عائشة رضي الله عنها فذكرت لي هذا الحديث وهو حديث "كنا نغتسل مع رسول الله في اناء واحد.." وانظر كيف يسال مثل هذا الامام السيدة عائشة عن هذا الامر ولا يجد فيه حرجا، هذا امر يتعلق بالدين يريد ان يعرف الحكم الشرعي فيه، حلال ام حرام، ولذلك قال الحافظ بن حجر في الفتح: وهو نص في المسالة، انه يجوز للرجل وللمراة ان ينظر كلاهما الى فرج الاخر، بعض العلماء في كتب الحنفية كتاب "الدر المختار وشرح تنوير الابصار" قال: ويجوز للرجل ان ينظر الى ما ظهر وبطن من جسم امراته، ثم جاء في الشرح وقال: والاولى ترك هذا، لماذا لا ينظر الى فرجها؟ قال: لانه يورث النسيان، وقيل انه يورث ضعف البصر، فعلل بتعليلات غير شرعية، فهذا لم يثبته الشرع ولم يثبته العلم، وسئل ابو حنيفة في هذا في باب المذهب نفسه: هل يجوز للرجل ان يمس فرج امراته، او المراة ان تمس فرج زوجها؟ قال: نعم ولعله اعظم للاجر. واعتقد ان هذا ما يشير اليه الحديث "وفي بضع احدكم صدقة" فاذا كان هذا يحرك المراة لزوجها والزوج لزوجته فهذا حتى لا يفكر الانسان في الحرام، الانسان اذا شبع جنسيا مما احل الله له سواء كان الرجل او المراة فهو لم يعد يفكر في الحرام، انما النقص في هذه الناحية هو الذي يسبب هذه المشكلة، هناك حديث اخر رواه ابن ماجه "اذا اراد احدكم جماع امراته فلا يتجردا تجرد العيرين" العير اي الحمار، ولكن هذا مما انفرد به ابن ماجه عن سائر كتب السنن، وهناك من تحدث عن زوائد ابن ماجه، الامام البصيري له كتاب اسمه "زوائد ابن ماجه" قال هذا حديث ضعيف وضعفه الحافظ العراقي في تخريج احاديث الاحياء، وضعفه في عصرنا الشيخ الالباني في كتابه "ارواء الغليل في تخريج احاديث مواري السبيل" وضعفه اكثر من واحد، فهو حديث ضعيف، ولا يمكن ان يوخذ منه حكم بالتحريم، حتى لو اخذنا من بعض الناس الذين يميلون الى تحسين الاحاديث بادنى شيء، فهذا لا يدل الا على قضية الكراهة التنزيهية، ان هذا مكروه تنزيها، والكراهية التنزيهية تزول بادنى حاجة، فلو تنازلنا ووافقنا الذين حسنوا الحديث انه كذا وكذا .. فهذا الحديث لا يدل على تحريم اطلاقا، انما اقصى ما فيه ان هذا من المكروهات التنزيهية، والامام ابن حزم وهو رجل ظاهري، ياخذ بظواهر النصوص وحرفيتها، يرفض هذا كله ويقول هذا ليس له اصل في الشرع، وما صح به نص لا من قران ولا من سنة، ولا من قول صاحب، فهناك اقوال الصحابة، ويقول: اعجب للذين يبيحون الجماع في الفرج ويحرمون النظر اليه، فهو كان شديدا على من منعوا هذا، فظواهر النصوص الصحيحة ليس فيها ما يمنع هذا، هذا بالنسبة لقضية التعري، بالنسبة لقضية الفم اول ما سئلت عنها في امريكا وفي اوروبا عندما بدات اسافر الى هذه البلاد في اوائل السبعينات، بدات اسال عن هذه الاشياء، هذه الاشياء لا نسال عنها في بلادنا العربية والاسلامية، هم معتادون على التعري عند الجماع، طبعا نعرف ان هذه مجتمعات عري وتبرج واباحية المراة تكاد تتعرى من لباسها، فاصبح الناس في حاجة الى اثارة غير عادية، نحن عندنا الواحد لا يكاد المراة الا منقبة واما محجبة، فاي شيء يثيره، اما هناك محتاج الى مثيرات قوية، ولذلك لجاوا الى التعري وقلنا ان التعري لا شيء فيه من الناحية الشرعية وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم يقول "احفظ عورتك الا عن زوجتك وما ملكت يمينك" الان في هذا الامر اذا كان المقصود به التقبيل فالفقهاء اجازوا هذا، ان المراة لو قبلت فرج زوجها ولو قبل الزوج فرج زوجته هذا لا حرج فيه، واذا كان القصد منه الانزال فهذا الذي يمكن ان يكون فيه شيء من الكراهة، ولا استطيع ان اقول الحرمة لانه لا يوجد دليل على التحريم القاطع، فهذا ليس موضع قذر مثل الدبر، ولم يجئ فيه نص معين انما هذا شيء يستقذره الانسان، اذا كان الانسان يستمتع عن طريق الفم فهو تصرف غير سوي، انما لا نستطيع ان نحرمه خصوصا اذا كان برضا المراة وتلذذ المراة (والذين هم لفروجهم حافظون * الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم، فانهم غير ملومين * فمن ابتغي وراء ذلك فاولئك هم العادون) فهذا هو الاصل.



