like facebook


views : 4034 | replycount : 10
صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة
النتائج 1 الى 10 من 11
  1. #1
    نحب الله غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    5
    بسم الله الرحمن الرحيم

    القولون العصبي والحمل

    احببت ان اشارك البنات هذا الموضوع المهم عن القولون العصبي والحمل وهو نقلا عن موقع علاج القولون العصبي.



    النساء وحسب الاحصائيات العالمية هن الاكثر عرضه لاضطراب القولون وحدوث مشاكل في وظائفه الطبيعية، والاسباب متنوعة وواسعة، فالمراة تتعرض لمشاكل نفسية وعاطفية اكثر من الرجل، والحالة النفسية للمراة تمر بتقلبات متنوعة وكثيرة اغلبها طبيعية وهرمونية بسبب الدورة الشهرية او بسبب الحمل ومراحله وتبعاته، وهنا ياتي محور حديثنا وهو كيف تتعايش وتتعامل المراة الحامل مع القولون العصبي واعراضه؟..

    من الاسئلة التي تشغل بال الكثير من السيدات موضوع القولون العصبي والحمل.. وفي بال الحامل يدور الكثير من الاستفسارات والاسئلة واغلبها حول المضاعفات التي قد يسببها القولون العصبي سواء لها او لسير حملها وبالتالي جنينها.

    في البداية على كل حامل ان تعلم جيدا ان الحمل قد يصاحبه بعض الالام في الامعاء وهذا شي طبيعي، ولكن علينا ان نفرق بين الالام الناتجة من الحمل وبين الالام الناتجة عن مرض اخر، وهناك كثير من الامراض التي قد تسبب في حدوث وظهور المغص والاوجاع والانتفاخات، وما يهمني في هذه الجزيئة هو وجود اصابة سابقة لدى المراة بمتلازمة القولون العصبي او تشخيص اصابتها من قبل الطبيب المتخصص فبعض النساء قد يسجل ظهور القولون العصبي عندهن لاول مرة خلال فترة الحمل، وللعلم فان تاثر القولون العصبي بالحمل يحدث باشكال مختلفة فقد يزداد او يخف او لا يتاثر بالحمل، واسبابه غير معروفة لكن هناك عوامل تهيجه كالعصبية والضغوط النفسية والتوتر وبعض انواع الاطعمة.

    ترافق حدوث الحمل مع الاصابة بمتلازمة القولون العصبي قد يفاقم قلق المراة الحامل، ويزداد هذا القلق في الثلاثة الشهور الاولى، ويتنوع قلق الحامل بين الخوف من زيادة الاعراض والالام والخشية على الجنين خصوصا في حالة كانت المراة الحامل تستخدم الادوية المهدئة للقولون العصبي، وقد يشير الاطباء على الام الحامل بعدم ترك اغلب الادوية لكني اختلف معهم في هذه النقطة، فكثير من الادوية الكيميائية غير مضمونة الاثر في تفاعلاتها بعيدة المدى، بالاضافة الى ان ادوية القولون العصبي لا تاخذ وقتها الكافي من التجريب والدراسة بسبب تسرع شركات الادوية في طرحها وبالتالي جني المزيد من الاموال، وكثير منا يعلم ان هناك ادوية سحبت من الاسواق بعد اكتشاف اضرارها الكبيرة والغي منها اعتمادها الدولي بعد طرحها واستخدامها لسنوات طويلة كما حدث لعقار (زلماك) مثلا.

    كذلك اعتقد ان المراة هي اكثر من يدمن استخدام الادوية والمهدئات سواء الخاصة بالقولون العصبي او بالامراض الاخرى لذلك عند حدوث الحمل فان اول ما تبدا القلق بشانه هو الادوية.. هل تستمر عليها؟.. وهل تسبب هذه الادوية اي مشاكل للحمل والجنين؟.. ام تقوم بايقافها؟.. واذا تركت استخدامها كيف ستتغلب على الام ومضاعفات القولون العصبي؟..


    تاثير القولون العصبي على الحامل:
    معاناة المراة الحامل من موضوع القولون العصبي ليس سهلا، فالانتفاخ والغازات تزيد عند الحامل كثيرا وقد يلعب هرمون البروجيسترون دورا في ذلك، فافرازه في فترة الحمل يودي الى تمدد الامعاء وقلة حركتها وبالتالي انتفاخها وامتلاوها بالغازات، واغلب الحوامل تعاني من امساك مستمر وبذلك قد تنشط البواسير اثناء الحمل وقد تسبب الاما شديدة او نزفا اثناء التبرز، والبعض الاخر من الحوامل قد تعاني من اسهال حاد، كذلك ترتكز شكوى كثير من الحوامل في حدوث الام شديدة تشبه المغص مع ضيق النفس، وايضا تشعر كثير منهن بنغزات بسبب ضغط الجنين على اسفل البطن او الحجاب الحاجز، ولكن هذه الشكاوي تختفي بعد الولادة.

