like facebook


views : 98955 | replycount : 17
صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة
النتائج 1 الى 10 من 18
  1. #1
    a7laawqatak غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الردود
    171

  2. #2
    Clαssįc
    Clαssįc غير متواجد حاليا ادارية سابقة * نجمة 2012
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    عسى الجنة,,منزلة,, اثنين على العز ربوني ..♥
    الردود
    24,495

    اوسمة العضو


    الله يعطيك العاافية.. صور حساسة جدا توضح معاناة البنت اثناء الختان .. واكثر من كذا لااستطيع التعليق..




    اناقة لسانك هي ترجمه ل اناقة فكرك

    فلا ترفع صوتك،

    بل ارفع مستوى كلماتك






    يستطيع الشيطان ان يكون ملاكا والقزم عملاقا ،لكن امام الحمقى والسذج فقط




  3. #3
    فتومة
    فتومة غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    مملكة الانسانيه
    الردود
    13,541
    حسبي الله ونعم الوكيل وش يستفيدون ترى معرف عن شي من هذا توني ادري مشكورة



    الف شكرللاخ الغالي وحيييد على التوقيع الحلووو

  4. #4
    مروان80 غير متواجد حاليا عضو روعه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الردود
    309
    اخي او اختي صاحب الموضوع .
    الختان بوجه عام عادة قديمة، يقول " هيرودوت " المورخ الاغريقي : ان الذين زاولوا الختان منذ اقدم العصور هم المصريون والاشوريون والكوشيديون والاحباش، اما غيرهم من الشعوب فقد عرفوه من المصريين " تاريخ الحضارة المصرية ج 1 ص 533 "، وقد اكتشف " لوريه " في مقبرة الاطباء بسقارة رسوما فيها عمليات جراحية يرجح انها للختان كما يتضح من وضع المريضين الشابين " المرجع السابق ص 533 535 " .
    وكانت البنات تختن في مصر القديمة كما يقول المورخ " سترابو " وقد يكون على الطريقة المتبعة في النوبة وبلاد السودان التي يسمونها : الختان الفرعوني . كما كانت تختن عند العرب قبل الاسلام . ومن اشهر من كانت تقوم بذلك " ام انمار " كما جاء في صحيح البخاري في قتل حمزة " ج 5 ص 28 " .
    والختان مطلوب في الاسلام، بدليل حديث مسلم " خمس من الفطرة : الختان والاستحداد وتقليم الاظافر ونتف الابط وقص الشارب " والفطرة هي: الحنيفية ملة ابراهيم عليه السلام والاستحداد هو حلق العانة . ولكن ما هي درجة الطلب، هل هي الوجوب او الندب؟ ملخص اقوال الفقهاء في ذلك ثلاثة :
    الاول : ان الختان سنة في حق الرجال والنساء . وذهب اليه مالك في رواية عنه، وابو حنيفة، وروي عنه قوله: واجب وليس بفرض، كما روى عن مالك انه فرض، وقال به بعض اصحاب الشافعي .
    الثاني: انه واجب في حق الرجال والنساء جميعا، وهو مذهب الشافعي وكثير من العلماء، كما انه مقتضى قول سحنون من المالكية . وهو رواية عن الامام احمد .
    الثالث : انه واجب في حق الرجال، سنة في حق النساء، وبه قال بعض اصحاب الشافعي، وهو مذهب احمد، وقيل هو بالنسبة للنساء مكرمة كما عبر عنه في حديث ضعيف وادلة كل قول بسطتها في الجزء الرابع عن رعاية الاولاد ضمن موسوعة " الاسرة تحت رعاية الاسلام " مستقاة من نيل الاوطار للشوكاني، والمغني لابن قدامة، والزرقاني على المواهب اللدنية . وغيرها من المراجع .
    وبعد استعراض الادلة ومناقشتها تبين انه ليس هناك دليل صحيح سليم من النقد على وجوب الختان للنساء .
    ويقول الشيخ محمود شلتوت في كتابه " الفتاوى ص304 " : ان ختان الانثى لا فائدة فيه من جهة التخلص من الافرازات كالتي عند الرجل، ولكن قال بعض الاطباء ان ترك " البظر " يشعل عندها الغريزة الجنسية، وقد تندفع به الى ما لا ينبغي، وراى بعضهم ان الختان يضعفها جنسيا فيحتاج الرجل الى الاستعانة بالمواد المحرمة ليستكمل متعته مع المراة . اه .
    وارى ان الختان الذي اعتاده العرب واقره النبي صلى الله عليه وسلم بالنسبة للمراة لا باس به، وكانت هناك وصية بعدم المبالغة فيه، ونسبت بطرق ضعيفة الى النبي صلى الله عليه وسلم كقوله لخاتنة النساء : " لا تنهكي فان ذلك احظى للمراة واحب للرجل "، وكلام الاطباء وغيرهم ليس قطعيا، فما زالت الكشوف العلمية مفتحة الابواب تتنفس كل يوم عن جديد يغير نظرتنا الى القديم .
    وفي تقرير اعده الاستاذ الدكتور محمد حسن الحفناوي استاذ الامراض الجلدية بطب الازهر، والاستاذ الدكتور صادق محمد صادق مدرس الامراض الجلدية بطب الازهر بعد استعراض الاحاديث النبوية قالا :
    اذا نظرنا نظرة علمية للحقائق وجدنا ان عملية الجماع بين الرجل والمراة لابد ان تبدا بالدافع الجنسي او الرغبة " وبالاخص في المراة " وهذه المرحلة مهمة جدا في تحضير الحالة النفسية للمراة، والتي تساعدها على الاداء الايجابي مع زوجها .
    وبالعرض التشريحي للمراة نجد ان " البظر " يقع في اعلى الفرج، وهو يشبه الى حد ما العضو الذكري، ولكنه في صورة مصغرة او منقرضة، ويوجد بالبظر نهايات عصبية تسبب انتصابه عند ملامستها . وتبلغ قوة احساس تلك النهايات العصبية سبعة اضعاف مثيلاتها في العضو الذكري، كما يوجد بالمرسل في ثلاثة ارباعه العلوية مستقبلات عصبية تسمى " لايت تاتش رسيبتورس " وهى مسئولة ايضا عن الوصول الى الحس الجنسي الكامل .
    وبالنظرة الموضوعية نجد ان الوصول الى الحس الجنسي الكامل يتم عن طريقين : احدهما اثارة البظر الممتلئ بالنهايات العصبية، والاخر هو المهبل، حيث يمتلئ جداره بالمستقبلات العصبية ايضا، ولذا فان بعض علماء النفس يرون ان البظر ليس مهما في الوصول الى الحس الجنسي الكامل، بدليل انه يرتخي ويتراجع قبيل عملية الاورجاسم. ثانيا: ان المراة التي تختتن تصل اثناء الجماع الى الحس الكامل، ومن المعروف ان الانثى تختتن في سن التاسعة الى الثانية او الثالثة عشرة من عمرها، حيث تكون الاعضاء التناسلية قد اكتمل نموها ومع اكتمال نضج الفتاة تظهر المشاعر العاطفية تجاه الجنس الاخر، ويبدا البظر في الانتصاب لمجرد اللمس او الاحتكاك " نتيجة للحساسية الزائدة لنهايات الاعصاب المتركزة فيه " والتي تبلغ سبعة اضعاف مثيلاتها في الذكر، وايضا عند الاثارة والتفكير والنظر بشهوة، فيودي الى تحرك المشاعر اللاارادية تجاه نفسها او اشخاص او موضوعات غير مقبولة اجتماعيا، ودائما تكون مصحوبة بالتانيب والشعور بالذنب .
    ورغبة في المحافظة على كرامة المراة وكبريائها وانوثتها وجب علينا اتباع تعاليم الاسلام، وختان الفتاة بالصورة المرجوة وهى الاشمام، اي ازالة جزء بسيط من البظر لكي يحد من حدة الانفعالات . . " نشر بمجلة اكتوبر العدد 938 في 16 / 10 / 1994 م " .
    وبعد، فان الصيحات التي تنادى بحرمة ختان البنات صيحات مخالفة للشريعة؛ لانه لم يرد نص صريح في القران والسنة ولا قول للفقهاء بحرمته فختانهن دائر بين الوجوب والندب، واذا كانت القاعدة الفقهية تقول : حكم الحاكم برفع الخلاف فانه في هذه المسالة له ان يحكم بالوجوب او الندب، ولا يصح ان يحكم بالحرمة، حتى لا يخالف الشريعة التي هى المصدر الرئيسي للتشريع في البلاد التي ينص دستورها على ان الاسلام هو الدين الرسمي للدولة . ومن الجائز ان يشرع تحفظات لحسن اداء الواجب والمندوب بحيث لا تتعارض مع المقررات الدينية .

