like facebook


views : 1092 | replycount : 13
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 14

كوكب يهدد الأرض...

كوكب يهدد الأرض لاقترابه من الارض نهاية العام 2012 بغداد - مصطفى ابراهيم أثار اعتقاد علمي ساد مؤخرا في انحاء مختلفة من العالم، قلقا في الاوساط العلمية اذ

  1. #1
    الصورة الرمزية وفاء للجزائر
    وفاء للجزائر غير متواجد حالياً ملك المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الردود
    2,178
    معدل تقييم المستوى
    8

    Arrow كوكب يهدد الأرض...

    كوكب يهدد الأرض


    لاقترابه من الارض نهاية العام 2012
    بغداد - مصطفى ابراهيم
    أثار اعتقاد علمي ساد مؤخرا في انحاء مختلفة من العالم، قلقا في الاوساط العلمية اذ اطلق عدد من علماء الفضاء والفلك فرضية تتحدث عن اقتراب شديد لكوكب مجهول من الارض في تاريخ 21/12/2012. وعلى أثر ذلك أهتم علماء اخرون في بحث الاثار التي تحصل على كوكب الارض




    جراء هذا الاقتراب واصفين اياها بالاثار الكارثية فاقتراب هذا الكوكب سوف يؤدي الى انقلاب الاقطاب ما يجعل شروق الشمس يتم من الغرب وبالعكس، فضلا عن كوارث بيئية عديدة تتمثل في حصول زلازل وزوابع وبراكين وفيضانات تودي بحياة ما يقارب 70% من سكان الارض.
    وفي اخبار كانت قد تناقلتها وكالات الانباء والصحف اعلنت وكالة الفضاء الاميركية ناسا في العام 1983 بان هذا الجرم الشمسي الضخم بحجم كوكب جوبيتر اطلقت الوكالة عليه اسم الكوكب اكس او الكوكب نيبيرو Nibiru سيدخل الى المجموعة الشمسية ويتوقف بين الارض والشمس وهذا حسب زعم الوكالة يحدث مرة كل 3600 عام.
    وقد زعم بعض الفلكيين على اثر تلك الاخبار والتوقعات ان كلاً من طوفان نوح وغرق قارة الاطلنتيد قد وقعا لسبب مماثل منذ 3600 عام وان العام 2012 سيكون العام 3600 وفقاً لوكالة الفضاء الاميريكة ناسا فان كوكب نيبيرو وسيبدو ككوكب احمر.. وفي 15 آيار من العام 2009 وفي آيار من العام 2011 سيتمكن جميع سكان الارض من مشاهدته حيث سيبدو كشمس اخرى بحجم القمر وفي 14 شباط من العام 2013 سيتوقف هذا الكوكب بين الكرة الارضية وبين الشمس وستتوقف الارض عن الدوران لمدة ثلاثة ايام وفي الاول من تموز من العام 2014 سينتهي تاثير كوكب نيبيرو وسيخرج من المجرة، وتزعم بعض المصادر ان حكماء حضارة المايا تنبؤوا بنهاية كوكب الارض في العام 2012.
    هذه الاخبار التي هزت العالم ومع انها مازالت مجرد فرضية فقد عقدت لاجلها الندوات والمؤتمرات وكتبت البحوث والدراسات العلمية في بلدان عديدة..
    ماقاله العلماء العراقيون
    وعن العراق فقد استجابت كلية العلوم في جامعة بغداد لانشغال الناس حول العالم بهذا الموضوع فبادرت الى عقد ندوة علمية حملت العنوان (نهاية كوكب الارض في 21/ 12/ 2012 حقيقة ام خيال؟).
    الندوة طرحت الموضوع على بساط البحث والنقاش على الرغم من حداثته مستفيدة مما توفر من المدونات على الانترنت والافلام والفرضيات.. لكن الغريب والمثير ان المشاركين في النقاش لم يقفوا على رأي واحد، وهذا ما أكدته توصيات الندوة.
    يقول أ.د علي طالب رئيس قسم الفلك في الكلية:لم تستطع الندوة من تأكيد صحة أو نفي الموضوع برمته فقد تحصل او لم تحصل وعلم ذلك عند الله ، لعدم توفر المصادر والاجهزة العلمية التي تمكننا من ذلك، لكنها أوصت بالسعي لبناء وحدات علمية من خلال اقامة تلسكوبات حديثة لها القابلية على دراسة جوف الكون وأعماقه،وأوصت الندوة بتشكيل لجنة متخصصة لمتابعة التغييرات المناخية وأرتفاع مناسيب المياه والزلازل والاعاصير وأعداد الاحصائيات خلال المرحلة المقبلة مع ملاحظة الظواهر الغريبة ومدى علاقتها بكوكب "نيبرو" ومدى اقترابه من مدار المجموعة الشمسية ودعا المشاركون في الندوة الى تشكيل فريق متابعة لتصريحات وكالة "ناسا" بشأن اقتراب الكوكب المذكور من مدارالمجموعة الشمسية، واجراء عمليات رصد فلكي ضمن التوقيتات التي صرحت بها بعض المصادر الفلكية مؤكدين أهمية اقامة المزيد من الندوات الحوارية لمناقشة أبعاد ظاهرة الاقتراب ان صح ما اشيع عنها وماينجم عنها الى جانب تسليط الضوء اعلاميا على الموضوع مع وضع دراسة مستفيضة لكل الاحداث الفلكية المقبلة





  2. #2
    الصورة الرمزية وردة الجزائر
    وردة الجزائر غير متواجد حالياً مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    3,937
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: كوكب يهدد الأرض...

    2012!!!
    ربي يستر..

    لا تعليق..
    !!

  3. #3
    الصورة الرمزية ريانا
    ريانا غير متواجد حالياً عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    507
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: كوكب يهدد الأرض...

    استغفرالله العظيم واتوب اليه
    مااحد يعلم الغيب غير رب العالمين

  4. #4
    الصورة الرمزية فتاة المدينة
    فتاة المدينة غير متواجد حالياً مراقبة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    أرض الله تقلني .... وسماء الله تظلني
    الردود
    7,574
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: كوكب يهدد الأرض...

    مستحييل إنهم يعرفوا نهاية العالم
    هذا من علم الله وحده لاشريك له

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    982
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: كوكب يهدد الأرض...

    هذ مذكور بالاسلام من علامات يوم القيامه اللهم اجعلنا من المبعوثين لا من المحشورين

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.