    هناك ايضا سوال ايضا يتبادر الى ذهن الكثير من المصابات بالقولون العصبي الا وهو.. هل يمنع القولون العصبي الحمل؟.. وهل قد يسبب العقم؟.. والاجابة على هذا السوال هو لا.. فمتلازمة القولون العصبي لا تمنع حدوث الحمل او تسبب في حدوث العقم او حتى تاخر في الحمل..


    نصائح وارشادات هامة للمراة الحامل
    احب في هذا السياق ان اطمئن كل حامل، فيجب عليها ان تدرك ان هدوئها وبعدها عن التوتر ليس معناه فقط ان تتمتع بحمل هادئ وامن، وانما بداية الطريق الصحيح للسيطرة والتخلص من اعراض القولون العصبي نهائيا.

    ويجب الموازنة في الغذاء والابتعاد عن كل ما يهيج الجهاز الهضمي ويسبب له الانتفاخ وذلك بالتركيز على الاطعمة التي تثير القولون وهي (كما قلت في جزئية سابقة) ليست موحدة وتختلف من حالة الى حالة اخرى، ومريضة القولون العصبي تكتسب خبرة بتجربتها الدائمة للاغذية التي تسبب الغازات او الانتفاخ وبالتالي تقوم بالامتناع عنها خاصة فترة الحمل.

    كما يجب على الحامل ان تحذر وتبتعد عن البرامج الغذائية التي يروج لها كثيرا فهذه البرامج الغذائية والحميات مرهقة لجسدها ولجنينها، فقد وجدت حالات كثيرة تقوم فيها الحامل (كرد فعل نفسي) بالابتعاد عن اغلب الاطعمة والاكتفاء بالاطعمة قليلة الفائدة او اللجوء للمكملات الغذائية والفيتامينات لتعويض النقص، وفي هذا ضرر بالغ على الام والجنين كذلك، فالام قد يحدث لها مضاعفات حتى بعد الولادة وقد تعاني من الدوخة والصداع الدائم، واقل ما يتضرر به الجنين هو انه يولد بوزن ناقص.

    في الاخير على الحامل قراءة صفحات هذا الموقع والاستفادة منه وبالذات صفحة التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي ففيهما ستجد الفائدة باذن الله، وفي حالة الرغبة في الاستفسار او الاستشارة الطبية عليها التواصل معي عبر صفحة التواصل وساقدم ما استطيعه من نصائح قد تفيدها.

    نقلا عن موقع علاج القولون العصبي 3colon3.com

    القولون العصبي والحمل 665808596.jpg



    التعديل الاخير تم بواسطة نحب الله ; 06/11/2009 الساعة 01:40 AM سبب اخر: الصورة كبيرة

  2. #2
    اسراء القمر
    اسراء القمر غير متواجد حاليا عضو جميل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    122
    تسلموا ويعطيكم الف عافية

  3. #3
    نحب الله غير متواجد حاليا عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    5
    تسلمي اسراء القمر على مرورك الرائع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    104
    مشكوووو ره

  5. #5
    رقة وردة
    رقة وردة غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    السعودية - جدة
    الردود
    2,921
    جزاك الله خير
    يسعدك ربي
    الله يعطيك العافية
    موضوع روعة

  6. #6
    مسترمايند غير متواجد حاليا عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    في احلامي
    الردود
    366
    بصراحة اثلجت صدورنا بموضعك المتميز
    بوركت وجعله الله في ميزان حسناتك
    لاتحرمينا من جديدك

  7. #7
    ALzoom
    ALzoom غير متواجد حاليا ملك المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    البي وروحي متعلق فيكي يا سوريا
    الردود
    5,186
    ربي يسلم هالانامل الحلوة
    مشكوره على هالمعلومات القيمه
    تقبلي مروري


    ALZOOMبنت سوريا

  8. #8
    البتول2011 غير متواجد حاليا عضو vip
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الردود
    789
    مشكوور والله يعطيك الف عافيه

  9. #9
    رسمتك حلم
    رسمتك حلم غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    ๛๑ఋɞὡש҈ǁǁ|[السعودي(المدينه)ه]|ǁǁ
    الردود
    3,348
    يسلمووو يعطيكي الف عافيه
    اللهم ايما امرئ شتمني اونال مني..اللهم اني عفوت عنه..فاعف عنه..
    اللهم اني عفوت عن عبادك..فاجعل لي مخرجا ان يعفو عبادك عني..
    اللهم انت السميع العليم...


  10. #10
    لعيون فارس
    لعيون فارس غير متواجد حاليا عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الردود
    528
    مشككوررر ه

صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة

من قرا الموضوع: 0

قائمة الاعضاء تم تعطيلها بواسطة الادارة.

كلمات الموضوع الدليلية

عرض صفحة الكلمات الدليلية


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.