like facebook


views : 37210 | replycount : 2
النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الردود
    14
    اساتذتي وزملائي مدرسي ومدرسات اللغة العربية
    اهدي لكم اليوم عددا من القطع الاملائية التي
    ارجو ان تكون ملائمة لمستوى طلاب الصف الثامن المتوسط







    الوطن
    ما اجمل الوطن في عيون اصحابه ، وما اقربه الى نفوسهم .
    بين ربوعه نشاوا ، وتحت سمائه عاشوا ، وبمائه ارتووا ، ومن هوائه تنفسوا نسائم الحياة ، كلما بعدوا عن ارضه اشتاقوا لها ، وعادوا اليها ، ومن اجل الوطن يقدم الانسان اعز ما يملك من مال ونفس وولد ودم ؛ لان امن الاوطان وحريتها وسلامة حدودها واجب لا نقصر فيه وحق لا نتخلى عنه .
    التلوث
    تعددت مصادر التلوث في حياتنا بعد ان امتلا الجو بادخنة المصانع ، وضاع الهواء النقي في زحمة عوادم السيارات ، فدقت اجراس الخطر مهددة نقاء الحياة ، وحتى اولئك الاطفال قد اصبحوا عرضة للاخطار في بيوت تسربت اليها المنظفات الكيماوية والمبيدات .
    انتبهوا للموت الزاحف اليكم ، وتاملوا جمال الحياة النقية ، لتخلو الحياة من اخطار التلوث .


    المجتمع الاسلامي
    المجتمع الاسلامي مجتمع اساسه التقوى ، يحمي بناءه الايمان ، اتباعه جنود الرحمن ، واعداوه اعوان الشيطان ، المسلمون فيه سواء لم يتميزوا فيما بينهم الا بالصالحات من الاعمال . القوي فيه صاحب الحق ,لان الحق يمتلك قوة تنكسر امامها كل التحديات والمعتدي ضعيف لان قوة الحق تامره بالتراجع عن عدائه واستقامة سلوكه في المجتمع الفاضل .
    البيئة والسلوك
    للبيئة المنزلية دور في فعال في اكساب الابناء العادات الايجابية والعادات السلبية على السواء, فالاباء يقع على عاتقهم عبء توصيل الافكار الصحيحة والافكار الخاطئة الى ابنائهم ,والمفترض ان يدرك الاباء ان ابناءهم ما هم الا تربة تقبل غرس كل الوان البذور الصالحة والفاسدة ,ومن هنا يجب عليهم ان يستعظموا تلك الامانة التي حملهم ربهم اياها بدلا من التفريط فيها وتضييعها.

    الانسان والبيئة
    الانسان ابن بيئته ,يعيش تحت سمائها , ويستنشق هواءها ,وينعم بخيراتها
    فان حافظ على هذه البيئة نظيفة نقية , عاش حياة هانئة والا دفع ثمنا غاليا
    من صحته وحياته .ونحن ندعو هولاء الذين اعتادوا ان يسيئوا الى بيئتنا
    ان يتاملوا هذه الحقائق بعقل متفتح وبصيرة واعية, فيسعى كل امرئ منهم
    الى حمايتها من اذى العابثين وتخريب المفسدين
    من شكر النعمة
    لله على العبد في كل عضو من اعضائه امر , و له علية فيه نهي ، و له فيه نعمة ، و له به منفعة و لذة ، فان قام لله في ذلك العضو بامره ، و اجتنب فيه نهيه ، فقد ادى شكر نعمته علية فيه ، و سعى في تكميل انتفاعه و لذته به ، و ان عطل امر الله و نهيه فيه عطله الله من انتفاعه بذلك العضو ، و جعله من اكبر اسباب المه و مضرتة .
    الحرية
    الحرية مبدا من اسمى المبادئ التي فطر الله الناس عليها وهي محببة الى كل النفوس ولهذا كانت مطلبا للناس كلهم يحرصون عليه ويسعون لتحقيقه لانه لا حياة بغير حرية فمن فقد حريته فلا شك انه يحيا حياة لا قيمة لها ولكن بعض الناس يخطئون فهم الحرية وخصوصا الجهلاء فليست الحرية ان يفعل المرء ما يشاء وانما الحرية تبعات تلقي علي الحر مسووليات قبل ان تعطيه حقوقا ولا ينال الحرية الا من يسعى اليها و يعمل جاهدا ليحافظ عليها .

    الايمان
    ان الايمان بالله هو اقوى سلاح نقاوم به الشعور بالخوف والقلق ففي ظل الايمان يرفع الانسان راسه و يقول الحق في شجاعة لا يخاف الا ربه وينظر الى الحياة من حوله نظرة مملوءة بالحب والحماسة والعمل من اجل اسعاد نفسه ومن اجل خير المجتمع الذي يحيا فيه والمومن يواجه الحياة في ثقة و يفكر بلا خوف فلا يتهيب الحياة وما قد تخبئه له لانه يعلم ان لكل اجل كتابا معلوما فتمسكوا بالايمان لتعيشوا بمناى عن الخوف ولتفسحوا لانفسكم مكانا كريما تحت الشمس.

    الصبر
    الصبر ملكه في النفس يتيسر معها احتمال ما يشق احتماله والرضا مما يكره في سبيل الحق فهو اصل الفضائل ولا يعد في فئة الصابرين الا من انقاد لاوامر الله فقام حيث امره وانتهى حيث نهاه ولم يستول عليه الجزع عند حلول المصائب فلا فائدة من الاسى غير وهن الجسم وضعف العقل وفقدان الاجر وسخط الاله فمن صبر واحتسب وتماسك في كل نائبة الا كان انكشافها وشيكا وكان الفرج قريبا وقال صلى الله عليه وسلم : " في الصبر على ما تكره خير كثير ".






  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    2,376

  3. #3
    دودي 2 غير متواجد حاليا عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    30


Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.