like facebook


views : 4641 | replycount : 24
صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 25

جوز الهند..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جوزالهند أشجار جوز الهند طويلة مثمرة ذات أوراق كبيرة تنتشر من أعلى الجذع الذي لا فروع له. نخلة جوز الهند شجرة

  1. #1
    الصورة الرمزية Clαssįc
    Clαssįc غير متواجد حالياً إدآرية سآبقة * نجمة 2012
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    عسى الجنة,,منزلة,, اثنين على العز ربوني ..♥
    الردود
    24,495
    معدل تقييم المستوى
    1199

    أوسمة العضو


    Smile جوز الهند..



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    جوزالهند [justify]جوز الهند.. 82511.gif[/justify]


    أشجار جوز الهند طويلة مثمرة ذات أوراق كبيرة تنتشر من أعلى الجذع الذي لا فروع له. نخلة جوز الهند شجرة طويلة جميلة المنظر تثمر جوز الهند. موطنها الأصلي قد يكون جنوب شرقي آسيا وجزر ميلانيزيا في المحيط الهادئ. لكن الأجزاء المدارية وشبه المدارية من العالم قد عرفت زراعتها. طولها من 12 إلى 30م. تمتد الأوراق الكبيرة التي تشبه الريش من أعلى ساقها عديمة الفروع. نخلة جوز الهند واحدة من أكثر الأشجار نفعًا. فسكان المناطق المدارية يستفيدون من خشبها في بناء البيوت والجسور.

    ويستخدمون ورقة جوز الهند كلها في صنع أسقف القش، وشرائح الورقة لصنع القبعات والحصر والسلال. كما يقوم سكان المناطق المدارية بصنع شراب حلو المذاق يسمى التودي أو التيوبا من رحيق أزهار نخيل جوز الهند. ويستخدمون هذا الرحيق أيضاً في صناعة السكر والخل.

    جوز الهند ثمار تنمو في شكل عناقيد بين أوراق الشجرة (الصورة اليمنى) تغلف القشرة بذرة جوزة الهند (الصورة اليسرى). اللباب كرة هشة بيضاء حلوة المذاق تغلفها قشرة بنية صلبة. تحتوي فجوة البذرة على سائل سكري هو لبن جوز الهند. جوزة الهند. هي ثمرة نخلة جوز الهند. تنمو عناقيد هذه الثمار المستديرة الشكل، الكبيرة الحجم بين أوراق الشجرة. لكل ثمرة منها قشرة ملساء هادئة اللون، وتحت القشرة غلاف لحمي من الأنسجة لونه بني ضارب للاحمرار، يبلغ سمكه بين سنتميترين ونصف وخمسة سنتيمترات. وتحيط القشرةُ والغلاف اللحمي بنواة صلبة بُنّية اللون، على أحد أطرافها ثلاث بقع رقيقة تسمى العيون. وقبل طرح جوز الهند في الأسواق تفصل القشرة عن الغلاف اللحمي عادة. توجد بذرة جوزة الهند داخل قشرة الجوزة. وهي كرة من لب جوز الهند الهش الأبيض حلو المذاق يغطيها غشاء بني سميك. ويحوي قلبها الأجوف سائلا سكريا يسمى لبن جوز الهند. وطول بذرة جوزة الهند من 20 إلى 30 سم وعرضها من 15 إلى 25سم.



    جوز الهند.. 4104291383_ddfe36121


    وتثمر شجرة جوز الهند نحو مائة جوزة في العام إذا اعتُني بها عناية جيدة. ويستغرق نضج الثمرة نحو عام، وعند اكتمال نضجها تسقط على الأرض، إلا أن الناس في المزارع يجنون جوز الهند عادة كل شهرين أو ثلاثة. يحوي لب جوز الهند زيتاً على قدر كبير من الفائدة يستخدم في الطهو، وفي صناعة الصابون والسمن النباتي. وتنتج المناطق المدارية ملايين الأطنان من اللب كل عام، إذ يصل إنتاج نحو ستة آلاف ثمرة من جوز الهند إلى طن تقريباً.

    وللحصول على اللب يتم شطر جوزة الهند وتجفيفها في الشمس. ويجفف بعض أنواع جوز الهند على النار أو بتمريره عبر أنبوب من الهواء الساخن. في جميع أنحاء العالم يجد الناس لذة في أكل لب جوز الهند الطازج الهش المليئ بالعصارة. وتضيف شرائح جوز الهند المجففة نكهة وطعما مميزين للحلويات وغيرها من الأطعمة. كما يستغل سكان المناطق المدارية قشرة جوز الهند باستخدام أنسجتها القصيرة الصلبة التي تسمى ليف الكوير في الحصر والحبال والمكانس. الدول الرائدة في إنتاج جوز الهند زراعة نخيل جوز الهند يزرع سكان المناطق المدارية نخيل جوز الهند طوال العام. فهم يطمرون نصف جوزة الهند بالأرض في وضع أفقي. وفي خلال ستة أشهر تبزغ ورقة واحدة من أحد البراعم وتشق طريقها خلال القشرة. يمكن نقل شتلة جوز الهند الصغيرة بعد فترة تتراوح ما بين عام وأربعة أعوام. وتثمر النخلة بعد سبع سنوات أو ثمان. تحتاج نخلة جوز الهند لكثير من المياه، ودرجة حرارة لاتقل عن 22°,م معظم العام. انظر أيضًا: جوز الهند، لب؛ الشَّجرة؛ النخلة.


    ودي وفاائق احتراامي جوز الهند.. biggrin.png





  2. #2
    الصورة الرمزية * نور الدنيا *
    * نور الدنيا * غير متواجد حالياً مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الردود
    3,305
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: جوز الهند..

    مشكوور والله يعطيك الف عافيه يا قلبي مررة حلووو

  3. #3
    الصورة الرمزية فتومة
    فتومة غير متواجد حالياً مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    مملكة الانسانيه
    الردود
    13,541
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: جوز الهند..

    يعطيك الف عافية على الموضوع الجميل
    ماتقصرين

  4. #4
    الصورة الرمزية حياة عروس
    حياة عروس غير متواجد حالياً مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    2,331
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: جوز الهند..


  5. #5
    الصورة الرمزية حكاية الورد
    حكاية الورد غير متواجد حالياً مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الردود
    3,577
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: جوز الهند..

    سلمت ايدك غاليتي

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.