like facebook


views : 11776 | replycount : 1
النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1
    tyesser غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    19
    تتعرض المراة اثناء فترة الحمل للكثير من المشاكل والصعوبات التي تواجهها في حياتها الطبيعية اليومية, وذلك بسبب حجم التغيرات الكبير الذي طرا على جسمها من الداخل والخارج؛

    وان من ابرز المشاكل التي تسبب لها الارق والتعب هي مشكلة انعدام النوم المريح الذي تفتقده المراة الحامل مع دخولها الشهر الخامس من الحمل بسب ازدياد حجم البطن يوما بعد يوم.

    وكلما كبر حجم الجنين وازداد حجم البطن تضخما لدى المراة الحامل كلما كانت الراحة اثناء النوم مطلب يصعب تحقيقه والوصول اليه, وفي بداية الامر يجب ان تستغني الحامل عن وضعية النوم المفضلة لديها والتي اعتادت عليها, حيث يوصي الاطباء بالنوم على الجانب خاصة الجانب الايسر.
    وذلك لان الكبد يوجد في الناحية اليمنى وبالتالي فان النوم على الجانب الايسر يبعد ضغط الرحم عن هذا العضو الهام, كما ان هذا الوضع يسمح للكلى بالقيام بعملها على وجه صحيح الامر الذي يقلل من تورم القدمين واليدين, وان النوم على الجانب الايسر يساعد ايضا على زيادة تدفق الدم الى المشيمة.

    وبالنسبة للسيدات اللواتي يفضلن النوم على البطن فهذا الوضع ليس ضار بالطفل ولكنه يصبح صعبا ومستحيلا مع كبر حجم البطن اكثر واكثر, اما النوم على الظهر فهو من الوضعيات التي يجب التخلي عنها, لان كبر حجم الجنين يسبب ضغطا على الظهر وعلى الوريد الاجوف السفلي الذي ينقل الدم من الجزء السفلي من الجسم الى القلب, كما يسبب ضغطا على الامعاء الامر الذي يبطئ عملية الهضم.

    كما ان النوم على الظهر اثناء الاشهر الاخيرة من الحمل يزيد منى فرصة حدوث الام الظهر, وظهور البواسير, وحدوث تورم في القدمين ورسغي القدمين, وهو يعرض الحامل لانخفاض ضغط الدم وبالتالي الشعور بالدوران وعدم الاتزان, وفي حال الاستيقاظ في الليل والانتباه الى وضعية النوم انها على الظهر يجب عدم القلق والاستدارة بهدوء والنوم على الجانب الايسر.
    ومن المفيد ان تستعين المراة الحامل مع ازداد حجم البطن بوسادة اضافية او اكثر فهي يمكن ان تساعدها على الشعور بالراحة والاستماع بالنوم, وذلك بوضع الوسادة بين الركبتين, او استخدام وسادة طويلة يتم اراحة الراس والبطن عليها في نفس الوقت, وعند المعاناة من الام الظهر يمكن وضع الوسادة خلف الظهر للشعور بالراحة, وفي حال الشعور بالحموضة فيفضل رفع الجزء العلوي من الجسم باستخدام اكثر من وسادة.

    وعلى الحامل ان تنتبه عند الاستيقاظ من القفز فجاة من الفراش الامر الذي قد يسبب لها الدوار, والافضل ان تاخذ وقتها في النهوض وذلك بان تجلس دقيقة او اثنتين قبل ان تغادر الفراش.





  2. #2
    صمت المشاعر..}
    صمت المشاعر..} غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    28
    موضوع مهم


    الله يعطيك العافية

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.