  3. #3
    شفتيشي غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    3
    مساء الخير على الجميع
    انا جديد على المنتدى.ولكن شدني موضوع.المص واللحس واللعق
    وبالذات من الاخت سماح ودموع الورد
    فابحكم خبرتي في المجال الجنسي. اردت ان ادلو بدلوي ومن عنده سوال او استفسار فعليه مراسلتي
    اليوم سوف اطرح موضوع واحد
    وهو.بالتاكيد ان المص شئ خرافي وقمت الابداع ولكن لكثرته اليوميه.يوثر على الفم والاسنان.فهو سبب اساسي لبروز الاسنان والشفايف مع مرور الوقت...مع تمنياتي لكم بالمتعه الجنسيه

  4. #4
    الفراشةs
    الفراشةs غير متواجد حاليا عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    70

  5. #5
    humax
    humax غير متواجد حاليا عضو vip
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    Cairo
    الردود
    842
    مشكورة وتقبلي مروري
    الجنون عيون وعيونك وطن %% والوطن من غير عينك وش يكون

    لا شوارع لا اماني لا سكن %% لا حياة ولاممات ولا طعون

    انت بلحالك زمن داخل زمن %% كيف عمري ينحسب لو يحسبون



  6. للبنات فقط غرف نوم روووعه ادخلوا بسرعه
  7. صوررررررر فساتين جناااااااااااااان للحوامل !!!!!!!!!!!!
  8. اغرب كوكتيل صور ادخل و شوف بنفسك
  9. صور للموبايلات الحريمي ارجو المشاهده
  10. الديكور و اشكاله + صور


  11. #6
    نهر الغرام غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الردود
    1
    انا مرره مبسوطة من الموضوع شكرا مره حلوة

  12. #7
    مسلم عابد غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الردود
    9
    : 0
    فتاوي الشيخ احمد الخليلي المتعلقة بالمعاشرة الزوجية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    سماحة شيخنا العلامة: احمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة الموقر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    نود التكرم منكم الاجابة على هذه الاسئلة الاسرية والتي طالما يلح السوال عنها جوابا شافيا من كثير من الاخوة الذين يودون الزوجة الصالحة والمعاشرة العفيفة من كل ما يخالف النهج الشرعي وهي اسئلة خاصة بالمعاشرة الزوجية تطرح نفسها على الواقع ومعذرة من ان نوقعكم في الحرج.

    ولكم جزيل الشكر والعرفان ونفع الله بكم الاسلام والمسلمين.

    --------------------------------------------------------------------------------

    س: ماذا يقول الرجل اذغ اراد الدخول على زوجته؟
    ج: يقول بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، والله اعلم.

    س: هل يجوز تقبيل الرجل لزوجته في كامل جسدها؟
    ج: نعم يصح الا الموضع الذي هو مظلة النجاسة، والله اعلم.
    وذلك بديهي








    المص حرام شرعا وهو من اكبرالكبائر مثله مثل الاتيان في الدبر لقوله تعالى فاتوهن من حيث امركم الله ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين} وهو القبل ولا يعدوه الى غيره من الاماكن...بل ويحرم مجرد ادخال القضيب في الفم ومصه لانه محل اخراج النجاسات ويحرم اللعق لان الفم هو من اشرف الاماكن فهو محل تلاوة القران ومحل الاذكار فكيف بادخال النجاسات فيه اما قوله تعالى () }نساوكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتموقدموا لانفسكم واتقوا الله واعلموا انكم ملاقوه ) ومعنى الحرث اي مكان الزراعة اي زراعة الولد ولا يكون الا في القبل..يعطي الله عز و جل الحرية للازواج بعد انقضاء تلك الفترة من الحيض بان ياتوا نسائهن باي طريقة كانت المهم ان يكون في موضع الولد وهو ما سماه الله عز و جل في هذه الاية الحرث كما قال ابن عباس رضي الله عنه: الحرث موضع الولد (فاتوا حرثكم انى شئتم ) اي: كيف شئتم مقبلة ومدبرة في صمام واحد.اه .........(القبل) من حيث امركم الله وهو (الحرث) ويحرم على المراة لاستجابة للرجل في معصية الله بل يجب عليها الرفض.....الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها....اتقوا الله واعملوا انكم ملاقوه
    التعديل الاخير تم بواسطة مسلم عابد ; 12/12/2009 الساعة 02:49 AM

  13. ..


  14. #8
    منك واليك
    منك واليك غير متواجد حاليا عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    العمر
    33
    الردود
    551
    اخي مسلم عابد انك اسم على مسمى
    جزاك الله خيرا على موضوعك الديني
    واشكرك جزيل الشكر
    وتقبل مروري ننتظر منك المذيد

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.