    منقول
    من اسلام اون لاين


  5. #5
    ليالي القمر
    ليالي القمر غير متواجد حاليا مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    شقاوة مصريه
    الردود
    4,434
    هذا الموضوع قد نشر سابقا بالصور هذه
    وهذا ليس مسير بالعكس هذه عادة تعودنا عليها منذ القدم وهذا للعفة كما نشانا علي ذلك لما اليوم نعاتب التقاليد والعادات مع اني كلما فنيت عاداتنا وتقاليدنا فرح الغربيين وزاد الفساد في البلاد
    وعلي فكرة الاطباء يقومون بالختان حتي الان ولكن بعد الكشف ان كانت تستحق ام لا
    اعزروني للاطاله
    وشكرا للموضوع وفي انتظار المذيد

    بحبك يا بلدى






  6. #6
    a7laawqatak غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الردود
    171
    يسلملى تواصلكم الاكثر من روعه
    والمقصود ان هذه الطريقه هى الوحشيه وليست عملية الختان لاختلاف الاراء
    وشكرا

  7. #7
    ام اسرار غير متواجد حاليا عضو جميل
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    124
    بصراحه الصور جدا بشعه ولكن هناك من الفتيات من يحتاج الى هذه العمليه ولكن ليس بالاجماع
    ويجب توعيه الامهات ان كان بناتهن بحاجه الى ذلك
    ويعطيكي الف عافيه
    يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم انا معك وغدا في التراب

    فان عشت فاني معك وان مت فاللذكرى
    ويا مارا على قبري لا تعجب من امري.. بالامس كنت معك وغدا انت معي
    اموت و يبقى كل ما كتبته ذكرى
    ( فيا ليت كل من قرا خطي دعا لي)


  8. #8
    اسيرةالانتظار
    اسيرةالانتظار غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    192
    الله لايعافيهم؟؟

  9. #9
    a7laawqatak غير متواجد حاليا عضو ممتاز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الردود
    171
    يسلملى تواصلكمم

  10. #10
    وفاء للجزائر
    وفاء للجزائر غير متواجد حاليا ملك المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الردود
    2,178
    لا حول ولا قوة الا بالله
    حسبي الله ونعم الوكيل

صفحة 1 من 2 12 الاخيرةالاخيرة

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.